دولي

وول ستريت: كلينتون تعلن ترشحها للرئاسة الأمريكية مطلع الأسبوع المقبل

ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، نقلا عن أشخاص مطلعين على قضية ترشح وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلارى كلينتون لخوض الانتخابات الرئاسية، أنها ستنهى سنوات من التكهنات حول طموحاتها السياسية لتعلن بذلك رسميا عن ترشحها لرئاسة الولايات المتحدة فى وقت مبكر من مطلع الأسبوع القادم.

وقالت الصحيفة- على موقعها الإلكترونى اليوم الجمعة- إنه خلال الشهور الأخيرة، كانت كلينتون تحشد فريق حملتها الانتخابية بهدوء، لافتة إلى أن فريقها وقع عقد إيجار مؤخرا لمناطق مخصصة للمكاتب فى بروكلين والمتوقع أن تكون مقرات لحملتها الانتخابية.

وأضافت أنه على الرغم من أن ترشيح كلينتون بدا وكأنه أمرا مؤكدا، بيد أن كلينتون- 67 عاما- لطالما قالت إنها لم تتخذ القرار النهائى بعد حول ترشحها، ألا أن الشكوك قد تبخرت الآن على ما يبدو. وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن هذه المرة تعد بمثابة المحاولة الثانية لكلينتون فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، حيث خسرت أمام الرئيس الأمريكى الحالى باراك أوباما فى انتخابات 2008، ولكنها واصلت تأييدها له، حتى كانت مفاجأة اختيارها لشغل منصب وزيرة الخارجية، ولكنها تركت هذا المنصب فى وقت مبكر من عام 2013، مما كثف التكهنات حول نواياها منذ ذلك الحين.

ووفقا للصحيفة، فإن كلينتون تواجه تحديا رئيسيا، وهو إظهار استعدادها للناخبين للعمل بجد لترشيح الحزب الديمقراطى الذى لن تخسره فى الأغلب.

زر الذهاب إلى الأعلى