احدث الأخبار

رسالة إثيوبية “لاذعة” للسودان.. واتهامات بـ “دق طبول الحرب”
أبرز المواد
تايوان تعزز أسطولها بسفينة حربية جديدة.. هل تتحدى الصين؟
أبرز المواد
ثغرة أمنية جديدة في واتساب تهدد حسابات المستخدمين
أبرز المواد
شاهد.. شجاعة سائق عربي باتت حديث وسائل الإعلام الأمريكية.. ما القصة؟
أبرز المواد
سان جرمان يجرد بايرن من اللقب الأوروبي.. ويتأهل لنصف النهائي
أبرز المواد
الشؤون الإسلامية تغلق 9 مساجد في 5 مناطق بعد ثبوت حالات إصابة بكورونا وتعيد فتح 10 مساجد
أبرز المواد
الإطاحة بشبكات إجرامية استولوا على 35 مليون ريال بالنصب والاحتيال
أبرز المواد
شؤون الحرمين توزع وجبات إفطار الصائمين على المصلين والمعتمرين بالمسجد الحرام
منوعات
إطلاق فيلم وثائقي بعنوان “كواليس رئاسة مجموعة العشرين” على قناة العربية .. الجمعة
أبرز المواد
مدينة الرياض تتزين بالأمطار
أبرز المواد
الحقيل: تعديل اللائحة التنفيذية لرسوم الأراضي البيضاء يسهم في زيادة المعروض العقاري
أبرز المواد
قلق أممي عميق إزاء مقتل عشرات المتظاهرين في ميانمار ‏
أبرز المواد
عاجل

“الصحة”: تسجيل 684 حالة إصابة بكورونا.. وتعافي 439 خلال الـ24 ساعة الماضية

أبا الخيل في لقائه بمكة : تحسين رواتب الأئمة والمؤذنين‎ قريبا

https://almnatiq.net/?p=10044
عادل الزهراني - الطائف

كشف وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الدكتور سليمان أبا الخيل عن أنه يتم بحث تحسين رواتب الأئمة والمؤذنين‎.

جاء ذلك خلال لقائه مع مديري إدارات الأوقاف والمساجد والدعوة والإرشاد ومديري مراكز الدعوة والإرشاد وخطباء الجوامع ومديري المكاتب التعاونية بمنطقة مكة المكرمة، وذلك في جامع الراجحي بمكة مساء أمس.

وأوضح أبا الخيل أن زيارته لمكة المكرمة والاجتماع بالأئمة والخطباء من أجل الاستماع والاطلاع على احتياجات وآمال وتطلعات منسوبي الوزارة.

وبين أنه سيتم تشكيل لجنة عليا للوقوف على المساجد وما تحتاجه من صيانة شاملة منوهًا أن حكومة خادم الحرمين الشريفين قد أقرت مشروعًا بهذا الخصوص بقيمة 500 مليون قبل خمس سنوات لم يُصرف منها شيء، مشيرًا أن وزارته ستعمل بحزم على إنجاز هذا المشروع في أسرع وقت ممكن، ودعا الأئمة والخطباء إلى توجيه خطبهم التوجيه الصحيح في ترسيخ مفاهيم العقيدة الصحيحة بعيدًا عن الأفكار المنحرفة.

وقال: إن خطب الجمعة أكثر تأثيرًا من قنوات التواصل الاجتماعية على فكر الشباب، مؤكدًا أن على الخطباء مهمة عظيمة بما لهم دور كبير في توعية المجتمعات وتحذيرهم من الأفكار التي تدعو إلى التطرف والغلو.

وألقى كلمة الخطباء الشيخ الدكتور عبدالعزيز الفايز إمام وخطيب جامع الراجحي أكد فيها أن على الأئمة والخطباء أمانة عظيمة يجب أن يراعوا ويراقبوا الله فيها ودعا زملاءه الأئمة والخطباء إلى الإخلاص ومتابعة هدي الرسول صلى الله عليه وسلم.

وأكد مدير المكاتب التعاونية الشيخ حمدان السلمي في كلمته أن العلاقة بين الأمن والإيمان علاقة وطيدة فلا أمن بلا إيمان وأشار إلى أنه يوجد في منطقة مكة المكرمة عشرة مكاتب للدعوة وتحتاج افتتاح المزيد من المكاتب لأن زوارها بأعداد هائلة إضافة إلى تسهيل مناشطها من قبل الوزارة.

وقال مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة الشيخ الدكتور صالح الدسيماني: إنه يتوجب على الداعية التسلح بسلاح العلم والصبر والحكمة ونشر الألفة والمحبة والدفاع عن الدين والتصدي للشبهات والبدع وإضافة إلى دحر الأعداء والخوارج عن بلاد الحرمين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة