احدث الأخبار

منسوبو هلال الجوف محصنين
أبرز المواد
«الموارد البشرية»: لا قرار بشأن تمديد إجازة نهاية الأسبوع للقطاع الخاص ليومين
أبرز المواد
أمير نجران يعزّي الصقري في وفاة والدته
أبرز المواد
تجارة طريف تُنفِّذ 281 جولة رقابية على المنشآت التجارية وتباشر 43 بلاغًا
أبرز المواد
أمطار على منطقة الباحة
أبرز المواد
“وزارة الاتصالات” تقيم ملتقى لصناعة وتطوير الألعاب الإلكترونية
أبرز المواد
التحالف يدمر طائرة مسيرة ومفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي تجاه خميس مشيط
أبرز المواد
شرطة القصيم : إيقاف مقيم تحرَّش بامرأة وإحالته لفرع النيابة العامة
أبرز المواد
شرطة القصيم : القبض على (10) مواطنين بعد تصويرهم مقاطع فيديو ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي يدعون من خلالها إلى ممارسة التفحيط
أبرز المواد
أكثر من ١٧ ألف مستفيد من حملة صحة عسير التوعوية الميدانية
أبرز المواد
ضبط 3755 مخالفة لأنظمة العمل والإجراءات الاحترازية في مكة المكرمة
منطقة مكة المكرمة
أمين الشرقية يوجه كافة الإدارات والبلديات بتفعيل قرار التحصين شرطاً لدخول المنشآت العامة والخاصة اعتبارا من غدٍ
المنطقة الشرقية

التغير المناخي.. اللوم على الرجال أكثر من النساء

التغير المناخي.. اللوم على الرجال أكثر من النساء
https://almnatiq.net/?p=1006464
المناطق - وكالات

عندما يتعلق الأمر بالتغير المناخي، تلك القضية التي تشغل العالم وتثير القلق على الأجيال المقبلة، فإن اللوم الأكبر يقع على عاتق الرجال أكثر من النساء، بحسب دراسة جديدة.

وقالت الدراسة التي نشرت في دورية البيئة الصناعية العلمية، التي تصدرها جامعة ييل الأميركية، إن الرجال ينفقون أموالهم بمعدل أكثر بكثير من النساء على السلع والخدمات التي تنبعث منها الغازات الدفيئة، أو ما تعرف بغازات الاحتباس الحراري.

ومن بين هذه السلع اللحوم والوقود.

وسعت الدراسة التي أعدها باحثون سويديون إلى التعمق في أنماط الإنفاق على سلع لها تأثير على التغير المناخي، لمعرفة ماذا كان بوسع الأسر المساهمة في تقليل الانبعاثات الضارة عن طريق شراء سلع بديلة.

وأظهرت نتائج الدراسة أن هناك نمطين عامين للإنفاق، فالنساء مثلا تنفقن كثيرا من الأموال على تزيين المنزل والملابس والصحة، وفي المقابل، ينفق الرجال أموالا أكثر على الوقود والسيارات ووجبات المطاعم والكحول والتبغ.

واعتمدت الدراسة منهجية تحليل بيانات الحكومة السويدية خلال عام 2012، حول عادات الإنفاق للأسر والرجال غير المتزوجين والنساء العازبات.

وفي المعدل العام، كان الرجال السويديون العازبون ينفقون أموالا بنسبة تزيد 2 بالمئة فقط عما تنفقه النساء السويديات العازبات، لكن ما اشتروه من سلع كان له تأثير أسوأ على البيئة.

وعلى سبيل المثال، أنفق الرجال أموالهم على أشياء تنبعث منها غازات دفيئة بنسبة 16 بالمئة أكثر مما تشتريه النساء، ودفع 70 بالمئة من الرجال نقودا على مواد شديدة التأثير على الاحتباس الحراري مثل وقود السيارات.

وتجلت الاختلافات بين الجنسين في الطعام والشراب، فقد اشترى الرجال اللحوم بمعدل أعلى من النساء، في حين أن النساء يشترين منتجات الألبان بكم أكبر من الرجال.

واقترح المؤلفون أنه يمكن خفض انبعاثات الكربون بنسبة 36 إلى 38 بالمئة طريق التحول إلى الأطعمة النباتية، والسفر بالقطار بدلا من بالطائرات أو السيارات، وشراء المفروشات المستعملة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*