احدث الأخبار

الاتحاد الآسيوي: نثق في قدرة المملكة على استضافة ناجحة لدوري أبطال آسيا
أبرز المواد
إيقاف فسح سيارات 15 شركة لعدم الالتزام بمعيار الوقود
الاقتصاد
الأرصاد: أمطار غزيرة على منطقة عسير
أجواء المناطق
نتائج قرعة دوري أبطال آسيا 2021.. النصر في مواجهة الوحدة الإماراتي
أبرز المواد
قرعة ربع نهائي دوري أبطال آسيا.. الهلال يصطدم ببيرسبوليس الإيراني
أبرز المواد
استشاري: ضرورة تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بجرعة ثالثة من لقاح كورونا لهذا السبب
أبرز المواد
7 أطعمة تنفجر عند تسخينها في الميكروويف.. أبرزها اللحوم
أبرز المواد
5 طائرات مفخخة وصاروخ باليستي على جازان خلال 24 ساعة.. والتحالف بالمرصاد
أبرز المواد
ارتفاع صادرات النفط الخام بالمملكة لـ6,327 مليون برميل يوميًا خلال شهر يوليو
أبرز المواد
 مسلي آل معمر يرد على الحسن اليامي بعد إعلانه عدم حضور مباراة النصر والاتحاد (فيديو)
أبرز المواد
عمره 170 عامًا.. طالبان تدمر حصنًا تاريخياً قديمًا
دولي
الإطاحة بـ4 مواطنين ظهروا في مقطع احتجاز وسكب مادة سريعة الاشتعال على أحدهم
أبرز المواد

“وزارة الاتصالات” تقيم ملتقى لصناعة وتطوير الألعاب الإلكترونية

“وزارة الاتصالات” تقيم ملتقى لصناعة وتطوير الألعاب الإلكترونية
https://almnatiq.net/?p=1009247
المناطق_واس

أقامت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ممثلةً في مبادرة «ThinkTech»، اليوم ، بالشراكة مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، والشراكة الرقمية مع شركة الاتصالات المتنقلة السعودية «زين»، ملتقًى افتراضياً بعنوان «ThinkTech Talk»، وذلك بهدف نشر الوعي حول صناعة وتطوير الألعاب الإلكترونية من خلال تسليط الضوء حول التجارب المحلية والعالمية الملهمة في هذا المجال.
ويأتي الملتقى في الوقت الذي تشهد في المملكة تطوراً ملحوظاً ونمواً هائلاً في مجال صناعة وتطوير الألعاب الإلكترونية بنسبة 41.1% سنوياً، حيث تحتل المرتبة الـ 19 بين أكبر أسواق الألعاب في العالم، وهي موطن لـِ 21.2 مليون لاعب.
وقدم الملتقى الذي شارك فيه وكيل وظائف المستقبل والريادة الرقمية بالوزارة الدكتور أحمد آل ثنيان والرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية تركي الفوزان، إلى جانب نخبة من المهتمين والخبراء ورواد الأعمال المحليين والعالميين، فرصة غنية للتعرف أكثر على مجال صناعة وتطوير الألعاب الإلكترونية، وذلك من خلال توفيره منصة تضم هذا الجمع الكبير من المتخصصين ورواد الأعمال وإتاحته الفرصة لهم لمشاركة أفكارهم وتجاربهم مع المستثمرين والمهتمين بمجال الألعاب الإلكترونية.
من جهته، أكد الدكتور آل ثنيان أن صناعة الألعاب الإلكترونية وتطويرها يعد من الصناعات الإبداعية الناشئة التي تسهم في ضخ المزيد من الاستثمارات إلى اقتصادات الدول، بوصفها صناعة
مستدامة ذات إمكانات واعدة، مبيناً أن المملكة تمتلك مواهب شابة مبدعة وخلاقة ستضيف الكثير إلى هذا المجال، مشيراً إلى أن مثل هذا اللقاء سيفتح أمام هذه المواهب آفاقاً أرحب تدفعهم إلى الابتكار، وتمكنهم من الانطلاق في أعمالهم الخاصة في ظل وجود بيئة رقمية ممكنة وداعمة وأخرى تشريعية ملائمة ومحفزات مناسبة لإطلاق إبداعاتهم.
وكشف أن الوزارة استطاعت ومن خلال «هاكاثون الأمل العالمي» والذي جاء ضمن مبادرتها «لاعبون بلا حدود» استقطاب 15 ألف مبدع وأكثر من 80 دولة لإيجاد حلول ابتكارية في عدة مسارات
تضمنت الألعاب الإلكترونية، كما استطاعت تأهيل أكثر من 3400 ناشئ في مجال تطوير الألعاب عبر مسابقة «اصنعها والعبها» التي أطلقت العام الماضي، مشيراً إلى أن الوزارة أطلقت خلال العام الحالي عدة مبادرات ضمن موسم لاعبون بلا حدود بالشراكة مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية وعدد من الشركات متضمناً ذلك النسخة الثانية من مسابقة اصنعها والعبها وملتقى«ThinkTech Talk»،إضافةً إلى مسابقة «ميدان المطورين»، و «معسكر همة لتطوير الألعاب».
يذكر أن وزارة الاتصالات تعمل من خلال مبادرتها«ThinkTech»، على عددٍ من المحاور أبرزها رفع الوعي في التقنيات الناشئة، واستشراف مستجداتها لتحقيق التنمية المستدامة، وبناء نشء واعٍ متكامل يملك المهارات التي تؤهله للتعامل مع معطيات العصر، وتغطية الاحتياج المعرفي التقني لجميع المتحدثين باللغة العربية، وذلك لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 المتعلقة بالتحول الرقمي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة