احدث الأخبار

محافظ أملج يتابع فريق الحوراء قبل خوض لقاءاته المؤهلة للدرجة الثانية
منطقة تبوك
الدفاع المدني تحذر من عبور الطرق خلال السيول بتلك الطريقة (فيديو)
أبرز المواد
تعليم حائل يطلق البرنامج التدريبي “إدارة الأداء الوظيفي لشاغلي الوظائف الإدارية”
منطقة حائل
المهيدلي مديراً عاماً لفرع “الهلال الأحمر” بمنطقة الرياض
منطقة الرياض
سالت على إثرها الأودية والشعاب.. أمطار متوسطة تضرب مدن ومحافظات الباحة (فيديو)
أبرز المواد
الأمن البيئي يطيح بمخالف ومقيم بحوزتهما 590 مترًا مكعبًا من الحطب والفحم
أبرز المواد
ضبط قرابة 3 آلاف مركبة وقف أصحابها بأماكن ذوي الإعاقة
أبرز المواد
أمير عسير يبحث ملف السلامة المرورية في المنطقة
منطقة عسير
على هامش مبادرة مستقبل الاستثمار.. الفالح يشهد تدشين شركة وادي الدمام (فيديو)
الاقتصاد
اتفاقية لتطوير استراتيجية الخدمات الرقمية بالعلا
منطقة المدينة المنورة
لهذا السبب.. مورينيو يتناول العشاء في شوارع كالياري الإيطالية
أبرز المواد
النيابة تحذر الموظفين: إفشاء الوثائق والمعلومات السرية جريمة وهذه عقوبتها
أبرز المواد

115 طنا متريا من المشتقات..

دفعة جديدة من منحة المشتقات النفطية تصل ميناء عدن

دفعة جديدة من منحة المشتقات النفطية تصل ميناء عدن
https://almnatiq.net/?p=1035025
المناطق- واس:

وصلت إلى ميناء عدن الدفعة الرابعة من منحة المشتقات النفطية المقدمة من المملكة، عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، إلى الجمهورية اليمنية، بكميات بلغت 75.000 طن متري من الديزل و40.000 طن متري من المازوت، بمجموع 115 طنا مترياً من المشتقات النفطية ، بإجمالي كميات بلغت 302 ألف طن متري منذ بدء المنحة، سداً للاحتياج الشهري المقدم من محطات الكهرباء في المحافظات اليمنية، ووفقاً لحوكمة دقيقة متفق عليها؛ لضمان وصولها إلى المحافظات اليمنية المستفيدة.

ونقلت تقارير صحفية عن مدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في عدن المهندس أحمد مدخلي قوله، إن هذه المنحة جاءت بتوجيهات من القيادة الرشيدة للملكة، ومن منطلق تسخير جميع الجهود في شتى المجالات لأجل مساعدة الشعب اليمني الشقيق.

وأضاف “مدخلي”: كان لمنحة المشتقات النفطية  أثر إيجابي في تحسين مستوى الطاقة الكهربائية، وأسهمت خلال الربع الأول بإنتاج أكثر من 764 ميقاوات. س، كما أسهمت في تحسين الأوضاع العامة بشتى المجالات الاقتصادية والصحية والتعليمية والخدمية، كما أسهمت في رفع الطاقة التشغيلية في المحالّ التجارية، وزادت من ساعات تشغيل الكهرباء في المحافظات، وخففت من ساعات الانقطاع وتكرارها مما أسهم في تحقيق الاستقرار المعيشي الاقتصادي.

وأسهمت الدفعات الثلاث السابقة في تشغيل 80 محطة كهرباء موزعة على المحافظات اليمنية، بإشراف ومتابعة من لجنة توزيع المشتقات النفطية بناءً على الاحتياج المقدم مسبقًا من محطات توليد الكهرباء في المحافظات اليمنية.

كما أسهمت منحة المشتقات المقدمة من المملكة عبر دفعاتها التي وصلت إلى مختلف المحافظات اليمنية في التخفيف من العبء على ميزانية الحكومة اليمنية، والحد من استنزاف البنك المركزي اليمني للعملة الصعبة لشراء المشتقات النفطية من الأسواق العالمية، وساهمت في توفير فرص العمل، ورفع القوة الإنتاجية للمواطن اليمني، وتحسين خدمات القطاعات الحيوية، وتحسين المعيشة للمواطنين اليمنيين.

وتسعى المملكة من خلال هذه المنحة إلى المساهمة في استقرار أسعار الوقود، وتحسين خدمات القطاعات الحيوية، والمساهمة، في تطوير البنية التحتية وتحسين الخدمات الأساسية داخل اليمن، والحد من الانقطاعات المتكررة للكهرباء وتحسين المعيشة اليومية للمواطن اليمني.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة