احدث الأخبار

مجمع الملك فهد الطبي العسكري ينظم مؤتمر الجودة الثالث
أبرز المواد
لجنة توطين الوظائف بنجران تتابع أعمالها في قطاع الإيواء والسياحة
أبرز المواد
رجيم البطاطس.. خطوات بسيطة لإنقاص الوزن
أبرز المواد
باكستان تسجل أول إصابة بالمتحور “أوميكرون”
أبرز المواد
الديوان العام للمحاسبة يعقد اجتماعه الشهري السادس
أبرز المواد
صحة الباحة تُنفذ أكثر من 700 جولة رقابية على المنشآت الصحية للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية
أبرز المواد
رئيس البنك الإسلامي للتنمية يلتقي مدير عام صندوق أبو ظبي للتنمية
أبرز المواد
ارتفاع معدل التضخم في الصين خلال الشهر الماضي
أبرز المواد
أسعار الذهب اليوم في السعودية الخميس 9 ديسمبر 2021
أبرز المواد
صحة عسير: إجراء عملية «الصلب المشقوق» لمولود يبلغ من العمر يومين بخميس مشيط
أبرز المواد
اليونيسيف: انخفاض نسبة الأطفال الحاصلين على الرعاية الصحية ولقاحات كورونا
أبرز المواد
رصد 11 حالة عبث بمهرجان الملك عبد العزيز للإبل.. و«الإدارة» تتخذ قرارًا
أبرز المواد
عاجل

محمد بن راشد: العالم سيكون على موعد مع إكسبو الرياض 2030

“الكمامة” من البداية إلى النهاية.. تعرّف على مراحل فرضها وغرامتها حتى توديعها  

“الكمامة” من البداية إلى النهاية.. تعرّف على مراحل فرضها وغرامتها حتى توديعها   
https://almnatiq.net/?p=1047783
محررو المناطق

أعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية اليوم الجمعة، أنه وبناء على ما رفعته الجهات الصحية المختصة ونظراً للتقدم في تحصين المجتمع والنزول في عدد الحالات، فقد صدرت الموافقة الكريمة على تخفيف الاحترازات الصحية ابتداء من يوم الأحد المقبل، وأبرز هذه القرارات هو توديع ارتداء الكمامة في الأماكن العامة، وفيما يلى مراحل بداية فرض الكمامة وحتى هذا القرار .

بداية ارتداء الكمامة

في أعقاب انتشار فيروس كورونا وظهوره في مدينة “ووهان” بنهاية عام 2019 ، كانت المملكة من أوائل الدول التي اتخذت إجراءات احترازية لمواجهة الجائحة، لاستشعارها مسبقاً بمدى خطورته، وصدر الأمر السامي بتاريخ 26 يناير2020 م بتشكيل اللجنة العليـا الخاصــة باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير اللازمة لمنع انتشار الجائحة”، تضم في عضويتها 24 جهازاً حكومياً، فتقرر ضرورة التزام الجميع بارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي والمسافة الآمنة.

غرامة عدم ارتداء الكمامة

ومن أجل التزام المواطن والمقيم بارتداء الكمامة الطبيبة للحد من انتشار الفيروس، أعلنت الداخلية فرض عقوبة بقيمة ألف ريال على عدم ارتداء الكمامات الطبية أو القماشية أو ما يغطي الأنف والفم، أو عدم الالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي، أو من يرفض قياس درجة الحرارة عند دخوله القطاعين العام أو الخاص.

المملكة تعتمد اللقاحات المضادة لـ”كورونا” مع الالتزام بالكمامة

وفي 17 ديسمبر من العام 2020 أطلقت المملكة حملة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، حيث كان وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة من أوائل الذين حصلوا على اللقاح، وكانت بداية حملة التطعيم انطلاقا من العاصمة الرياض، في مستشفى ميداني تمّ تخصيصه لهذا الغرض،

وتم إعطاء الأولوية في التلقيح لثلاث فئات، وفي طليعتها الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما، بالإضافة إلى من يعاني أمراضا مزمنة، وأولئك الذين تتطلب طبيعة عملهم التواجد في الخطوط الأمامية لمواجهة الوباء كالعاملين في القطاع الصحي.

وأكدت وزارة الصحة، أن التطعيم لا يلغي الإجراءات الاحترازية بل لابد الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية مع تطبيق الغرامة المقررة سابقاَ.

 متحدث الصحة يبشر بعودة الحياة إلى طبيعتها

أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي لوزارة الصحة الذي عقد الأحد الماضي، إنه من المؤكد أن هناك دائماً تقييم من قبل الجهات المختصة والمعنية التي ترصد وتتابع من أجل اتخاذ أفضل الإجراءات، ووضع أفضل المستويات الاحترازية الملائمة لكل مرحلة.

وتابع :”كلنا ثقة تامة في أنه مثلما نجحنا في المراحل السابقة سيكون بإذن الله وتوفيقه نجاحات في المراحل القادمة”، مبيناً أن أي تقييم ينتج عنه أي تغييرات أو اتخاذ إجراءات للإجراءات الاحترازية فهى محل ثقة.

وأكد ضرورة استكمال أخذ الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وعلى من أخذ جرعة واحدة عليه المبادرة بأخذ الجرعة الثانية.

 

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

Advertisements