احدث الأخبار

كورونا في موريتانيا.. تسجيل 80 إصابة جديدة وحالتي وفاة
أبرز المواد
وزارة الإسكان تطالب أصحاب العقارا الواقعة ضمن نطاق مشروع تطوير الساحات المحيطة بالحرم المكي مراجعة اللجنة المخصصة
أبرز المواد
التعادل السلبي يخيم على لقاء برايتون أمام ضيفه ليدز يونايتد
الرياضة
الكويت تقرر إيقاف الطيران مع 9 دول إفريقية بسبب المتحور الجديد لكورونا
أبرز المواد
بريطانيا وألمانيا وإيطاليا وهولندا يسجلو إصابات بالمتحور الجديد أوميكرون
أبرز المواد
إحتفالات بنادي سباقات الخيل بتتويج الجواد “فزاع” بطلاً لكأس قارة أمريكا اللاتينية
أبرز المواد
صباح غدٍ.. الأخضر يغادر للدوحة للمشاركة في بطولة كأس العرب فيفا 2021
أبرز المواد
المملكة ترحب بإعلان الحكومة الأسترالية عزمها إدراج حزب الله منظمة إرهابية
أبرز المواد
مشاركة رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي
أبرز المواد
الأستاذ: برجس بن فهد في حوار خاص لـ “صحيفة المناطق”….الشباب هم ثروة الوطن
أبرز المواد
غدا.. موسم الرياض يستضيف فعالية @Hack في أكبر حدث للأمن السيبراني
أبرز المواد
القبض على (3) مواطنين لإطلاقهم النار في الهواء بإحدى المناسبات الخاصة بسكاكا
أبرز المواد
عاجل

الداخلية: السماح بالقدوم المباشر من جميع الدول لمن تلقى جرعة واحدة من لقاح كورونا داخل المملكة

جورج قرداحي في مرمى النيران بعد تأييده جرائم الميليشيا الحوثية الإرهابية.. غضب كاسح يجتاح “تويتر”.. ورئيس الوزراء اللبناني يتبرأ منه

جورج قرداحي في مرمى النيران بعد تأييده جرائم  الميليشيا الحوثية الإرهابية.. غضب كاسح يجتاح “تويتر”.. ورئيس الوزراء اللبناني يتبرأ منه
جورج قرداحي
https://almnatiq.net/?p=1055005
محررو المناطق:

سادت حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول مقطع فيديو لوزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي في أحد البرامج الحوارية في لبنان حيث ظهر على وجهه الحقيقي بتأييده للأعمال الإرهابية لميليشيا الحوثي، هو الأمر الذي أثار استهجان رواد التواصل الاجتماعي.

وشن ناشطون هجوما كاسحا على “قرداحي” مؤكدين أنه ظهر على وجهه الحقيقي، بعد تأييده للعمليات الإرهابية لميليشيا الحوثي، حيث قال المستشار زيد الأيوبي: “خذلت الملايين ممن تابعوك وخدعتهم بعد ان اعلنت عن تبعيتك لاعداء العرب.. لقد اثبت انك مجرد مسخ وذنب ومخادع.. تستحق البهدلة يا رخيص”.

https://twitter.com/Zaid_Alayoubi/status/1453090484348493828

فيما قال سعود الغرابي: “لم أستغرب موقف قرداحي من حربنا ضد الحوثي..فهذا هو موقف حزب الله الذي يميل إليه قرداحي ويقف في صفّه قبل أن يتسلّم حقيبة الإعلام اللبناني..ولم يكُن سيُعيّن في هذه الوزارة لو كان يحمل أفكاراً مخالفة لسياسات هذا الحزب وتوجهاته..فهو فعلياً من يحكم لبنان”.

فيما كتب صاحب الحساب “يا سعدي”: “الخميني موزع مشانق لاذنابه لكي يشنقو الاذناب الصغار الخارجين عن سيطرتهم  فجورج القرداحي العميل الصغير الجديد خايف على رقبته فطلع لنا بالكلام هذا”.

فيما هاجم صاحب الحساب”عبد الرحمن الفضلي” المواقف اللبنانية المعادية للمملكة، حيث قال في تغريدة عبر تويتر: “الزمرة السياسية في لبنان مواقفها عدائية ضد المملكة بل مشاركة في العدوان على بلادنا بدعم الحوثي، أتمنى أأن يكون الرد بقطع العلاقات تمامًا والاستغناء عن العمالة اللبنانية تمامًا.. لبنان عدو للسعودية”.

وطالب نشطاء بقطع العلاقات الدبلوماسية مع لبنان ردًا على تصريحات الوزير، بالإضافة إلى وضع قرداحي على القائمة السوداء ومنعه من دخول المملكة نهائيًا.

 

الحكومة اللبنانية تتبرأ من تصريحات قرداحي

وفي أول رد فعل رسمي، أعلن رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي عن رفضه لتصريحات جورج قرداحي، وقال إن كلام وزير إعلامه حول السعودية والإمارات مرفوضا، وقال ميقاتي إن “حديث جورج قرداحي لا يعبر عن موقف الحكومة في المسألة اليمنية”.

وأضاف: “لبنان متمسك بالروابط مع الدول العربية، وحكومتي حريصة على نسج أفضل العلاقات مع السعودية، وندين أي تدخل في شؤون السعودية الداخلية من أي جهة”.

 

مجلس الأمن يدين الهجمات الحوثية ضد المملكة

جدير بالذكر أن مجلس الأمن الدولي كان قد أدان قبل أيام الهجمات الإرهابية لعناصر ميليشيا الحوثي ضد المملكة، داعيا إلى وقف فوري لتصعيد الجماعة العسكري في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

وأصدر المجلس بيان ندد فيه أعضاء مجلس الأمن بهجمات الحوثيين عبر الحدود ضد المملكة  مؤكدًا أن الاعتداءات في خليج عدن والبحر الأحمر تشكل خطرا كبيرا على الأمن البحري للسفن.

ودعا مجلس الأمن إلى ضرورة وقف التصعيد من قبل الجميع، بما في ذلك الوقف الفوري لتصعيد الحوثيين في مأرب”، منددا “بتجنيد الأطفال واستخدامهم في الصراع”، ودعا المجلس إلى “حل الخلافات في اليمن من خلال الحوار الشامل ورفض العنف لتحقيق أهداف سياسية”، موجها طلبه لجميع الجهات الفاعلة في اليمن من أجل “العمل بشكل بناء لتنفيذ اتفاق الرياض بشكل كامل”.

Advertisements

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة