احدث الأخبار

أمانة عسير تنفذ 7399 جولة رقابية في أول أيام شهر رمضان المبارك وتغلق 277 منشأة مخالفة
منطقة عسير
الشؤون الإسلامية تطلق مبادرة ” ظل ووقاية ” لخدمة ضيوف الرحمن بمنطقة مكة المكرمة
أبرز المواد
عبور 26 شاحنة مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة منفذ الوديعة متوجهة لعدة محافظات يمنية
أبرز المواد
“الشورى” يناقش نظام الأحوال الشخصية ويحسم قراره بشأن مشروع نظام حقوق كبير السن ورعايته في جلستيه الأسبوع القادم
محليات
جمعية “المودة” للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة تقدم خدماتها لـ 80410 مستفيدين خلال العام 2020
منطقة مكة المكرمة
أمير منطقة الجوف يعزي في وفاة الجنديين العنزي والشراري
منطقة الجوف
خدمات للأشخاص ذوي الإعاقة في معرض القرآن الكريم بالمسجد الحرام
محليات
المملكة تقرر منع دخول إرساليات الخضروات والفواكه اللبنانية إليها أو العبور من خلال أراضيها ابتداءً من يوم الأحد
أبرز المواد
المركز الوطني للأرصاد ينبّه بهطول أمطار رعدية على المحافظات الشرقية لمنطقة مكة المكرمة
منطقة مكة المكرمة
صحة الشرقية تواصل حملتها التوعوية “معتمدين عليك.. وعلى خطوتك” بالدمام
المنطقة الشرقية
الحذيفي في خطبة الجمعة بـ المسجد النبوي: محاسبة النفس، والاجتهاد في الطاعات والازدياد من الحسنات، والمحافظة على ما أعانه الله عليه ووفق من العمل الصالح، والحذر من مبطلات الطاعات هو عين السعادة والفلاح في الحياة وبعد الممات
أبرز المواد
غزاوي في خطبة الجمعة بـ المسجد الحرام: تيسير الإسلام يتجلى في أحكام الصيام
أبرز المواد
عاجل

“الصحة” تؤكد ضرورة التقيد بالتدابير الوقائية وتطبيق التباعد الاجتماعي لمنع انتشار كورونا.. وتُعلن تسجيل ( 1055) حالة مؤكدة

مبادرة لإنشاء إدارات احترافية للعمل التطوعي في جمعيات المدينة المنورة

https://almnatiq.net/?p=10570
المناطق - المدينة المنورة

في مبادرة نوعية قامت مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية بالشراكة مع غدن للاستشارات وبناء القدرات بإطلاق مبادرة لإنشاء وتطوير ومأسسة وحدات وإدارات احترافية تخدم العمل التطوعي في عدد من الجمعيات الخيرية بالمدينة المنورة.

وتهدف المبادرة لبناء إدارات احترافية للمتطوعين في ثلاث جمعيات في المدينة المنورة، يتم اختيارها من بين ثمان جهات يتم تقييم جاهزيتها واختيار الأكثر استعدادا منها.

وتشمل المبادرة التأسيس بدءً ببناء الهيكل التنظيمي للإدارة والتوصيف الوظيفي والجدارات المطلوبة، وإعداد السياسة العامة للتطوع، ودليل السياسات الإدارية والإجراءات التشغيلية الخاصة بالإدارة، كما يشمل تأهيل الفريق العامل من الجمعية على تصميم الفرص التطوعية، وتأهيلهم على إدارة المتطوعين واستخدام السياسات والاجراءات. كما أن جميع الجمعيات المشاركة سيتم تسليمها تقريراً مفصلاً يمثل توصيفاً واضحا للمنظمة في إدارتها للعمل التطوعي وبعض الجوانب الأخرى ذات العلاقة ويمكن استخدامه والاعتماد عليه في عمليات التطوير والتحسين.
حالياً تم فتح باب التسجيل أمام جمعيات المدينة المنورة الراغبة في المشاركة من خلال رابط إليكتروني مخصص لهذا الغرض وحتى نهاية الأسبوع الجاري.

بدوره أكد نائب المدير التنفيذي لمؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية الأستاذ بسام بن عبدالله يماني بأن المبادرة انطلقت من إيمان المؤسسة بأن العمل التطوعي والانخراط فيه يُعد رمزاً من رموز تقدم الأمم وازدهارها لأنه أصبح له دور مهم في بناء إنسان الوطن، مشيراً إلى الحاجة إلى وجود العمل التطوعي في مجتمع شاب وغني بالطاقات يُعد مطلباً حكومياً وشعبياً.

وأضاف بسام يماني بأن القطاع الثالث ممثلاً في المؤسسات الخيرية والمانحة والمؤسسات غير الربحية يسعى للمساهمة في إعطاء العمل التطوعي اهتماماً بالغاً من خلال رسالتها القائمة على ذلك وإيماناً بأهمية دعم المشاريع التطوعية التي تسعى لسد حاجات المجتمع من خلال عطاء أبنائه وبناته وبذلهم له، مؤكداً على أهمية تفعيل هذه الشراكات وتشجيعها ودعمها بما يساهم في إحداث تأثير إيجابي في المجتمع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة