احدث الأخبار

“الغذاء والدواء” تنفي الادعاءات بأن تناول خل التفاح مفيد للجهاز الهضمي
أبرز المواد
فوائد تناول الطعام معًا كعائلة
أبرز المواد
“منظم المياه”: 5 ضوابط لتصعيد شكاوى المستهلكين إلكترونيًا
أبرز المواد
منظمة التعاون الإسلامي: نأمل أن تتمكن الجمهورية التونسية من تجاوز المرحلة الحالية بما يستجيب لتطلعات شعبها
دولي
سعر “برنت” يرتفع بنسبة 0.34 %
أبرز المواد
المملكة تحتضن منتدى عالميًا لمناقشة تقنيات الثورة الصناعية الرابعة
محليات
القوات الخاصة للأمن البيئي توقف 36 مخالفًا لنظام البيئة لارتكابهم مخالفات رعي
أبرز المواد
تنفيذ حكم القتل قصاصاً في يمني قتل أحد أبناء جلدته
منوعات
الصحة: تسجيل 1379حالة إصابة جديدة بكورونا وتسجيل 10 وفيات
أبرز المواد
الشؤون الإسلامية تعيد افتتاح 3 مساجد بعد تعقيمها في منطقتين
محليات
“سكني”: أكثر من 59 ألف أسرة استفادت من خياري “الجاهزة” و”تحت الإنشاء” خلال النصف الأول 2021
محليات
تسكين الإشراف الإداري للمعاهد العلمية في وزارة التعليم
محليات

“الأرقام” تزف مهرجان ربيع بريدة نحو “عرش” النجاح بـ150 ألف زائر

https://almnatiq.net/?p=10657
بريدة - المناطق

جاءت التقديرات الأولية لأعداد زوار مهرجان ربيع بريدة 36 “ابتسامة الشتاء” الصادرة من مركز ماس التابع للهيئة العامة للسياحة والآثار لتجهز “تربع” المهرجان على “عرش” النجاح والتميز للمهرجانات على مستوى المملكة ، بعد أن تجاوزت أعداد الحضور أكثر ” 150 ” ألف زائر وزائرة خلال 7 أيام من انطلاقة المهرجان.

فبحسب مصدر من داخل هيئة السياحة والآثار، أوضح أن الأرقام اليومية للحضور والزوار في المهرجان كحد أدنى تصل إلى 20 الف زائر وزائرة في اليوم الواحد، وذلك وفق قراءات أولية، استطلعتها التقارير والمسوحات الرسمية، عكست الحجم الكبير للتواجد البشري الكثيف على أرض المهرجان.

فأول ما يستقبل الزائر لمقر الفعاليات تلك الأعداد المهولة للمركبات والسيارات التي تركن أما بوابة الدخول الجنوبية للمهرجان، وهي تغذي مقر المهرجان بكافة فئات الأسرة، من الذكور والإناث، والأطفال والشباب والشيوخ، لتتحول لأمواج ساحات إلى أمواج بشرية تكتض بها ممرات المهرجان.

فالمنطقة الصحراوية التي يتوسط رمالها مقر المهرجان، تتحول بين ليلة وضحاها، وخلال أيام المهرجان التي تمتد حتى السبت القادم إلى منطقة مأهولة، يقطنها أعداد غفيرة من البشر, وتتبدل حالة السكون والهدوء إلى “كرنفال” صاخب، مليئ بالأحداث والفعاليات والبرامج، وتتحول الطرق المؤدية إليه سلسلة متصلة من قوافل السيارات التي تملأ الطريق.

نائب المدير التنفيذ للمهرجان وليد الأحمد ذكر أن الإقبال الكبير من قبل الزوار ومرتادي الصحراء وضعهم أمام مسؤولية كبيرة، تلزمهم بالعمل الجاد والمضاعف لتحقيق أعلى معدلات الرضا والقبول من كافة الزوار.

مشيراً إلى أن الجماهيرية الكبيرة التي يستقطبها المهرجان في كل عام هي السلاح الأبرز الذي يضع المهرجان فوق طاولة التقييم والترشيح لنيل جائزة أفضل مهرجان على مستوى المملكة.

مضيفاً، أن الرهان على استمرار تزايد أعداد الزوار في كل أيام المهرجان، هو الهدف المرسوم من كافة اللجان العاملة في المهرجان، مؤملاً أن تتكلل زيارات الجمهور بالفائدة والمنفعة والمتعة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة