مجلس السيادة السوداني: لا بد من ملء الفراغ الحكومي في أقرب فرصة ممكنة

مجلس السيادة السوداني: لا بد من ملء الفراغ الحكومي في أقرب فرصة ممكنة
شركات الاتصال بالسودان
https://almnatiq.net/?p=1098373
المناطق ـ متابعات

أكد مجلس السيادة السوداني، مساء الأربعاء، أنه لا بد من ملء الفراغ الحكومي في أقرب فرصة ممكنة، وذلك بعد استقالة عبد الله حمدوك.

وبحسب وكالة الأنباء السودانية “سونا” قال العميد  الطاهر أبو هاجة المستشار الإعلامي للقائد العام للقوات المسلحة السودانية، إن الوطن يحتاج أكثر من أي وقت مضى إلى توافق القوى السياسية خاصة على الموضوعات والقضايا الملحة الطارئة بعيداً عن الخلافات.

وأوضح أن القوات المسلحة ترحب بمقترحات الأصدقاء، مؤكدًا أن الأهم من ذلك هو أن يكون الحل نابعًا من الإرادة الوطنية.

وأضاف أن حالة اللا دولة التي ورثناها من الفترة الماضية وتعيشها البلاد حالياً ليس من المصلحة استمرارها، ولابد من ملء الفراغ في أقل وقت ممكن.

وشدد على أن القوات المسلحة والقوات الأمنية متماسكة وتعي ما يحاك ضد الوطن ومؤمنة بحماية الانتقال حتى الوصول إلى دولة ديمقراطية مدنية.

وفي وقت سابق، أكد الفريق أول عبد الفتاح البرهان، قائد القوات المسلحة السودانية، ضرورة تشكيل حكومة كفاءات مستقلة ذات مهام محددة، بحسب العربية.

وكان حمدوك (رئيس الوزراء المستقيل)، أكد في خطاب إعلان استقالته، أن الحكومة الانتقالية تعاملت مع كافة التحديات، لافتًا إلى أن واجهت تحديات جسيمة أهمها العزلة الدولية والديون، فيما بذلت جهدًا كبيرًا في سبيل إخراج السودان من عزلته الدولية وإعادة دمجه في المجتمع الدولي.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

Advertisements