أبرز الموادصحة

نصائح صحية للحماية من الإصابة بالأوبئة

وجه مركز السيطرة على الأمراض الأمريكي، عدة نصائح للحماية من الإصابة بالأوبئة، وذلك في ظل وجود جائحة كورونا، وانتشار ملحوظ لجدري القرود في بعض البلدان حول العالم.

وقالت مركز السيطرة على الأمراض الأمريكي، إنه يجب تقوية جهاز المناعة والحفاظ عليه، وذلك للحماية من الإصابة بالأوبئة، مشيرة إلى ضرورة الأكل الصحي، وممارسة الرياضة، بالإضافة إلى الحفاظ على وزن صحي.

وشدد على ضرورة الحصول على قسط كافي من النوم، والإقلاع عن التدخين، والتعرض لأشعة الشمس يوميًا، وأخيرًا تلقي التطعيمات الموسمية.

أسباب اختلاف جدري القردة عن فيروس كورونا

يختلف جدري القردة عن الإصابة بفيروس كورونا في علامات الطفح الجلدي، ووفق تقرير لـ «الإخبارية»، فإن علامات الطفح الجلدي التي تظهر على المصاب بجدري القردة تؤدي إلى تمييز المريض بسهولة والابتعاد عنه.

وأكد الرئيس التنفيذي لهيئة الصحة العامة «وقاية»، عبدالله بن رشود القويزاني، أن التشافي من مرض جدري القردة يتم بشكل طبيعي.

وأضاف القويزاني أن التشافي من جدري القردة يتم دون تدخل علاجي غالبًا ولا ينتقل بين الناس بشكل سريع، وينتقل عن طريق الحيوانات.

وأكمل، أن ذلك المرض ينتقل من خلال التعامل أو الاحتكاك بالحيوانات، مشيرًا إلى أهمية التزام المسافرين بلبس الكمامة والابتعاد عن الازدحام.

وواصل القويزاني أن المسافرين عليهم أيضًا، عدم ملامسة الحيوانات ويجب على الشخص عزل نفسه وإبلاغ الجهات الصحية في حال الاحتكاك بشخص مصاب.

وأردف، أنه تم الكشف على جميع القادمين من الدول التي يستوطن بها جدري القردة وإجراءات التقييم مستمرة للفيروس.

كانت وزارة الصحة قالت: إن جدري القردة ينتقل للإنسان عن طريق الملامسة المباشرة للدماء أو الإفرازات المخاطية للحيوان المصاب.

وأضافت، أن تجنب مخالطة المصابين وملامسة الحيوانات المصابة مع غسل اليدين وتعقيمهما للحد من انتشار جدري القردة، مشيرة إلى أن فيروس جدري القردة يعد من نفس فصيلة فيروس الجدري.

 

زر الذهاب إلى الأعلى