احدث الأخبار

المملكة تحتفي بمناسبة يوم الأرض
محليات
عملية جراحية دقيقة لإعادة تقويم عمود فقري بمستشفى الملك عبدالله ببيشة
منطقة عسير
وزارة الشؤون الإسلامية نفذت حملة تطعيم ضد فايروس كورونا لأكثر من 200 موظفاً من منسوبيها
محليات
أمانة عسير تنفذ 7399 جولة رقابية في أول أيام شهر رمضان المبارك وتغلق 277 منشأة مخالفة
منطقة عسير
الشؤون الإسلامية تطلق مبادرة ” ظل ووقاية ” لخدمة ضيوف الرحمن بمنطقة مكة المكرمة
أبرز المواد
عبور 26 شاحنة مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة منفذ الوديعة متوجهة لعدة محافظات يمنية
أبرز المواد
“الشورى” يناقش نظام الأحوال الشخصية ويحسم قراره بشأن مشروع نظام حقوق كبير السن ورعايته في جلستيه الأسبوع القادم
محليات
جمعية “المودة” للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة تقدم خدماتها لـ 80410 مستفيدين خلال العام 2020
منطقة مكة المكرمة
أمير منطقة الجوف يعزي في وفاة الجنديين العنزي والشراري
منطقة الجوف
خدمات للأشخاص ذوي الإعاقة في معرض القرآن الكريم بالمسجد الحرام
محليات
المملكة تقرر منع دخول إرساليات الخضروات والفواكه اللبنانية إليها أو العبور من خلال أراضيها ابتداءً من يوم الأحد
أبرز المواد
المركز الوطني للأرصاد ينبّه بهطول أمطار رعدية على المحافظات الشرقية لمنطقة مكة المكرمة
منطقة مكة المكرمة
عاجل

“الصحة” تؤكد ضرورة التقيد بالتدابير الوقائية وتطبيق التباعد الاجتماعي لمنع انتشار كورونا.. وتُعلن تسجيل ( 1055) حالة مؤكدة

السعوديون بماليزيا يؤدون صلاة الغائب..ويرفعون التعازي ويبايعون القيادة

https://almnatiq.net/?p=11733

أدت جموع المسلمين في العاصمة الماليزية كوالالمبور صلاة الغائب على فقيد الأمتين العربية والأسلامية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يتقدمهم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى ماليزيا فهد بن عبدالله الرشيد وسفراء دول مجلس التعاون الخليجي وعدد من السفراء العرب والملحق الثقافي السعودي في ماليزيا الأستاذ الدكتور زايد بن عجير الحارثي والملحق التجاري الاستاذ خالد حلواني وجميع الدبلوماسيين والموفدين من منسوبي السفارة والملحقيات التابعة لها والطلاب المبتعثين ومرافقيهم .

كما فتحت سفارة خادم الحرمين الشريفين في كوالالمبور سجلات التعازي والمبايعة وفتحت أبوابها لاستقبال المعزين في وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله – حيث تلقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى ماليزيا فهد بن عبدالله الرشيد التعازي من كل من : سفراء الأمارات العربية المتحدة ودولة الكويت وقطر والعراق ولبنان والسودان وفلسطين واليمن ووفد من السفارة العمانية ووفد من السفارة المصرية .

وقال الرشيد : إن وفاة سمو الملك عبدالله بن عبدالعزيز، تعتبر خسارة فادحة ومصابا جللا ليس للمملكة العربية السعودية فقط، وإنما للأمتين العربية والإسلامية ، وقد تلقينا نبأ وفاة الفقيد بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، سائلين رب العزة والجلال أن يلهمنا جميعا الصبر والسلوان.

وسأل الله تعالى للفقيد الرحمة والمغفرة وأن يجزيه عن هذا الوطن وأهله خير الجزاء جراء ما بذله من جهد عظيم في خدمة دينه ووطنه وأمته بحكمة وسعة صدر ، رافعاً أصدق أيات التعازي باسمه وأعضاء السفارة في كوالالمبور والملحقيات التابعة لها والطلبة المبتعثين ومرافقيهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله –

كما قدم البيعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملكاً للمملكة العربية السعودية والأمير مقرن بن عبدالعزيز ولياً للعهد والأمير محمد بن نايف ولياً لولي العهد .
كما عبر الملحق الثقافي السعودي الأستاذ الدكتور زايد بن عجير الحارثي عن أحر التعازي وأصدق المواساة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله، وللأسرة المالكة وللأمة الإسلامية والشعب السعودي الكريم، في وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز
وقال الحارثي : المصاب في قائد الأمة العظيم ، ولا شك أن الأمة قد فقدت قائداً محنكاً وشخصية أبوية فذة قضت عمرها في بناء البلاد وبناء الأنسان وحماية الوطن ومقدراته ومواطنيه والمقيمين على ترابه ونشر العلم والتعليم وبناء الجامعات وغيرها من المشروعات التنموية . وما مشروع الأبتعاث العظيم والنادر الا أحد أنجازاته رحمة الله عليه .

وبايع الحارثي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملكاً للمملكة العربية السعودية والأمير مقرن بن عبدالعزيز ولياً للعهد والأمير محمد بن نايف ولياً لولي العهد .
كما عبر عدد من الدبلوماسيين السعوديين والطلاب المبتعثين عن مشاعرهم ورفعوا أكف الدعاء لله أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة