الأزرق والبرتقالي يُطلقان عقود النظافة الجديدة بالاحساء ورسائل “توعوية” حول البيئة

https://almnatiq.net/?p=12059
الاحساء - المناطق-

أطلقت أمانة الأحساء خطتها الإحلال عقود النظافة الجديدة ، حيث تم البدء في عقد جنوب مدينة المبرز في لونه الأزرق وعقد شمال مدينة المبرز بلونه البرتقالي مطلع الأسبوع الحالي ، في حين تتوالى خلال الفترة القادمة خطط الإحلال لعقدي (جنوب مدينة الهفوف ، شمال مدينة الهفوف ).

وتفقد أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم وحضور وكيل الامين للخدمات المهندس عبدالله بن محمد العرفج ومدير الإدارة العامة للنظافة المهندس فهد الزهراني ، معدات وعاملي النظافة للوقوف على اكتمال الانطلاقة والتأكيد على جودة التنفيذ والاداء ،حيث يضم العقدين عدداً كبيراً من المعدات ذات التقنية المتقدمة في العمل والمخرجات والتي سخرت لها آلية رقابية وميدانية متقدمة .

وانطلاقاً من أهمية دور المواطن واسهامه في نظافة البيئة من حوله من خلال التقيد بوضع النفايات في البراميل المخصصة لها قبل الفترة الزمنية المحددة لرفعها من قبل الأمانة ، وتزامنا ًمع اطلاق امانة الاحساء لـ ” 4 عقود تشغيلية” جديدة لمشاريع النظافة بمدينتي الهفوف والمبرز.

وأوضح أمين الاحساء المهندس عادل بن محمد الملحم ان الأمانة سعت الى تعزيز ذلك عبر الرسائل التوعوية للمواطنين على آليات ومركبات النظافة ، بهدف تعزيز الجانب التوعوي لشرائح المجتمع ، ومن اهم تلك الرسائل التوعوية مواعيد اخراج النفايات من المنازل خلال الفترة ( 6- 11 مساءً يومياً ، نظافتنا ثقافتنا ، يداً بيد لنجعل احساؤنا نظيفة ) ، إضافةً الى ” بنرات ” شخصية صلّوح واصدقاؤه التوعوية والتي تدعو افراد الاسرة الى المحافظة على النظافة العامة في الحي والطرقات والمدينة.

وأشار الى ان تخصيص 4 عقود تشغيلية جديدة لمشاريع النظافة العامة بمدينتي الهفوف والمبرز ، يأتي تلبيةً لاحتياجات المنطقة الفعلية والواقعية التي جاءت بعد دراسة مستفيضة وميدانية حيث تم تخصيص آليات ومعدات ذات طراز حديث وتقنية عالية لرفع الحاويات بأحجام مختلفة إضافة إلى آليات كنس الشوارع وتوزيع الحاويات.

وأضاف : وقد عمدت الامانة الى تقسيم مدينة الهفوف إلى مشروعين ومدينة المبرز إلى مشروعين ليصبح المجموع أربعة مشاريع نظافة ذات عقود مستقلة، وذلك بعد تكثيف عمليات البحث والدراسة في نسبة التمدد العمراني وكثافة السكان والمساحة الجغرافية للمنطقة.

ولفت إلى ان الأمانة ستُنفذ خطط وبرامج رقابية وإشرافية مقننة على مدار الساعة للوصول إلى نتائج إيجابية وتحقيق الأهداف المنشودة ، مؤكداً على ان الأمانة تسعد بتفاعل المواطنين وتواصلهم معها بملاحظاتهم ومرئياتهم عبر وسائل التواصل المخصصةلذلك(الرقم المباشر “940” ، البريد الالكتروني [email protected] ، الرقم الموحد 920011050 ، قناة التواصل الإجتماعية” الواتس آب” .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة