احدث الأخبار

قائد القوات الجوية يستقبل نظيره بالقيادة المركزية الأمريكية
أبرز المواد
أمير تبوك يقف غداً على عدد من المشروعات التنموية في أملج
أبرز المواد
“الغذاء والدواء” تنفي الادعاءات بأن تناول خل التفاح مفيد للجهاز الهضمي
أبرز المواد
فوائد تناول الطعام معًا كعائلة
أبرز المواد
“منظم المياه”: 5 ضوابط لتصعيد شكاوى المستهلكين إلكترونيًا
أبرز المواد
منظمة التعاون الإسلامي: نأمل أن تتمكن الجمهورية التونسية من تجاوز المرحلة الحالية بما يستجيب لتطلعات شعبها
دولي
سعر “برنت” يرتفع بنسبة 0.34 %
أبرز المواد
المملكة تحتضن منتدى عالميًا لمناقشة تقنيات الثورة الصناعية الرابعة
محليات
القوات الخاصة للأمن البيئي توقف 36 مخالفًا لنظام البيئة لارتكابهم مخالفات رعي
أبرز المواد
تنفيذ حكم القتل قصاصاً في يمني قتل أحد أبناء جلدته
منوعات
الصحة: تسجيل 1379حالة إصابة جديدة بكورونا وتسجيل 10 وفيات
أبرز المواد
الشؤون الإسلامية تعيد افتتاح 3 مساجد بعد تعقيمها في منطقتين
محليات

اللجنة التجارية بغرفة الأحساء تعتمد خطة أعمالها ومشاريعها للعام الجديد

https://almnatiq.net/?p=12065
المناطق - متابعات

اعتمدت اللجنة التجارية بغرفة الأحساء خطة أعمالها ومشاريعها للعام الجديد، معلنة عن تنظيم عدد من الندوات المتخصصة والدورات التدريبية المتقدمة، وعقد لقاء موسع مع شركة أرامكو السعودية لبحث الفرص الاستثمارية في القطاع التجاري بالإضافة إلى تنظيم عدد من اللقاءات التجارية من بينها وفود من دولتي كوريا الجنوبية وماليزيا.

وأوضح الأستاذ نعيم بن جواد المطوع عضو مجلس إدارة الغرفة رئيس اللجنة، أن الاجتماع السادس الذي عقد مؤخراً بالغرفة، استعرض جدول أعمال ومشاريع اللجنة للعام 2015م، مبيناً أنه تضمن بحث تنظيم ملتقى تجاري للشركات العائلية بالأحساء على أن يكون تحت رعاية سمو المحافظ، وكذلك اعتماد ندوة عن القيادة الإدارية يقدمها المدرب د. محمد العطية ودورة تدريبية عن إدارة سلسلة التوريد يقدمها المدرب م. عمار العبود بالإضافة إلى تنظيم ندوة عن تجارب الأعمال التجارية الناجحة.

وأضاف أن الاجتماع أوصى بتنسيق وتنظيم عدد من اللقاءات مع وكيل وزارة العمل لشؤون العمالية وكبار مسؤولي أمانة الأحساء لبحث معوقات العمل التجاري بالمنطقة، وكذلك تنظيم معرض متخصص للبناء والعمران بالإضافة إلى تنظيم عدد من اللقاءات التجارية من بينها وفود من دولتي كوريا الجنوبية وماليزيا.

وبيّن المطوع أن اللجنة لديها توجهات وخطط طموحة لتحفيز وجذب الاستثمارات الكبيرة والمتنوعة إلى الأحساء كونها وجهة استثمارية واعدة، مع إبراز مقومات النمو فيها وميزاتها النسبية واستعراض الإمكانات والموارد فيها وفرص توظيفها وتحريكها نحو تحقيق التقدم والرفاهية الاجتماعية وتقوية الاقتصاد المحلي وتوسيعه ورفد نموه إلى آفاق أوسع.

وأشار إلى إن الأحساء في حراك دؤوب وسعي جاد وتحد حقيقي للحاق بركب التنمية المتوازنة المستدامة وإبراز وجهتها الاستثمارية النموذجية الواعدة من خلال جهودها المتواصلة ومبادراتها المستمرة لتوسيع وتحفيز نشاطاتها الاقتصادية، بما ينسجم مع الطفرة التنموية الكبيرة التي تشهدها خلال السنوات الأخيرة، وتعزيز مشاريع البنى التحتية والمشاريع التنموية والخدمات وإبراز أهميتها ومزاياها ومقوماتها على المستوى الوطني.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة