احدث الأخبار

حملة تطهير وتعقيم شاملة تقوم بها بلدية خميس مشيط ضمن الإجراءات الإحترازية والوقائية من كورونا
منطقة عسير
خلال 6 أيام من رمضان..100 أسرة تسكن منزلها عبر “جود الإسكان”
محليات
أمير الجوف يؤكد أهمية المبادرة بأخذ لقاح كورونا
منطقة الجوف
أمانة الشرقية: زراعة أكثر من مليونين وثمانمائة ألف زهرة وشجرة في حاضرة الدمام
منوعات
أمير جازان يكلف مديرا للقبائل والمعرفين ووكيلا لمحافظة الريث ورئيسا لمركز مقزع
منطقة جازان
أمير القصيم يدشن وقف “فرحة يتيم” التابع لجمعية “أبناء” ببريدة
منطقة القصيم
أمير القصيم يرعى توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة وبرنامج الأمن الفكري
منطقة القصيم
أمير تبوك يطلع على تقرير عن انجازات وأعمال فرع وزارة التجارة بالمنطقة
منطقة تبوك
الصحة: 970 إصابة بكورونا و896 حالة تعافٍ جديدة
أبرز المواد
أمانة الشرقية تنفذ 1454 جولة رقابية وتغلق 10 مُنشآت لمخالفة الاجراءات الاحترازية والتدابير الصحية أمس الأحد
المنطقة الشرقية
أمير منطقة جازان يستقبل قائد قوة الحرس الوطني المعين بالمنطقة
منطقة جازان
أمير الشرقية: العناية ببيوت الرحمن من أفضل الأعمال وأقربها إلى الله
المنطقة الشرقية
عاجل

الصحة: 970 إصابة بكورونا و896 حالة تعافٍ جديدة

نائب رئيس وزراء ماليزيا يزور سفارة المملكة ويقدم العزاء في وفاة الملك عبدالله

https://almnatiq.net/?p=12424
المناطق - سعد آل حسين

قام نائب رئيس وزراء ماليزيا محي الدين ياسين بزيارة لمقر سفارة المملكة العربية السعودية في كوالالمبور لتقديم واجب العزاء في وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله تعالى وأسكنه فسيح جناته .

وكان في استقباله سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى ماليزيا فهد بن عبدالله الرشيد والقائم بالأعمال في السفارة المستشار محمد بن فايز الشعلان وعدد من الدبلوماسيين ، وعبّر ياسين عن ألمه وحزنه البالغ في فقيد العالم الإسلامي الكبير الملك عبدالله والذي يكن له الشعب الماليزي كل الحب والتقدير والإحترام ويقدرون جهوده الكبيرة والعظيمة في خدمة المقدسات الإسلامية والعناية بالمسلمين في كافة أرجاء العالم .

وتحدث نائب رئيس وزراء ماليزيا عن متانة العلاقات مع المملكة ومكانتها في العالم الاسلامي . وأشاد بإنجازات الملك عبدالله وخاصة ما يتعلق بتطوير الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة وتنفيذ مشروعات النقل العملاقة ومنها الطرق والقطارات .

وأبدى ياسين الرغبة الكبيرة من جانب ماليزيا في تطوير وتقوية العلاقات مع المملكة العربية السعودية وتعميقها على كافة المستويات  .

 

من جانبه عبر السفير الرشيد عن شكره وتقديره لنائب رئيس الوزراء الماليزي على الزيارة الكريمة وعلى مشاعره التي أبداها وحزنه على الفقيد المغفور له بإذن الله تعالى  الملك عبدالله .

وأكد الرشيد أن ذلك ليس بمستغرب على معاليه وعلى مملكة ماليزيا حكومة وشعباً والتي تربطها علاقات متينة مع المملة العربية السعودية ، سائلاً الله العلي القدير أن لا يريهم مكروهاً .

يذكر أن رئيس الوزراء الماليزي السيد نجيب عبد الرزاق قد ألغى جميع برامجه في دافوس لأجل المشاركة في تشييع جنازة المغفور له الملك عبد الله عبد العزيز هو وحرمه السيدة روسمة منصور

كما قدم التعزية إلى الأسرة الحاكمة في المملكة العربية السعودية والشعب السعودى لوفاة المغفورله الملك عبد الله عبد العزيز قائلاً :

تلقيت الخبر الحزين بوفاة المغفورله الملك عبدالله .. أننى أقدم أحر التعازي القلبية إلى الأسرة الحاكمة وإلى الشعب والحكومة السعودية داعياً إلى الله عز وجل أن يسكن الفقيد فسيح جناته .

 

وتربط ماليزيا والمملكة العربية السعهودية علاقات قوية في شتى المجالات وكان الفقيد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – يرحمه الله – قد زار مملكة ماليزيا في عام 2006 م ، وكان في استقباله الملك توانكو سيد سراج الدين بوترا جمال الليل الذي اصطحبه في موكب رسمي إلى مقر البرلمان حيث أُجريت لخادم الحرمين الشريفين مراسم الاستقبال الرسمية، وتسلم شهادة الدكتوراه الفخرية والوسام الملكي للتميز من الجامعة الإسلامية العالمية في كوالالمبور

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة