أمانة الشرقية تعتزم رفع إيراداتها السنوية بمعدل 15 في المئة عام 1441هـ

https://almnatiq.net/?p=12513
المناطق - الدمام

عقد سعادة وكيل الأمين لشؤون البلديات المهندس شجاع بن يحيى المصلح، صباح اليوم الثلاثاء الموافق 7/4/1436هـ، وذلك في مقر الامانة بحضور  وكيل الأمين المساعد لشئون البلديات المهندس/خالد بن ناصر العقيل و مدير ادارة التخطيط العمراني المهندس مازن بن عادل بخرجي، اجتماع موسع مع رؤساء البلديات المرتبطة، لاستعراض  الخطة الاستراتيجية لأمانة المنطقة الشرقية، والاستراتيجية الوطنية للجودة والتميز المؤسسي، وكذلك الموارد البشرية.

وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الاعلامي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان في تصريح صحافي، أن الاجتماع تطرق إلى قيام أمانة المنطقة الشرقية بخوض عدد من ورش العمل في السابق لتحديث خطتها الاستراتيجية، بدءاً بتحديد الأولويات الاستراتيجية بالنسبة للقيادة العليا، ومن ثم تحديد القضايا الاستراتيجية التي تواجه الأمانة من واقع الخبرة العملية الفعلية للمسؤولين، ومن ثم تم استخدام هذه المعلومات الهامة لتحديث رؤية ورسالة الأمانة، وتم تحديد القيم الأساسية، ومن ثم مناقشة الأهداف الاستراتيجية للأمانة، مشيراً إلى أن اللجنة العليا قامت خلال الورشة الأولى لتحديث خطة الأمانة الاستراتيجية بوضع 5 أولويات استراتيجية لها في خطتها وهي: الخدمات ذات الجودة العالية، التحسين المستمر لبيئة العمل، قنوات التواصل مع المجتمع وشركاء التنمية، وتنمية واستغلال الموارد المالية، وكذلك البيئة العمرانية الجاذبة.

وكشف أن الأمانة لديها رؤية مستقبلية وهي أن تكون رائدة في الأداء لمدن مستدامة وفق المعايير العالمية بحلول 1441 هـ، إضافة إلى أن الأمانة قامت خلال ورشة العمل الثانية بتحديث ومراجعة رسالتها وهي توجيه التنمية العمرانية وتقديم الخدمات البلدية المتميزة بمشاركة المجتمع لتحقيق مدن مستدامة تلبي احتياجات وتطلعات المستفيدين.

وذكر أن اللجنة العليا قامت بتحديد قيمها المؤسسية خلال ورشة العمل الثانية وهي: العمل الجماعي، الإتقان، الإبداع، النزاهة، العدالة، المعاملة الحسنة، الشفافية. موضحاً أن الخطة الاستراتيجية المحدثة للأمانة ترتكز على ثلاث محاور: أصحاب العلاقة، إطار عمل التميز المؤسسي، واستدامة المدن.

ومن الأهداف الاستراتيجية التي وضعتها الأمانة هو، رفع مستوى رضا العاملين، ورفع مستوى رضا الموظفين، ورفع رضا الشركاء الاستراتيجيين، ورفع مستوى رضا المجتمع، وكذلك استمرارية التميز في الأداء المؤسسي، وتحقيق الوعي الكامل بشأن التميز في الأداء المؤسسي. وإنشاء أسس دعم المدن المستدامة، وتحقيق الوعي الكامل بشأن المدن المستدامة. ورفع نسبة الإيرادات سنوياً بمعدل 15 في المئة عام 1441هـ

الى ذلك اجتمع معالي امين المنطقة الشرقية مع رؤساء البلديات المرتبطة صابح اليوم وحثهم على سرعة تنفيذ المشاريع  في الوقت المحدد وتنفيذها بجوده عالية وايضا سرعة انجاز معاملات المواطنين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة