احدث الأخبار

المملكة ترحب بالنتائج المثمرة الصادرة عن مؤتمر باريس لدعم جمهورية السودان الشقيقة
أبرز المواد
وزارة الخزانة الأمريكية تُدرج ثلاثة أفراد وكيان واحد على لائحة العقوبات
أبرز المواد
الجلعود يشكر سمو وزير الرياضة لتعيينه رئيساً للاتحاد السعودي للثقافة الرياضية
أبرز المواد
مطار الأمير سلطان بن عبدالعزيز بتبوك يشهد تسيير أولى الرحلات الدولية إلى القاهرة
أبرز المواد
خادم الحرمين الشريفين يوجه بدعم السودان ب 20 مليون دولار
أبرز المواد
نقل عائلة سعودية مصابة بفيروس كورونا من الهند إلى المملكة
أبرز المواد
شرطة منطقة حائل: القبض على (6) مواطنين لقيامهم بتصوير جلوسهم على سطح شاحنة معدة لنقل السيارات
أبرز المواد
شرطة الرياض تلقي القبض على مواطن و (3) مخالفين ارتكبوا عددًا من الجرائم تمثلت في سرقة المتاجر
أبرز المواد
النيابة تحذر المسافرين من عدم الإفصاح بما في حوزتهم من أموال تتجاوز الحد المسموح به قانونا
أبرز المواد
بعد التحديثات الجديدة.. كيف تتجنب الحظر على واتساب؟
أبرز المواد
رئيس هيئة الطيران المدني يتفقَّد مطار الملك خالد الدولي بالرياض
أبرز المواد
أمانة الطائف تنهي خطتها لعيد الفطر وترفع درجة الاستعداد للصيف
أبرز المواد

الأميرة نورة بنت محمد تحصد جائزة “أجفند”

https://almnatiq.net/?p=13046
المناطق – بريدة:

حققت الأميرة نورة بنت محمد بن سعود رئيسة مجلس إدارة الجمعية التعاونية النسائية متعددة الأغراض “حرفة”، جائزة “أجفند” في الفرع المخصص للمشروعات المنفذة بمبادرات الأفراد لهذا العام والمزمع توزيع جوائزه بنهاية 2015 .

وجاء فوز الأميرة نورة على مبادرتها وجهودها بتأسيس جمعية ” حرفة ” التي تعني بتسويق منتجات الحرفيات والأسر المنتجة والمنفذة بالسعودية ، حيث كانت فكرة الأميرة إطلاق أول جمعية تعاونية نسائية في المملكة تهتم بالحرف والأسر المنتجة وتعنى بحقوقهم وحفظها .

وكانت الأميرة نوره تحمل فكرة الجمعية على ورق كتبت فيها فكرة الجمعية وتحولها والنظام الأساسي لها خلال 10 سنوات قبل أن يتم إشهارها قبل نحو خمس سنوات حققت الجمعية خلالها جوائز عالمية من بينها جائزة شاليوت 2010 وهي جائزة المفوضية الأوربية على الدور التي تقوم به الجمعية لحفظ حقوق الحرفيات والأسر المنتجة ، وحصلت على اعتراف اليونسكو كأول كيان غير حكومي يعنى بحفظ التراث والثقافة ، وحققت إعجاب العديد من المسئولين في المملكة بعد إعادة ترتيب الحرف اليدوية وصناعتها وتطويرها بالتعاون مع البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية بارع .

ونصت فكرة جمعية حرفة بدخول الأسر المنتجة والحرفيات السعوديات كمؤسِسَات في الجمعية ، وتضمن لهن طرق التسويق والتغليف وترتيب المشاركات في المهرجانات والمناسبات داخل وخارج المملكة وحفظ حقوقهن بشكل كامل .

وأكدت الأميرة نوره أن فوزها بجائزة “أجفند ” هو تتويج لعمل تعاوني تم في جمعية حرفة حققت فيه الجمعية جزء مهماً من مخططها نحو إحياء التراث وتسويقه بطريقة عصرية وجميلة ، مشيرة إلى أن اهتمام حرفة لم يكن فقط في التراث بل أيضا في الأكلات الشعبية الشهيرة التي يتم إنتاجها بطرق مختلفة ويتم تغليفها وفق أحدث الطرق .

واضافت: حققنا في حرفة تنمية مهمة للحرفيات وكذلك للأسر المنتجة ، وهدفنا إخراجهن من مستفيدات في الضمان الاجتماعي لعاملات يشغلن الأسر السعودية كافة , مشيرة إلى أن عمر الجمعية قصير نسبة لمنجزاتها وتحقيقها العديد من الأفكار الطموحة التي يخطط لها في هذا العام ، متوقعة أن يكون العام 2015انطلاقة جديدة لجمعية حرفة في العديد من المجالات وتحقيق مكاسب مهمة للأسر المنتجة والحرفيات السعوديات .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة