احدث الأخبار

«تويتر» تختبر ميزتين جديدتين لدعم صناع المحتوى.. تعرّف عليهما
أبرز المواد
وزارتا الرياضة والثقافة بالتعاون مع (فورمولا 1) تطلقان مسابقة “سباق مع الفن”
أبرز المواد
دليل على الإصابة ببعض الأمراض.. طبيب يوضح أسباب الشعور المستمر بالعطش
أبرز المواد
رئيس جمهورية جامبيا يزور المسجد النبوي
أبرز المواد
في دورة تدريبية..”الزراعة” تستعرض آليات مكافحة سوسة النخيل الحمراء بأملج
أبرز المواد
10 فوائد صحية تمنحها فاكهة التين للحامل والجنين
أبرز المواد
وزير الصناعة والثروة المعدنية يستقبل السفير الألماني لدى المملكة
أبرز المواد
التسوية الودية بالرياض تسترد 850 ألف ريال خلال يوم واحد
أبرز المواد
شرطة القصيم : القبض على مواطنين ارتكبا سرقة أحد المخازن بعد تكسير الأقفال
أبرز المواد
شرطة الرياض : القبض على مخالفَين تورطا في إتلاف أجهزة الصرف الآلي وعثر بحوزتهما على سبائك ذهب
أبرز المواد
ابتداء من 22 ذي الحجة.. نقل جميع مسؤوليات وصلاحيات وأصول مؤسسة التقاعد إلى التأمينات الاجتماعية
أبرز المواد
“الصحة” تعلن تغطية برنامج التحصين 70% من البالغين والبدء في إعطاء الجرعة الثانية للفئة العمرية من 50 سنة فأكثر
أبرز المواد

6000 وظيفة متنوعة شاغرة للجنسين

https://almnatiq.net/?p=13093
المناطق - واس:

تعبيرية أعلن برنامج التنظيم الوطني للتدريب المشترك، عن بدء استقبال طلبات الباحثين عن عمل للالتحاق في البرنامج التدريبي المنتهي بالتوظيف ضمن المسار 27 بدءاً من الأسبوع المقبل، ويستمر التقديم والمقابلات الشخصية من خلال الغرف التجارية في المناطق وفروع التنظيم المشترك لمدة أسبوعين.

وأكد مساعد مدير عام إدارة برامج التدريب المشترك المهندس براك الحربي أن الفرص الوظيفية الشاغرة في القطاع الخاص يبلغ عددها ( 6094 ) فرصة عمل بمهن إدارية وفنية وأخرى إنشائية وحرفية لحاملي الشهادة الثانوية، المتوسطة، والابتدائية لكلا الجنسين.

وأوضح أن أكثر المهن مطلوبة هي: محاسب مبيعات، رجل أمن وسلامة، بائع تجزئة، مأمور حجز وقاطع تذاكر، عامل إنتاج، موظف استقبال، أخصائي تمديدات كهربائية، أخصائي تبريد وتكييف، واللحام المتقدم.

ويعد برنامج التنظيم الوطني للتدريب المشترك برنامج وطني تشارك فيه وزارة العمل، وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والهيئة العامة للسياحة والآثار، والغرف التجارية الصناعية بالمملكة، ويهدف إلى تدريب وتوظيف الشباب السعودي الباحث عن عمل على مهن محددة حسب الاحتياجات الفعلية لسوق العمل في منشآت القطاع الخاص.

ويحصل الملتحق بهذا البرنامج على مكافأة شهرية قدرها 1500 ريال خلال فترة التدريب النظري، بينما يحصل الطالب في مرحلة التدريب العملي الذي يمثل 75 % من مدة التدريب، على أجره كاملاً حسب عقد التوظيف الموقع معه، وعند انتهاء البرنامج التدريبي يحصل المتخرج على شهادة معتمدة في المهنة التي تدرب عليها من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ويلتحق بوظيفته.

وأكد الحربي أن المشروع يمثل أنموذج للتعاون بين المؤسسات التدريبية والتعليمية مع منشآت القطاع الخاص وفق استراتيجيات مدروسة تهدف إلى التدريب من أجل التوظيف إضافة إلى تفعيل دور القطاع الخاص في الاستثمار في الكوادر الوطنية وهذا بدوره يتطلب من القطاع الخاص المشاركة الفاعلة في تنفيذ برامج التدريب للاعتماد على العنصر الوطني والاستفادة من المزايا التي يحققها.

وأشار إلى أن مسارات البرنامج الوطني للتدريب المشترك تتميز بمميزات عديدة، منها صرف مكافأة مالية للمتدرب أثناء فترة التدريب النظري، وتوقيع العقد الوظيفي قبل بداية التدريب، وصرف راتب شهري أساسي للمتدرب أثناء فترة التدريب العملي، واحتساب فترة التدريب ضمن الخبرة العملية، وتسجيل المتدرب لدى التأمينات الاجتماعية عند دخوله في البرنامج، إضافة إلى حصول المتدرب على إجازة سنوية بموجب نظام العمل والعمال وحسب العقد.

وجدد التنظيم الوطني دعوته للباحثين عن عمل إلى اغتنام الفرص التدريبية المرتبطة بالتوظيف في هذا المسار، وذلك بالاتصال بفروع التنظيم الوطني المنتشرة في مناطق المملكة، أو زيارة موقع التنظيم الوطني على الرابط الالكتروني www.nsjt.org.sa.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة