احدث الأخبار

أمانة عسير تنفذ 7399 جولة رقابية في أول أيام شهر رمضان المبارك وتغلق 277 منشأة مخالفة
منطقة عسير
الشؤون الإسلامية تطلق مبادرة ” ظل ووقاية ” لخدمة ضيوف الرحمن بمنطقة مكة المكرمة
أبرز المواد
عبور 26 شاحنة مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة منفذ الوديعة متوجهة لعدة محافظات يمنية
أبرز المواد
“الشورى” يناقش نظام الأحوال الشخصية ويحسم قراره بشأن مشروع نظام حقوق كبير السن ورعايته في جلستيه الأسبوع القادم
محليات
جمعية “المودة” للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة تقدم خدماتها لـ 80410 مستفيدين خلال العام 2020
منطقة مكة المكرمة
أمير منطقة الجوف يعزي في وفاة الجنديين العنزي والشراري
منطقة الجوف
خدمات للأشخاص ذوي الإعاقة في معرض القرآن الكريم بالمسجد الحرام
محليات
المملكة تقرر منع دخول إرساليات الخضروات والفواكه اللبنانية إليها أو العبور من خلال أراضيها ابتداءً من يوم الأحد
أبرز المواد
المركز الوطني للأرصاد ينبّه بهطول أمطار رعدية على المحافظات الشرقية لمنطقة مكة المكرمة
منطقة مكة المكرمة
صحة الشرقية تواصل حملتها التوعوية “معتمدين عليك.. وعلى خطوتك” بالدمام
المنطقة الشرقية
الحذيفي في خطبة الجمعة بـ المسجد النبوي: محاسبة النفس، والاجتهاد في الطاعات والازدياد من الحسنات، والمحافظة على ما أعانه الله عليه ووفق من العمل الصالح، والحذر من مبطلات الطاعات هو عين السعادة والفلاح في الحياة وبعد الممات
أبرز المواد
غزاوي في خطبة الجمعة بـ المسجد الحرام: تيسير الإسلام يتجلى في أحكام الصيام
أبرز المواد
عاجل

“الصحة” تؤكد ضرورة التقيد بالتدابير الوقائية وتطبيق التباعد الاجتماعي لمنع انتشار كورونا.. وتُعلن تسجيل ( 1055) حالة مؤكدة

في لقاء “خبرتي التجارية”.. الكثيري يحول خسارته لمشروع بدعم وتمويل من بنك التسليف

https://almnatiq.net/?p=13252
المناطق - متابعات

لم يستسلم الشاب خالد الكثيري للفشل بل حارب خسارته في مشروعة الأول متخطيا تلك البداية غير الموفقة حتى حقق هدفه، الذي رسمه منذ صغره.

العمل التجاري وحب المغامرة كان ملازما للكثيري منذ طفولته، وقد مارس التجارة مع والده وتعلم الكثير مستفيدا من التجارب والتي جعلته يضع له كيانا تجاريا بارزا في السوق.

تلك القصة التجارية بطلها شاب استفاد من دعم البنك السعودي للتسليف والادخار، تم استضافته من قبل البنك كأحد الرياديين الممولين، في لقاء مفتوح مع الشباب والمهتمين بمجال العمل الحر؛ وذلك لينقل تجربته التجارية، وذلك في إطار برنامج “خبرتي التجارية” التي يقدمها البنك عبر المركز الوطني لرعاية المنشآت الصغيرة والناشئة.

وتمكن ضيف اللقاء /خالد مرشد الكثيري، أن يكون المؤسس والمدير التنفيذي لشركة جمولي الترفيهية (عالم جمولي) وهي من اكبر الشركات السعودية التي تعمل على خط الترفيه التعليمي للأطفال واحد الأفكار النادرة والجديدة في المملكة.

وتحدث الكثيري عن بداياته ونشأته في محافظة عفيف وانتقاله الى العاصمة الرياض، حيث كان محباً للعمل منذ صغره وكان مرافقا لوالده وتعلم الكثير وكانت له عدة تجارب البعض منها فشل والآخر حقق نجاحاً جزئياً والتي جعلته لايستسلم لأي إخفاقات، وكان منها انه قام بشراء محل تموينات بمبلغ 80 الف ريال وتم بيعه بعد عدة سنوات بمبلغ 350 الف ريال.

وذكر الكثيري انه كان موظفاً لعدة سنوات والتي من خلالها أسس نفسه واصبح بإمكانه ان يتخلى عن الوظيفة ويستقل بعمل خاص، موجها ًرسالة لجميع من حضر اللقاء “لقاء خبرتي” ان الشخص يستطيع ان يتخلى عن وظيفته بعد ان يتعلم ويصبح لديه معرفة تامة بمؤشرات نجاح وفشل أي مشروع، مشددا على أهمية التجربة والتنوع في مجالات التجارة.

وبين الكثيري انه واجه الكثير من المصاعب قبل الدخول في هذا المشروع وسافر كثيراً لتطوير فكرة مشروعه مع مواجهة الكثير من المواقف المحرجة جداً وخاصة في التمويل وكيفية الحصول على مبلغ المشروع.
وختم الكثيري بالرد على استفسارات الحضور، مقدماً رسالة ثمينة جداً بنصحهم في الدخول في هذا العالم ، مع تحملهم أي تبعات او صدمات تحدث لك وخاصة في بداية المشروع.

وفي نهاية اللقاء تم تكريم ضيف اللقاء “لقاء خبرتي ” من قبل الأستاذ حمد بن حضير، مدير إدارة المركز الوطني لرعاية المنشآت الصغيرة والناشئة ببنك التسليف، بدرع وشهادة شكر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة