احدث الأخبار

رسالة إثيوبية “لاذعة” للسودان.. واتهامات بـ “دق طبول الحرب”
أبرز المواد
تايوان تعزز أسطولها بسفينة حربية جديدة.. هل تتحدى الصين؟
أبرز المواد
ثغرة أمنية جديدة في واتساب تهدد حسابات المستخدمين
أبرز المواد
شاهد.. شجاعة سائق عربي باتت حديث وسائل الإعلام الأمريكية.. ما القصة؟
أبرز المواد
سان جرمان يجرد بايرن من اللقب الأوروبي.. ويتأهل لنصف النهائي
أبرز المواد
الشؤون الإسلامية تغلق 9 مساجد في 5 مناطق بعد ثبوت حالات إصابة بكورونا وتعيد فتح 10 مساجد
أبرز المواد
الإطاحة بشبكات إجرامية استولوا على 35 مليون ريال بالنصب والاحتيال
أبرز المواد
شؤون الحرمين توزع وجبات إفطار الصائمين على المصلين والمعتمرين بالمسجد الحرام
منوعات
إطلاق فيلم وثائقي بعنوان “كواليس رئاسة مجموعة العشرين” على قناة العربية .. الجمعة
أبرز المواد
مدينة الرياض تتزين بالأمطار
أبرز المواد
الحقيل: تعديل اللائحة التنفيذية لرسوم الأراضي البيضاء يسهم في زيادة المعروض العقاري
أبرز المواد
قلق أممي عميق إزاء مقتل عشرات المتظاهرين في ميانمار ‏
أبرز المواد
عاجل

“الصحة”: تسجيل 684 حالة إصابة بكورونا.. وتعافي 439 خلال الـ24 ساعة الماضية

الدكتور خشيم : المؤتمر الـ 78 لمجلس وزراء صحة الخليج سيشهد توقيع إعلان الرياض

https://almnatiq.net/?p=13307
المناطق - واس

أوضح نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير الدكتور محمد بن حمزة خشيم أن المؤتمر الـ 78 لمجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي الذي تستضيفه المملكة في العاصمة الرياض خلال الفترة من 15 إلى 16 / 4 / 1436هـ, سيشهد توقيع إعلان الرياض, الذي يركز على أهمية الاهتمام بتجويد الخدمات الصحية والتعرف على طرق قياسها بعنوان ( قياس أداء النظم الصحية .. طريق الامتياز ).

وأفاد أن المؤتمر سيناقش عددًا من الموضوعات من أبرزها مكافحة الأمراض غير السارية ومكافحة السرطان ومكافحة التدخين وموضوع العمالة الوافدة وكذلك بوابة الربط الإلكتروني بين مراكز المعلومات في دول المجلس والمكتب التنفيذي وطرق تطوير نظم المعلومات الصحية, إضافة إلى موضوع شلل الأطفال والشراء الموحد والتسجيل الدوائي المركزي .

وأكد أن دور المجلس -الذراع الصحي للدول الأعضاء- لم يتخلف عن طموحات ولاة الأمر – حفظهم الله – للسير قدماً نحو تعزيز الترابط والتماسك والوحدة بين الأشقاء في دول المجلس، وبناء قواعد وأسس متينة من أجل إنسان الخليج وصحته، وصولاً إلى الأهداف والغايات الواعدة التي تضمن نهضته في كل المجالات.

وقال الدكتور خشيم: إن تجربة مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي في التنسيق والتعاون في تعزيز الصحة لأبناء الخليج تجاوزت محيطها الإقليمي، لتقدم نموذجًا فريداً في المحافل الصحية الدولية من خلال المشاركات في اللقاءات التشاورية, وكذلك الشراكات مع المنظمات ذات العلاقة من أجل مواكبة المستجدات العالمية وتسخيرها لمصلحة الإنسان الخليجي، بهدف تحقيق مستقبل زاهر لأبناء الدول الأعضاء.

وثمن جهود مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي والدور الذي يقوم به المجلس لخدمة الإنسان الخليجي الذي جعله موضع تقدير واهتمام وترحيب من القيادة الرشيدة في هذا البلد الذي يفتح قلبه لاستقبال الإخوة الأشقاء وزراء الصحة لدول المجلس في اجتماعهم السنوي لهذا العام, راجيا من الله أن تكلل جهود المجلس وتتحقق أهدافه من أجل تلبية رغبة ولاة الأمر – حفظهم الله – في تحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات من أجل تقديم الخدمات الصحية بمستويات عالية بما يواكب التطورات الراهنة في العالم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة