احدث الأخبار

أمير حائل يبحث مبادرات الابتكار والرقمنة مع نائب وزير الاتصالات
المناطق
تشمل “مهندسين متخصصين”.. 10 الآف وظيفة شاغرة في فيسبوك
أبرز المواد
مصادر: 5 آلاف ريال عقوبة تقديم الشيشة لهذه الفئة
أبرز المواد
52 مخالفًا لنظام البيئة في قبضة الأمن بعدد من مناطق المملكة (فيديو)
المناطق
الكويت: إلغاء التباعد في المساجد ومنح التأشيرات لجميع الدول
دولي
لتمكين أبناء الوطن من فرص العمل.. قرار عاجل بتوطين 11 نشاطًا في منطقة الباحة
أبرز المواد
سامي النجعي يوجه رسالة للجماهير قبل نصف نهائي أبطال آسيا
أبرز المواد
مدرب النصر يتوعد الهلال بمفاجأة.. ويؤكد: “الانتصار سيكون لنا”
أبرز المواد
جرعات لقاح كورونا المعطاة في المملكة تصل إلى 44.6 مليون
أبرز المواد
عودة سفن جلالة الملك المشاركة في تمرين نسيم البحر 13  (فيديو)
أبرز المواد
رئيس الأركان يرأس وفد الدفاع المشارك في اجتماع اللجنة الوزارية السعودية الكورية
محليات
إدارية وتقنية وهندسية.. وظائف شاغرة بالمركز السعودي لكفاءة الطاقة.. الشروط ورابط التقديم
أبرز المواد

الدكتور خشيم : المؤتمر الـ 78 لمجلس وزراء صحة الخليج سيشهد توقيع إعلان الرياض

https://almnatiq.net/?p=13307
المناطق - واس

أوضح نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير الدكتور محمد بن حمزة خشيم أن المؤتمر الـ 78 لمجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي الذي تستضيفه المملكة في العاصمة الرياض خلال الفترة من 15 إلى 16 / 4 / 1436هـ, سيشهد توقيع إعلان الرياض, الذي يركز على أهمية الاهتمام بتجويد الخدمات الصحية والتعرف على طرق قياسها بعنوان ( قياس أداء النظم الصحية .. طريق الامتياز ).

وأفاد أن المؤتمر سيناقش عددًا من الموضوعات من أبرزها مكافحة الأمراض غير السارية ومكافحة السرطان ومكافحة التدخين وموضوع العمالة الوافدة وكذلك بوابة الربط الإلكتروني بين مراكز المعلومات في دول المجلس والمكتب التنفيذي وطرق تطوير نظم المعلومات الصحية, إضافة إلى موضوع شلل الأطفال والشراء الموحد والتسجيل الدوائي المركزي .

وأكد أن دور المجلس -الذراع الصحي للدول الأعضاء- لم يتخلف عن طموحات ولاة الأمر – حفظهم الله – للسير قدماً نحو تعزيز الترابط والتماسك والوحدة بين الأشقاء في دول المجلس، وبناء قواعد وأسس متينة من أجل إنسان الخليج وصحته، وصولاً إلى الأهداف والغايات الواعدة التي تضمن نهضته في كل المجالات.

وقال الدكتور خشيم: إن تجربة مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي في التنسيق والتعاون في تعزيز الصحة لأبناء الخليج تجاوزت محيطها الإقليمي، لتقدم نموذجًا فريداً في المحافل الصحية الدولية من خلال المشاركات في اللقاءات التشاورية, وكذلك الشراكات مع المنظمات ذات العلاقة من أجل مواكبة المستجدات العالمية وتسخيرها لمصلحة الإنسان الخليجي، بهدف تحقيق مستقبل زاهر لأبناء الدول الأعضاء.

وثمن جهود مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي والدور الذي يقوم به المجلس لخدمة الإنسان الخليجي الذي جعله موضع تقدير واهتمام وترحيب من القيادة الرشيدة في هذا البلد الذي يفتح قلبه لاستقبال الإخوة الأشقاء وزراء الصحة لدول المجلس في اجتماعهم السنوي لهذا العام, راجيا من الله أن تكلل جهود المجلس وتتحقق أهدافه من أجل تلبية رغبة ولاة الأمر – حفظهم الله – في تحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات من أجل تقديم الخدمات الصحية بمستويات عالية بما يواكب التطورات الراهنة في العالم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة