احدث الأخبار

مرور نجران يضبط قائد المركبة الذي كان يقودها في الحديقة العامة وعلى الرصيف
أبرز المواد
«الفلك الدولي»: سقوط حطام الصاروخ الصيني محتمل على المملكة و3 دول عربية.. وخطره ضئيل جدًا
أبرز المواد
التحالف: تدمير مسيرة حوثية مفخخة استهدفت جنوب السعودية
أبرز المواد
أمانة حائل تنفذ أكثر من ٣١ ألف جولة رقابية خلال شهر رمضان المبارك
أبرز المواد
استشاري يوضح 7 أسباب مرضية لحرارة باطن القدمين
منوعات
أكثر من 80 زيارة رقابية تنفذها أمانة الحدود الشمالية تزامناً مع قرب عيد الفطر
أبرز المواد
اليوم مؤتمر صحفي لخمسة متحدثين وتفاصيل جديدة لبروتوكولات سفر السعوديين للخارج
أبرز المواد
توقعات طقس الغد.. أمطار رعدية وبرد ورياح نشطة بعدة مناطق
أبرز المواد
مستشفى وادي الدواسر يُكرم المتميزين من موظفيه
منطقة الرياض
المطلق”يحتضن اختتام مسابقة تحفيظ القرآن لأيتام الرياض
منطقة الرياض
مبادرة فينا خير توزع وجبات افطار صائم وحقائب توعوية
منطقة الرياض
جمعية الأمير محمد بن ناصر للإسكان الخيري بجازان تحقق التميز في تنفيذ البرامج المستهدفة
أبرز المواد

مركز أم القرى لأمراض القلب بولادة مكة يفتتح مؤتمره الأول لمستجدات امراض القلب .

https://almnatiq.net/?p=13322
المناطق - عادل الزهراني

تحت رعاية مدير عام اللشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور عبد الله بن صالح المعلم افتتح مستشفى الولادة والأطفال بالعاصمة المقدسة ممثلة بمركز أم القرى لأمراض القلب ،المؤتمر الأول تحت شعار (المستجدات في أمراض القلب الخلقيه ) وذلك يوم الخميس الموافق 9/4/1436هـ .

ومن جانبه أوضح مدير المستشفى الدكتور أنس سدايو ، أن مستشفى الولادة والأطفال بالعاصمة المقدسة ينفذ مثل هذه المؤتمرات للتعريف بأفضل الدراسات والممارسات التي تساهم في السيطرة على أمراض القلب لدى الاطفال قبل ولادتهم، منوها أن المستشفى يحمل على عاتقه مسؤولية تجاه المجتمع في مجال التثقيف ورفع المستوى للوعي بشأن أسباب حدوث التشوهات الخلقية بالقلب ، فهو يتماشى إلى حد كبير مع الرؤية الشاملة لوزارة الصحة، وقدم الدكتور سدايو شكره للكوكبة النيرة التي أضاءت بعلمها هذا المؤتمر والمنظمون الذين ساهموا بشكل كبير في نجاح هذه الفعالية.

وفي هذا السياق وجه راعي الحفل الدكتور عبدالله المعلم ، كلمة للحاضرين شكر فيها القائمين على الفعالية وطالبهم ببذل المزيد من الجهد في كل ما يخدم مصلحة العمل لتقديم افضل الخدمات الطبية للمرضى، وأثنى على اللجان العلمية والمنظمة لمؤتمر أمراض القلب .

كما أوضح رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر ورئيس مركز ام القرى لأمراض القلب بمستشفى الولادة والأطفال الدكتور خالد عطاس أن المؤتمر استعرض مجموعة واسعة من الموضوعات الطبية والعلمية والصحية والمتعلقة بأمراض القلب والتشوهات الخلقية للكبار والصغار .

وأكد العطاس في تصريح صحفي أن الهدف الأول لعقد مثل هذا المؤتمر هو مراجعة و توسيع مدارك وتنوير الأطباء والفنيين بآخر المستجدات والتحديثات الأخيرة في التعامل مع أمراض القلب، من خلال تقديم آخر البحوث والممارسة العملية وتوفير المعلومات اللازمة للحصول على المشورة والتشخيص الدقيق لحالة القلب قبل وبعد الولادة بحيث يتم اتخاذ الاجراءات اللازمة عند الولادة.

كما تضمنت فعاليات المؤتمر خلال اليومين تقديم 3 ورش عمل و15 جلسة علمية يقدمها ويديرها 13 من أطباء واستشاريين من داخل و خارج المستشفى ذوي خبرة ومعرفة في مجال أمراض القلب.

وناقشت محاور الجلسات الحالات الطارئة عند قلب الأطفال متضمنة السكتات القلبية وآلام الصدر وحالات الازرقاق عند الأطفال ، كما شملت المحاور مؤشرات قسطرة القلب والشريان التاجي لأمراض القلب وكذلك التصوير المقطعي للقلب والتصوير بالرنين المغناطيسي.

هذا وقد شملت ورش العمل طريقة عمل الأشعة التلفزيونية لقلوب الأجنة قبل الولادة.

واستهدف المؤتمر جميع الاطباء والاستشاريين والفنيين والباحثين في مجال أمراض القلب ، باعتماد 13 ساعة تعليم طبي مستمر من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة