احدث الأخبار

بطاقة 720م3 في الساعة.. أمانة الشرقية تستخدم معدات حديثة للتعامل مع مياه الأمطار 
أبرز المواد
بلدية رأس تنورة تزين شوارع وكورنيش المحافظة بأكثر من 4 آلاف شجرة مزهرة
أبرز المواد
أمانة جدة تزيل تعديات على مساحة 20 ألف م2 بنطاق بلدية طيبة
أبرز المواد
أمير الحدود الشمالية يستقبل مدير السجون المكلف بالمنطقة
أبرز المواد
أستاذ مناخ: سكان هذه المناطق ودعوا “المكيفات” حتى أبريل المقبل
أبرز المواد
إجراء أكثر من 18 ألف عملية جراحية بمستشفيات صحة جازان
أبرز المواد
تعرض أحدهم لدهس متعمد.. شرطة الرياض تطيح بـ  5 أشخاص إثر مشاجرة جماعية
أبرز المواد
وزير الموارد البشرية يصدر قرارًا بتوطين مهن التسويق والمهن الإدارية المساندة
أبرز المواد
أمانة الحدود الشمالية تزيل 500 ألف متر مكعب من مخلفات البناء
محليات
بميزانية ضخمة.. “الطاقة” تستعد لتشكيل فريق للذكاء الاصطناعي (فيديو)
أبرز المواد
أكثر من 455 ألف مستفيد من خدمات عيادات تطمن في القصيم
أبرز المواد
مصادرة 1450 كيلو من اللحوم مجهولة المصدر بحي البغدادية بجدة
منطقة مكة المكرمة

5 نصائح لإنقاذ المعلومات في الهواتف الذكية من الضياع

https://almnatiq.net/?p=13477
المناطق - وكالات:

قد نواجه مواقفاً في حياتنا اليومية تشعرنا بالهلع لفقدان المعلومات عن أجهزتنا الذكية، وفي الزمن الذي لا نشعر فيه بالراحة عند الخروج من المنزل ونسيان هواتفنا فيه نشعر بضرورة وجود معلوماتنا الخاصة في حياتنا اليومية وبكل الأوقات. فحسب ما ذكرت الـ” سي ان ان”، هناك عدة طرق لإنقاذ المعلومات الخاصة على الهواتف الذكية:

  1- سقوط الهواتف في الماء: فعلاً يمكن أن نضحك على أشخاص واجهوا هذا الموقف، لكن لا شك بأنه يمكن أن يحصل لأي شخص في دورة المياه أو عند التحدث بالهاتف والقيام بالمهام المنزلية في الوقت ذاته، الحل لهذه المشكلة يكمن في إحضار وعاء بلاستيكي أو كيس بلاستيكي وملء نصفه بالأرز غير المطبوخ ومن ثم وضع قطعة كرتون فوق الأرز، وأخيراً نضع الهاتف “الغريق” فوقها. ويجب ترك الهاتف عدة ساعات لامتصاص الماء من الجهاز، دون الاستعجال في تشغيله للحفاظ على وظائف الأزرار جميعها، وذلك لن يتم حتى جفاف الجهاز كلياً من المياه، ومن الممكن حمل الأرز عند السفر أو في حقيبة للظهر في العادة تحسباً لأي طارئ.

2- الاحتفاظ بالشاحن على الدوام: إذ تفقد الكمبيوترات المحمولة شحن بطارياتها بسرعة، مما يمكن أن يؤدي إلى فقدان المعلومات خلال عملية تشغيلها.

3- احذروا من الإنترنت اللاسلكي أو “الوايف فاي” في الأماكن العامة: يمكن لأي شخص يريد الوصول لمعلوماتكم أن يفعل ذلك بسهولة بمعرفة عدد من الخطوات، لذا حاولوا استعمال تطبيقات مثل “proXPN ” و“Anonymizer” لإخفاء موقعكم والحفاظ على تواصل سليم بالإنترنت

. 4-حاذروا أكثر في المطارات: قد لا تؤثر الأشعة المستعملة في تفتيش الأمتعة على بيانات الأجهزة الذكية، لكن الطريقة التي يتم التفتيش فيها يمكن أن يؤدي لخسارة البيانات، خاصة على الحزام المتحرك، لذا احرصوا على الانتباه لأجهزتكم خلال التفتيش

5- احتفظوا بنسخ من بياناتكم في عدة أماكن، إذ يمكن الاحتفاظ بالمعلومات على الإنترنت على تطبيقات غوغل أو تطبيق “Dropbox” على سبيل المثال، وبهذا فإن وجود بياناتكم في مكان آمن عبر الإنترنت سيضمن تمكنكم من الوصول إليها مهما حصل لأجهزتكم الذكية.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة