احدث الأخبار

أمانة الأحساء تواصل تنفيذ أعمال مشروع تحسين وتطوير محاور الطرق
المناطق
فلكية جدة ترصد اكتمال القمر بدراً… اليوم
أبرز المواد
بإجراءات احترازية.. عودة 26 ألف طالب لتحفيظ القرآن حضوريًا في القصيم
أبرز المواد
إمارة المنطقة الشرقية تستعرض مبادراتها في الملتقى الأول لإمارات المناطق
المنطقة الشرقية
وزير العدل يوجه بتمكين المحامين من دخول جميع المحاكم
أبرز المواد
رسميًا.. أبوظبي تستضيف مونديال الأندية 2021 للمرة الخامسة في تاريخها
أبرز المواد
“البيئة”: ترقيم أكثر من 212 ألف رأس من الإبل خلال 12 شهراً
محليات
إدارة نيوكاسل تقترب من إقناع زيدان لقيادة الفريق خلال الفترة المقبلة
أبرز المواد
البحرين تدين إطلاق ميليشيا الحوثي الإرهابية صاروخًا بالستيا تجاه جيزان
أبرز المواد
رئيس هيئة الأركان العامة يحضر فعاليات حفل افتتاح معرض سيئول الدولي للفضاء والدفاع( seoul ADEX 2021 ) بجمهورية كوريا الجنوبية
محليات
مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية يزور معرض جيتكس للتقنية 2021 في دبي
أبرز المواد
لتفادي الإصابة بالمتحورات.. مدير الصحة بمجلس التعاون يوضح مدى أهمية الجرعة التنشيطية لكورونا
أبرز المواد

مملكة المستقبل

https://almnatiq.net/?p=13643
سعود المصيبيح

ليس بغريب على خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله هذه القرارات الحكيمة فهو على مدى سنوات طويلة قريب من الحكم وعلى معرفة دقيقة بظروف المجتمع وإحتياجات المواطنين فكانت القرارات الاقتصادية التي أمر بها للمواطنين والتي تقدر ب 110 مليار ريال رغم ظروف السوق البترولية الصعبة تنطلق من توكل الملك على الله و ثقته بحسن الادارة السعودية وحبه لمصلحة شعبه .

أما إعادة التشكيل الوزاري فقد أعتمد على الكفاءات التي أثبتت نجاحا ونضجا بالاعتماد على الشباب والاستفادة من قدرات القطاع الخاص وهذا أمر طبيعي لتحقيق رؤية الملك لإدارة شئون الدولة وفق الصالح العام .كما تدل هذه القرارات على رغبة جادة في تطوير البلاد ومواجهة كافة التحديات بالسرعة اللازمة و تعكس شخصية الملك العملية الحازمة والسريعة في إتخاذ القرارات المفيدة للوطن للانطلاق الى المستقبل بجدية ووضوح.

كما حرص حفظه الله على منح المخطيئن فرصة جديدة والعفو عن المساحين وفق ضوابط معينة لا تمس أمن البلد ولا تخالف الشرع .

كما حرص حفظه الله على الإصلاح والتطوير وتقوية أجهزة الدولة بألغاء المجالس القديمة وتشكيل مجلسين جديدين لما يخدم التطوير الاداري وخدمة سير العمل .

وميزة المجلسين أن الأول يرأسه الأمير محمد بن نايف الذي نجح نجاحا باهرا بثاقب بصيرته في العمل الأمني الذي يرتبط بالرؤية السياسية و بعد نظره وحرصه على الصالح العام ومصلحة الوطن وضم أعضاء متمرسين في العمل الأمني والسياسي والخبرة والدراية بالظروف السياسة الداخلية والخارجية .

كما أن المجلس الإقتصادي والتنموي يراسه الأمير محمد بن سلمان وهو شاب يقظ مخلص وحريص وجاد ويمثل شريحة الشباب التي تعد الأكبر ضمن شرائح المجتمع حيث تشكل نسبة من يقلون عن 39 عاما 82 بالمئة من السكان حسب تقديرات المركز الوطني للشباب التابع لجامعة الملك سعود .

حفظ الله الملك القائد الوفي الكريم على نبله ووكرمه لمواطنيه وحرصه على مصلحة البلاد وأعان رجاله المخلصين على أذاء عملهم بكل أمانة وإخلاص ونجدد البيعة والولاء على السمع والطاعة في المنشط والمكره على سنة الله ورسلوه لخادم الحرمين الشريفين وولي عهد الأمين وولي ولي عهد الأمين النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء حفظهم الله جميعا. ونرفع أكف الدعاء إلى رب العزة والجلال أن يحفظ لهذه البلاد أمنها وأستقرارها ويديم عليها الرخاء والإزدهار والقدام أجمل بإذن الله.

*أكاديمي وإعلامي سعودي

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة