احدث الأخبار

الصحة: فعالية جرعات لقاحات كورونا قد تنخفض مع مرور الوقت
أبرز المواد
متحدث الصحة: تخفيف الإجراءات الاحترازية أحد مكاسب الالتزام
أبرز المواد
هل سيتم تطعيم الأطفال من هم أقل من 12 عاما؟.. متحدث “الصحة” يوضح
أبرز المواد
الصحة: الجرعة التنشيطية متاحة لمن هم فوق الـ18 عاما (فيديو)
أبرز المواد
وزير الطاقة يمازح شاباً طرح سؤلاً بـ”مبادرة السعودية الخضراء”.. ويعتذر عن الرد (فيديو)   
أبرز المواد
47 إصابة جديدة.. الصحة تعلن التقرير اليومي لمستجدات فيروس كورونا
أبرز المواد
 المرور يكشف تكاليف نقل اللوحات بين المركبات
أبرز المواد
في دقيقة وبلغة مبسّطة.. فيديو يشرح تعديل آلية استحقاق ضريبة القيمة المضافة
الاقتصاد
“التعليم” تعتزم تطبيق “الأداء الوظيفي” لمنسوبيها الإداريين ‎‎ابتداءً من 2022
أبرز المواد
15 ألف مستفيد من خدمات العيادات بمستشفى أحد رفيدة خلال 8 أشهر
منطقة عسير
أمانة الشرقية تنفذ أكثر من 8800 جولة رقابية وتحرر 475 مخالفة خلال أسبوع 
أبرز المواد
يوفر 20 ألف وظيفة.. وزير الموارد البشرية يصدر قرارا بتوطين 4 مهن جديدة
أبرز المواد

مقتل مبتعث سعودي جديد في كاليفورنيا

مقتل مبتعث سعودي جديد في كاليفورنيا
https://almnatiq.net/?p=14404
المناطق - متابعات
لقي طالب سعودي مبتعث في كاليفورنيا مصرعه صباح أمس السبت، بعد إصابته بطلق ناري تعرض له من عصابة حاولت السطو عليه قبل حوالي أسبوعين في مدينة سانتا انا، في ولاية كليفورنيا غرب الولايات المتحدة.
وذكر لـ”عكاظ” زملاء وأقارب الطالب السعودي القتيل منصور آل حزوبر اليامي، أن الحادثة وقعت في الـ19 من يناير الماضي، عندما كان اليامي متجها من مدينة ارفين؛ لزيارة أحد أصدقائه في مدينة سانتا انا، واستوقفته عصابة مكونة من شخصين يقودان سيارة كامري وطالباه بتسليم أمواله.
وأضافوا أن اليامي، أخبر اللصين أنه لا يمتلك مالا، وأعطاهما عوضا عن المال هاتفه الجوال وبعض متعلقاته، ولكنهما لم يقتنعا، وأصرا علي الحصول على المال، وفيما حاول اليامي المغادرة بسيارته، أطلق أحدهما عليه النار، فاخترقت الرصاصة أحشائه، ومزقت جزء من كبده ورئته، قبل أن تستقر شظاياها في عموده الفقري.
وأوضح زملاء اليامي، أنه نقل إلى مستشفي جامعة UCI في ارفين، وعولج فيها من إصابته، وتحسنت حالته، ولكن المستشفى طالب بنقله إلى مركز تأهيلي متقدم في ولاية كلورادو.
وأضافوا أن المركز وافق على استقبال وعلاج اليامي، لكن عدم توفر تكلفة الاخلاء الطبي، الذي اقترب من عشرين ألف دولارا، اضطر المستشفى إلى تحويله لمركز تأهيلي متواضع في مدينة سان ديماس، وبقي هناك للعلاج، ولكن حالته تدهورت من جديد، قبل أن يصاب بحالة تشنج ويلفظ أنفاسه صباح أمس.
في السياق ذاته، اتصل الملحق الثقافي السعودي في الولايات المتحدة الدكتور محمد العيسى بشقيق القتيل، الذي يدرس في نفس المدينة، وقدم له العزاء، موضحا أن اجراءات نقل جثمان اليامي إلى المملكة ستنتهي غدا الاثنين.
يشار إلى أن السلطات الأمنية الأمريكية استكملت التحقيق في قضية مقتل اليامي، إذ حققت مع أخيه ومرافقيه في المستشفي، وستجري عملية تشريح للجثمان، فيما لم تتوصل إلى حقيقة الجناة حتى الآن.
وتعد حادثة مقتل اليامي، الثانية في حوادث قتل المبتعثين في ولاية كاليفورنيا، بعد أقل من عام على مقتل مواطنه عبدالله القاضي، على يد لص استدرجه وسرق سيارته ورمى بجثته في العراء لمدة طويلة، قبل أن تعثر عليه السلطات الأمريكية وتقبض على قاتليه.

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    ام ضياء

    حسبي الله عليهم الله يرحمه ويصبر امه يارب تمسح علی قلبها الله يعوضة عن شبابه بالجنة الله يستر علی عيالنا وبناتنا من هالمجرمين بس السؤال اللي يطرح نفسه وين الملحقية ما ارسلته للعلاج 20 الف ماتسوی في سبيل انقاذ حياته مانقول الا قدر الله وماشاء فعل لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم انا لله وانا اليه راجعون

  2. ٣
    ام ضياء

    الله يرحمه ويحمي باقي المبتعثين نرجوا منهم ان لا يخرجوا افراد ولكن جماعات وعلی الملحقية ان تنتبه لماذا ابناء السعودية مستهدفون هناك الخوف من ارهاب دولي يلاحق ابنائنا فقط اللهم استودعناك ابناء وبنات السعودية المبتعثين في كل مكان يامن لاتضيع ودائعة وامناك اياهم يامن لا تخون الامانة يا ودود ياحي ياقيوم احفظهم بحفظك وارجعهم جميعا لاهلهم سالمين غانمين بالشهادات والعلم النافع لدينهم ولوطنهم انك علی كل شئ قدير

  3. ٢
    inst : i3box

    الله يرحمه و يصبر اهله و يحمي باقي المبتعثين و يوفقهم

  4. ١
    ان لله وانا اليه راجعون

    الله يرحمه ويغفر له ويصبر اهله وحسبي الله ونعم الوكيل