احدث الأخبار

أمير الشرقية ونائبه يستقبلان القائمة بأعمال السفارة الأمريكية
أبرز المواد
تهيئة المساجد والجوامع بتبوك استعداداً لشهر رمضان المبارك
منطقة تبوك
“كفى” توعي أكثر من 2000 طالب بأضرار تناول المنشطات خلال فترة الاختبارات
أبرز المواد
وزيرا “التجارة” و”الاتصالات” يناقشان تحديات رواد الأعمال مع 260 رائد ورائدة أعمال
أبرز المواد
حقيقة الفيديو المتداول عن “مروحية عسكرية سعودية ربطت جثث الخونة ودارت بهم”
أبرز المواد
الديوان الملكي: وفاة الأمير بندر بن فيصل بن سعود آل سعود
أبرز المواد
الأمير فيصل بن مشعل يكرم الفائزين بمسابقة مدرستي الرقمية بتعليم القصيم
منوعات
أمير القصيم يرأس الاجتماع السنوي الـ31 للمحافظين
أبرز المواد
أمير الباحة يطلق حملة “بأيدينا الباحة أجمل”
أبرز المواد
جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تختتم منتدى “أسبوع كفاءة الطاقة”
أبرز المواد
أمير مكة المكرمة يشهد إطلاق المرحلة الأولى من المنتجات الوطنية الطبية
أبرز المواد
متعب البرغش يؤكد تعذر رؤية الهلال اليوم ويوضح موعد الترائي غدًا
أبرز المواد
عاجل

“الصحة”: تسجيل 684 حالة إصابة بكورونا.. وتعافي 439 خلال الـ24 ساعة الماضية

سلطان بن سلمان : ضوابط تمويل المشاريع الفندقية والسياحية سيخدم السياحة

سلطان بن سلمان : ضوابط تمويل المشاريع الفندقية والسياحية سيخدم السياحة
https://almnatiq.net/?p=14785
المناطق - واس

رفع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الشكر والتقدير لخادم ‏الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – على ما تحظى به السياحة الوطنية من رعاية واهتمام من ‏الدولة.
وعدّ سموه موافقة مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الاثنين 13 ربيع الآخر 1436 هـ على برنامج إقراض المشروعات ‏الفندقية والسياحية انطلاقة مهمة في تطوير قطاع السياحة الوطنية، وتحفيز المزيد من الاستثمارات النوعية، وتعزيز قدرات ‏المستثمرين للارتقاء بمستوى الخدمات السياحية وزيادة المعروض، لمواجهة الطلب الكبير من المواطنين على السياحة المحلية ‏بما ينتج عنه انخفاض في الأسعار و تكاليف الخدمات السياحية.
وأشار سموه إلى أن القرار عملت عليه الهيئة العامة للسياحة والآثار انطلاقاً من استراتيجية التنمية السياحية التي أقرتها الدولة ‏وبناء على قرار مجلس الوزراء الموقر رقم (89) في عام 1435 هـ ، وإلى المحضر الموقع بين الهيئة ووزارة المالية والمعتمد ‏من المجلس الاقتصادي الأعلى والقاضي بـ ” قيام وزارة المالية بإقراض المشروعات الفندقية والسياحية “.
ولفت سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار إلى أن القرار يتوج مسيرة طويلة للهيئة في تطوير السياحة الوطنية واستكمال ‏البنية التنظيمية لهذا القطاع، وإتماماً لمرحلة البناء النظامي للهيئة حيث اكتملت مرحلة التأسيس بصدور قرار التمويل إلى جانب ‏استكمال تأسيس الشركات المتمثلة في “الشركة السعودية للضيافة التراثية” التي أعلن عنها أمس الأحد ، و”شركة تطوير العقير” ‏التي استكملت الهيئة مراحل تأسيسها وبانتظار صدور موافقة مجلس الوزراء الموقر عليها، و”شركة التنمية السياحية القابضة” ‏والتي ينتظر الإعلان عنها قريبا بالتنسيق مع صندوق الاستثمارات العامة وعدد من الجهات، إضافة إلى شركات التنمية السياحية ‏في المناطق ، مؤكدًا أن الهيئة أثبتت جاهزيتها في إدارة السياحة الوطنية وتطوير قطاعاتها، وانتقلت من مرحلة التخطيط إلى تنفيذ ‏المشاريع.
وعبر سموه عن تقديره لوزارة المالية وجميع الوزارات والمجالس الاستشارية في الدولة التي عملت مع الهيئة بتضامن كبير ‏لإصدار هذا البرنامج التمويلي في إطار حزمة الممكنات التي اعتمدتها الدولة في السنوات الماضية لدعم السياحة الوطنية ‏وتطويرها، مشيرًا إلى ما صدر من الدولة مؤخرا من قرارات لدعم القطاع، من أبرزها الموافقة على مشروع الملك عبدالله للعناية ‏بالتراث الحضاري للمملكة، وقرار دعم السياحة مالياً ، الذي يتضمن أن تقوم الدولة بالمساهمة في تأسيس شركات للتنمية ‏السياحية في المناطق، واستعجال تأسيس شركة التنمية السياحية القابضة، وقيام الدولة بتوفير البنية التحتية للمواقع السياحية ‏على مستوى المملكة، وغيرها، لافتًا إلى موافقات المقام السامي الكريم على نظام السياحة، ونظام الآثار والمتاحف والتراث ‏العمراني، والموافقة على تأسيس الجمعيات السياحية السعودية، إضافة إلى قرار الدولة رقم 209 الصادر في عام 1430 والخاص ‏بدعم أنشطة الهيئة وتوفير الموارد المالية اللازمة لتنمية السياحة في المملكة بتوفير مصادر وبرامج للتمويل السياحي.‏

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    ابوحسين اليامي

    بعض الوحدات السكينه عندنا
    العماره جديده والفرش حاله مثل حال المثل العربي القديم اللي يقول
    يازينة الخلاخل والبلاء من داخل
    وعلى قولة المصريين
    من برى هالله هالله ومن جوه يعلم الله