احدث الأخبار

بعد صدور أمر ملكي بتعيينه وزيرا للحج والعمرة.. 8 محطات في مسيرة “توفيق الربيعة”
أبرز المواد
بعد صدور أمر ملكي بتعيينه.. أول تعليق من وزير الصحة الجديد
أبرز المواد
شملت تعيينات وإعفاءات.. التفاصيل الكاملة للأوامر الملكية الجديدة
أبرز المواد
بعد صدور أمرا ملكيا بتعيينه.. من هو وزير الصحة الجديد فهد الجلاجل؟
أبرز المواد
أمر ملكي بترقية “مطلق الأزيمع” إلى فريق أول ركن وتعيينه قائداً للقوات المشتركة.. وإعفاء مساعد وزير النقل من منصبه
أبرز المواد
تعيين عبدالعزيز العريفي مستشاراً بالأمانة العامة لمجلس الوزراء
أبرز المواد
أمر ملكي بتعيين الدكتور توفيق الربيعة وزيرًا للحج والعمرة
أبرز المواد
إعفاء وزير الصحة من منصبه.. وتعيين فهد الجلاجل بدلًا منه
أبرز المواد
أمر ملكي بإصدار هيئة تطوير ينبع وأملج والوجه وضباء
أبرز المواد
وزير الخارجية يبحث مع وفد أمريكي رسمي ملف دعم إيران للمليشيات الإرهابية
أبرز المواد
مقسمة إلى 5 فئات.. “التعليم” تعلن تفاصيل تنظيم إجازات نهاية الأسبوع المطولة وبين الفصول الدراسية الثلاثة
أبرز المواد
جامعة الحدود الشمالية تحصل على مركز متقدم بتصنيف الجامعات العربية
منطقة الحدود الشمالية

كل نجمة على بطاقة «كفاءة الطاقة» توفر 5% من الطاقة

كل نجمة على بطاقة «كفاءة الطاقة» توفر 5% من الطاقة
https://almnatiq.net/?p=15520

أسهمت المواصفة القياسية السعودية رقم 2664/2007 الخاصة بـ ” أداء الطاقة والسعة والبطاقات للثلاجات والمجمدات “، التي أعدها المختصون في البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة، في تحسين كفاءة أداء الطاقة والسعة والبطاقات للثلاجات والمجمدات بما يعادل 15% عن المواصفات السابقة.

كما قام المختصون في البرنامج بتحديث ملصق بطاقة كفاءة الطاقة الخاصة بهذه الأجهزة حيث تم وضع رمز الاستجابة السريع (QRcode ) الذي يمكن المستهلك من التأكد من صحة تلك البطاقة، وذلك ضمن جهود البرنامج الشاملة للحد من الاستهلاك المتنامي للطاقة في المملكة العربية السعودية، وسعيه لرفع كفاءة الطاقة في المملكة باستخدام مبادرات مصممة حسب إمكانيات السوق المحلية .

ويسعى البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة منذ بدء عمله في العام 2012م إلى تحديث عدد من المواصفات القياسية الخاصة بالأجهزة الكهربائية المنزلية الرئيسية التي تتسبب في استهلاك كبير للطاقة الكهربائية، حيث تعد الثلاجات والمجمدات من الأجهزة الرئيسة في استهلاك الطاقة الكهربائية في المنزل، لذا كان من الضروري وضع مواصفات فنية لكفاءة الطاقة لتلك الأجهزة .

وقد قامت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، بالتعاون مع المركز السعودي لكفاءة الطاقة وكافة الجهات المعنية في البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة بعد دراسة وتقييم للوضع بتغيير معايير المواصفات القياسية للثلاجات لتتواكب مع المعايير والمواصفات الدولية ومع متطلبات المملكة لتخفيض استهلاك الطاقة المحلي.

ونظم البرنامج منذ انطلاقته ورش عمل وعدة اجتماعات تنسيقية مع كبار المصنعين والموردين للثلاجات في المملكة، وذلك لأخذ مرئياتهم وملاحظاتهم حيال رفع كفاءة الطاقة في الثلاجات والمجمدات، وبناء علي ذلك تم إصدار المواصفة القياسية السعودية رقم 2664/2007 التي تختص بـ ” أداء الطاقة والسعة والبطاقات للثلاجات والمجمدات ” .

واعتمد مجلس إدارة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، في اجتماعه رقم (144) وتاريخ 7 /2 /1435ه‍، الموافق 10/12/2013م تحديث هذه المواصفة وتعديلها حسب مقترح البرنامج، وقد أعلن على إثر ذلك عن المواصفة (2664 /2013) في جريدة أم القرى في 7 ربيع الأول 1435 ه‍.

وقد دلّت الدراسات العلمية التي قامت بها الجهات المعنية أن كل نجمه يحصل عليها هذا النوع من الأجهزة تعني وفراً للطاقة بحوالي (5%)؛ وأنه كلما زادت النجوم في بطاقة كفاءة الطاقة في أجهزة الثلاجات كلما كانت الثلاجة أفضل من ناحية كفاءتها في استهلاك الطاقة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة