احدث الأخبار

نائب وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يتفقد مشاريع “سكني” و”التنموي” بجازان .. ويشدد على تسليمها في مواعيدها المحددة
منطقة جازان
“الطيران المدني” يصدر تعميمًا لشركات الطيران بأهمية التأكد من إكمال تسجيل بيانات التحصين للمسافرين القادمين للمملكة قبل المغادرة
أبرز المواد
أمطار على الطائف
منطقة مكة المكرمة
تعليم حفر الباطن يحقق جائزتين في مسابقة مدرستي تبرمج
المنطقة الشرقية
الرئيس المصري يستقبل وزير التجارة ويؤكد الحرص على تعزيز العلاقات مع المملكة
أبرز المواد
قيمتها لا تصدق! العثور على ثالث أكبر قطعة ألماس في العالم
منوعات
رئيس المخابرات المصرية يتجول في شوارع طرابلس (صور)
أبرز المواد
ولي العهد يتلقى رسالة خطية من رئيس المجلس العسكري الانتقالي التشادي
أبرز المواد
الاتحاد السعودي لكرة القدم يوقع اتفاقية شراكة مع رابطة دوري أحياء المملكة
أبرز المواد
المحكمة العليا الأمريكية ترفض إلغاء قانون “أوباما كير” للرعاية الصحية
أبرز المواد
معرض “رحلة الكتابة والخط”.. جماليات “الضاد” من النقش إلى الذكاء الاصطناعي
ثقافة وفنون
بوتن: بايدن محترف وعليك العمل معه بحذر
أبرز المواد

“التأمينات” تشترط استئناف اشتراك المتوقفين في 6 أشهر

https://almnatiq.net/?p=16557
المناطق - الرياض:

أصدر وزير العمل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية المهندس عادل فقيه تعديلات جديدة بخصوص استئناف الاشتراك عن فترة التوقف، إذ حددها في إطار 6 أشهر بعد أن كانت في السابق غير محددة، وذلك بحسب ما ورد في الفقرة التاسعة من المادة رقم 45 من لائحة التسجيل والاشتراكات.

وجاء في نص القرار الذي سيبدأ العمل به خلال هذا الأسبوع: “يحق للمشترك الذي توقف اشتراكه أن يستأنف الاشتراك من جديد لاستكمال المدة المؤهلة للمعاش أو لزيادة هذه المدة، وله أن يؤدي الاشتراكات عن فترة التوقف مع غرامات التأخير المستحقة إذا لم تتجاوز تلك الفترة 6 أشهر أو يسقطها من الاشتراك، ويتم استئناف الاشتراك وحساب الاشتراكات عن فترة التوقف على أساس آخر شريحة دخل سدد عنها الاشتراك، وفق الإجراءات والمستندات التي يحددها المحافظ”.

في حين كان القرار السابق لا يشير إلى الالتزام بأي مدة على أن يتم استئناف الاشتراك وحساب الاشتراكات عن فترة التوقف على أساس آخر شريحة دخل سدد عنها الاشتراك مع تقديم طلب جديد على النموذج المعد لذلك، وهو ما تم إلغاؤه في القرار الجديد.

يشار إلى أن نظام مؤسسة التأمينات الاجتماعية أجاز لكل مشترك في فرع المعاشات بصفة إلزامية ثم توقف اشتراكه، أن يطلب الاستمرار في الاشتراك اختياريا بقصد استكمال المدة المؤهلة لاستحقاق المعاش، بشرط أن يتقدم بطلب بذلك يتعهد فيه بدفع كامل الاشتراكات التي يتوجب دفعها على كل من صاحب العمل أو العامل أي ما مجموعه (18 %) من شريحة الدخل التي يختارها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة