احدث الأخبار

وكالة شؤون المسجد النبوي تعلن عن مواعيد المحاضرات الافتراضية
أبرز المواد
“الشورى” يدرس التقرير السنوي للمركز السعودي للشراكات الإستراتيجية وعدداً من تقارير الجهات الحكومية
أبرز المواد
تنفيذ حكم القتل قصاصًا في مواطن أطلق النار على آخر حتى الموت
أبرز المواد
1600 جولة رقابية في الأسواق والمراكز التجارية في الشرقية
المنطقة الشرقية
الشؤون الإسلامية تعيد افتتاح 17 مسجدا بعد تعقيمها في 5 مناطق
أبرز المواد
تحدّيات الترجمة الأدبية على طاولة “هيئة الأدب والنشر والترجمة”
أبرز المواد
نائب أمير جازان يؤكد أهمية مضاعفة الجهود الرقابية وعدم التهاون في معاقبة المخالفين للإجراءات الاحترازية
منطقة جازان
تنفيذ حكم القتل قصاصا في مواطن قتل أحد أبناء عمومته في الرياض
أبرز المواد
هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية تؤسس شراكة إستراتيجية مع الديوان العام للمحاسبة
أبرز المواد
مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يوقّع مذكرة تفاهم مع جمعية النهضة النسائية الخيرية
محليات
“الحياة الفطرية”: نفوق وعلين أُطلِقا في بلجرشي بسبب الإجهاد
أبرز المواد
أمير الجوف ينوه باهتمام الدولة في تأهيل وتوظيف الكوادر الوطنية
أبرز المواد

الهيئة الملكية بالجبيل تنظم ورشة عمل للتعريف باللجنة الوطنية لتقنين أعمال التشغيل والصيانة

الهيئة الملكية بالجبيل تنظم ورشة عمل للتعريف باللجنة الوطنية لتقنين أعمال التشغيل والصيانة
https://almnatiq.net/?p=17418
الجبيل الصناعية - المناطق

نظمت الهيئة الملكية للجبيل وينبع في مدينة الجبيل الصناعية بالتعاون مع اللجنة الوطنية لتقنين أعمال التشغيل والصيانة وتقييسها ورشة عمل للتعريف بأعمال اللجنة وأهدافها صباح اليوم الاثنين بالنادي البحري بمدينة الجبيل الصناعية بحضور عدد من مسؤولي الهيئة الملكية و الشركات.

وبدأ رئيس اللجنة الوطنية لتقنين أعمال التشغيل والصيانة وتقييسها الدكتور عصام بن علي قباني كلمته بشكر الهيئة الملكية للجبيل وينبع ممثلة بسمو رئيسها وسعادة الرئيس التنفيذي على استضافة هذه الورشة ثم قدم عرضا تعريفيا عن اللجنة ونشأتها والغرض من تأسيسها وأهدافها ونبذه عن الدراسات والمنجزات المتوقعة منها .

ثم تحدث عن مراحل خطة عمل اللجنة والتي تتركز في مرحلتين الأولى ومدتها سنتان تهدف بشكل أساس إلى مسح الوضع الحالي لأعمال التشغيل والصيانة ودراسته ووضع تصور لأليات عمل اللجنة من خلال المهمات الأتية دراسة الوضع الراهن لأعمال التشغيل والصيانة وتقويمه ووضع تصور لمتطلبات إعداد أدلة إرشادية للأسس السليمة للأشراف على إعمال التشغيل والصيانة. والمرحلة الثانية والتي تبدأ بعد موافقة مجلس الوزراء علي مقترحات اللجنة ومن مهمات هذه المرحلة تحديد طرق التشغيل والصيانة التي تطبق في المرافق الحكومية ،ووضع الأسس والضوابط والمعايير الفنية والنظامية ذات العلاقة بالتشغيل والصيانة ،وإصدار دليل موحد يشتمل علي تعريف وشرح مصطلحات وإجراءات التشغيل والصيانة بالإضافة إلى وضع الأسس اللازمة لتحديث المنشأت والمرافق والمعدات وإعادة تأهيلها.

عقب ذلك تحدث أمين عام اللجنة الوطنية لتقنين أعمال التشغيل والصيانة وتقييسها المهندس عصمت محمد ضياء عيسى عن أهمية المسح الميداني للمنشأت الحكومية المختارة وتأثير أعمال اللجنة على القطاع الخاص في مجال التشغيل والصيانة.

ثم تطرق عضو الجنة الوطنية لتقنين أعمال التشغيل والصيانة وتقييسها الدكتور زهير بن محمد السراج إلى استراتيجية تطبيق مخرجات الدراسات في قطاع التشغيل والصيانة( وجهة نظر الهيئة السعودية للمهندسين).

وفي ختام ورشة العمل التعريفية فتح المجال للجميع بالمشاركة من خلال جلسة نقاش مفتوحة برئاسة رئيس اللجنة الدكتور عصام قباني.

وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة الوطنية لتقنين أعمال التشغيل والصيانة بالمملكة تهدف إلى دراسة أوضاع التشغيل والصيانة وطرق تنفيذها، وتطوير أساليب التشغيل والصيانة بما يتوافق مع التقنيات والأساليب الحديثة، و توحيد مواصفات التشغيل والصيانة وإجراءاتها، ووضع الأسس والضوابط والمعايير الفنية لأعمال التشغيل والصيانة، وتحديد متطلباتها بما يضمن جودة الأداء والاقتصاد في التكاليف. وتحديث المواصفات والإجراءات المتعلقة بها بصفة مستمرة. بالإضافة إلى التنسيق والمتابعة مع الجهات ذات العلاقة بالتشغيل والصيانة داخلياً وخارجياً بما يواءم أهداف اللجنة، ووضع خطط وبرامج استراتيجية لتدريب العاملين في مجال التشغيل والصيانة وتأهيلهم

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة