59 مخالفاً بمصانع ومعامل حجر جنوب الرياض

https://almnatiq.net/?p=17658
المناطق - الرياض

ضبطت جولة تفتيشية مشتركة نفذتها وزارة العمل ووزارة التجارة والصناعة والأمن العام ,استهدفت مصانع ومعامل حجر جنوب الرياض 59 مخالفاً بينهم 18 من مجهولي الهوية ,وذلك استمراراً للمساعي الحكومية الرامية إلى ضبط وتنظيم سوق العمل.
ورصدت الجولة التفتيشية 11 مخالفة للعمل لدى الغير ، و22 مخالفة متعلقة بتشغيل العامل في غير المهنة المدونة برخصة عمله ,و6 مخالفات لممارسة عمل بعدم حصول على رخصة من الوزارة، .
وفي شأن متصل أجرت فرق التفتيش بمكتب عمل منطقة القصيم بالتعاون مع الأمن العام زيارة تفتيشية على مركز الصليبية على بعض المشاريع الانشائية المرتبطة بالطرقات، إضافة إلى عدد من المنشآت داخل المركز .
وتأتي هذه الجولات في إطار زيارات منظمة تقوم بها الوزارة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، للتحقق من نظامية سوق العمل السعودي بمختلف قطاعاته ومجالاته، ومساعدة القطاع الخاص على تطبيق الأنظمة بالشكل الصحيح من جهة، والتصدي لأي مخالفات من شأنها تشويه السوق والتحايل على الأنظمة من جهة أخرى.
ودعت وزارة العمل المواطنين والمقيمين إلى ضرورة الإبلاغ عن أي مخالفات من خلال التواصل مع مركز الاتصال بالوازرة على الرقم المجاني (19911).

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة