احدث الأخبار

وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزير خارجية إيرلندا
أبرز المواد
أمير منطقة جازان يعزي مدير الدفاع المدني بجازان ومدير كهرباء المنطقة السابق ..
منطقة جازان
انطلاق قمة بوتين-بايدن في جنيف
أبرز المواد
أمير الحدود الشمالية يكرّم عدداً من منسوبي إدارة تعليم المنطقة لحصدهم جوائز على مستوى المملكة.
منطقة الحدود الشمالية
ديوان المظالم يطلق خدمة حجز موعد لزيارة المحاكم عبر بوابته الرقمية
محليات
أمير القصيم يرأس اجتماع اللجنة الإشرافية العليا لمهرجان العقيلات لمزاد الأبل
منطقة القصيم
أمير منطقة جازان وسمو نائبه يلتقيان بنائب الشؤون البلدية والقروية والإسكان لقطاع الإسكان وتنمية المدن ..
منطقة جازان
أمير منطقة جازان وبحضور سمو نائبه يرأس اجتماع اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي بالمنطقة
منطقة جازان
غرفة حفرالباطن تُنظم دورة افتراضية عن «مهارات الادخار الشخصي»
المنطقة الشرقية
إطلاق جهاز الخدمة الذاتية لتصنيف المنشآت بغرفة الشرقية
المنطقة الشرقية
أمير نجران يرأس دورة الانعقاد الثانية لمجلس المنطقة للعام المالي الجاري بمحافظة حبونا
منطقة نجران
مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية مشتركة لتنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع تشغيل مركز الغسيل الكلوي في الضالع
أبرز المواد

أمير عسير يدعو إلى ضرورة تحسين مخرجات العمل الخيري

https://almnatiq.net/?p=17995

دعا صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير، إلى ضرورة تحسين مخرجات العمل الخيري والتطوعي في المنطقة عبر الاعتماد على العمل النوعي الذي يرتكز على الجودة والقيم المهارية والمعرفية لأبعاد العمل الخيري ، جاء ذلك  خلال رعاية سموه صباح اليوم بفندق قصر أبها ، حفل تدشين مشروع خبراء إدارة الجودة والتميز المؤسسي والذي تنظمه بيت الخبرة للتطوير الإداري وبتمويل من مؤسسة السبيعي الخيرية وبالتعاون مع المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بمنطقة عسير .

لافتاً سموه إلى أن مؤسسة الملك خالد الخيرية ستستمر في دعم أعمال الجمعيات التطوعية التي لها إسهامات مجتمعية وخيرية ، وفق المنهجية التي دأبت عليها حكومتنا الرشيدة في دعم مثل هذه المناشط الخيرية التي تلقي بظلالها على شريحة هامة في مجتمعنا تحتاج إلى عمل مؤسسي لدعمها وتطويرها .

وفي بداية الحفل دشن سموه اللقاء المفتوح لرؤساء الجمعيات الخيرية في المنطقة والذي استعرض من خلاله عدد من المنجزات التي شهدت ارتفاع عدد الجمعيات الخيرية بالمنطقة إلى 71 جمعية إضافة إلى 50 لجنة تنمية اجتماعية كما وصل عدد جمعيات تحفيظ القرآن الكريم إلى 27 جمعية وعدد 43 مكتب تعاوني .

و استمع سموه إلى دعوة المجلس التنسيقي لضرورة إنشاء جمعية في كل مركز تابع لإمارة المنطقة لتقديم الخدمات الخيرية به وفق عمل مؤسسي ومنهجي واضح .

وأطلع سموه على عدد من النتائج الايجابية في مسيرة العمل الخيري في المنطقة خلال الأعوام الماضية ،  التي من أبرزها قيام بعض الجمعيات بتعيين كادر وظيفي متخصص لتحسين كفاءة العمل وتطوير مفهوم العمل التطوعي واستقطاب المتطوعين بالجمعيات كما أصبح هنالك إحصائيات دقيقة  لأعداد المستفيدين سنوياً  والتركيز على  تنوع البرامج والأنشطة التي تركز على بناء الإنسان بالتوعية والتدريب وتمكين الأسر لتصبح عناصر منتجة.

عقب ذلك استمع سموه لشرح موجز مقدم من المشرف العام على المشروع الدكتور مصطفى المومري، تحدث فيه عن فكرة المشروع وأهدافه التفصيلية والفئات المستهدفة منه ومراحل تنفيذه بالمنطقة.

وعلى هامش الحفل كرم سموه جمعية البر بأبها على الأعمال التي قدمتها للمجلس التنسيقي خلال الدورة السابقة تسلمها الأمين العام لجمعية البر بأبها الشيخ  محمد الأسمري .

وفي ختام الحفل  شهد سموه توقيع مذكرة تفاهم بين بيت الخبرة الدولي والمجلس التنسيقي للجمعيات الخيرة بمنطقة عسير الرامي إلى رسم آلية تعاونية لتنفيذ المشروع في المنطقة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة