‎”‎المناطق” تنشر تفاصيل مقتل “مسلم وزوجته وأختها” بأمريكا بـ “رصاصات مباشرة بالرأس‎”‎

‎”‎المناطق” تنشر تفاصيل مقتل “مسلم وزوجته وأختها” بأمريكا بـ “رصاصات مباشرة بالرأس‎”‎
https://almnatiq.net/?p=18549
المناطق - هاجر إمام


‎”‎الضحايا الثلاثة مسلمين، والقاتل أطلق عليهم الرصاص في الرأس مباشرة، فلقوا مصرعهم على الفور”.. هكذا وصفت مصادر أمريكية الجريمة الإرهابية التي ‏نفذها المتهم كريج ستيفن ضد ثلاثة من الأبرياء المسلمين بجوار شقتهم بالقرب من جامعة نورث كارولينا‎.

شادي ويسر ورازان، ثلاثة طلاب مسلمين كانوا أهدفاً فيما يبدوا مقصودة لستيفن الذي وجهت له الشرطة الأمريكية عقب القبض عليه تهمة الاغتيال، فيما اضطرت ‏الشرطة لإبعاد أسرة الضحايا عن مسرح الجريمة معلنة أنها لن تتمكن من الادلاء بأي تفاصيل حاليا‎.

شبكة “سي إن إن الأمريكية” رجحت أن تكون ديانة الضحايا الثلاثة سبب الحادثة، لكن المثير في الأمر أن شادي كان قد كتب على صفحته عبر موقع فيسبوك يرفض ‏قتل الناس على أساس دينهم قائلاً: “انه من المحزن أن نسمع الناس يقولون يجب علينا” قتل اليهود “أو” قتل الفلسطينيين “. معتبرا أن ذلك لا يمكن أن يكون حلا لأي ‏شيء‎.
من جانبها، أوضحت صحيفة “الاندبندننت” البريطانية أن الثلاثة تم قتلهم في تمام الساعة الخامسة عصراً في تشابل هيل، وقال بعض السكان أنهم سمعوا صوت إطلاق ‏النار لكنهم لم يتأكدوا من وقوع الحادث‎ .

وقالت الصحيفة إن الشرطة ألقت القبض على رجل يدعى كريج ستيفن هيكس يبلغ من العمر 46 عاما، للاشتباه في قتل الثلاثة عمدا‎.
وأوضحت الصحيفة إن إطلاق النار على الاسرة الشابة تسبب في موجة من الغضب العارم في وسائل التواصل الاجتماعي، ‏‎

وقال شخص نشر صور جديدة للضحايا وهم يدرسون ويلعبون كرة السلة أنها تم إعدامهم على طريقة ما جرى في شارلي ابدو‎.

ودعا باراك أوباما وكبار الشخصيات الدينية لإدانة الحادث الذي وصفوه بالارهابي خاصة وأن الضحية شادي بركات هو طالب طب أسنان في جامعة ولاية كارولينا ‏الشمالية وتطوع مع جمعية خيرية تقدم خدمات طب الأسنان في حالات الطوارئ للأطفال في فلسطين‎.

وكان بركات قد نشر على تويتر، في يناير الماضي: “انه من المحزن أن نسمع الناس يقولون يجب علينا” قتل اليهود “أو” قتل الفلسطينيين “. معتبرا أن ذلك لا يمكن أن ‏يكون حلا لأي شيء‎.

ونشرت الصحيفة صورا للضحايا الثلاثة مشيرة إلى أن الضحية الثالثة رزان كانت مهتمة بالتصوير كما انها كانت تدرس الهندسة المعمارية في جامعة شمال ‏كارولينا وكانت تعرف نفسها بأنها مولعة بالمباني‎.

وقالت الصحيفة أن بيانا صدر – لم تتأكد أنه من أسرة الضحايا‎- ‎قالت فيه أنها تشعر بالحسرة على فقدان الضحايا الثلاث وأن أفكارهم الباقية وإيمانهم بالقيم الانسانية ‏هي التي تهون قليلا من مأساة قتلهم‎”.‎

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    استغفرالله واتوب اليه

    الله يرحمهم