احدث الأخبار

هيئة المراجعين والمحاسبين تعقد جمعيتها العمومية وتعتمد قواعد انتخابات التنظيم الجديد
أبرز المواد
وكالة شؤون المسجد النبوي تعلن عن مواعيد المحاضرات الافتراضية
أبرز المواد
“الشورى” يدرس التقرير السنوي للمركز السعودي للشراكات الإستراتيجية وعدداً من تقارير الجهات الحكومية
أبرز المواد
تنفيذ حكم القتل قصاصًا في مواطن أطلق النار على آخر حتى الموت
أبرز المواد
1600 جولة رقابية في الأسواق والمراكز التجارية في الشرقية
المنطقة الشرقية
الشؤون الإسلامية تعيد افتتاح 17 مسجدا بعد تعقيمها في 5 مناطق
أبرز المواد
تحدّيات الترجمة الأدبية على طاولة “هيئة الأدب والنشر والترجمة”
أبرز المواد
نائب أمير جازان يؤكد أهمية مضاعفة الجهود الرقابية وعدم التهاون في معاقبة المخالفين للإجراءات الاحترازية
منطقة جازان
تنفيذ حكم القتل قصاصا في مواطن قتل أحد أبناء عمومته في الرياض
أبرز المواد
هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية تؤسس شراكة إستراتيجية مع الديوان العام للمحاسبة
أبرز المواد
مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يوقّع مذكرة تفاهم مع جمعية النهضة النسائية الخيرية
محليات
“الحياة الفطرية”: نفوق وعلين أُطلِقا في بلجرشي بسبب الإجهاد
أبرز المواد

إحصاء عسير يطلق مشروع التعداد الزراعي الرابع على مستوى المملكة

إحصاء عسير يطلق مشروع التعداد الزراعي الرابع على مستوى المملكة
https://almnatiq.net/?p=19286
المناطق -عسير:

نظمت مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات بمنطقة عسير مساء اليوم لقاءً حول تدشين مشروع التعداد الزراعي الرابع على مستوى المملكة وبداية انطلاق حصر الحيازات الزراعية بمنطقة عسير 12مراكز . بحضور مدير مشروع التعداد الزراعي فهد بن عبدالعزيز الفهيد,  ,ومشرف التعداد الزراعي بمنطقة عسير خالد سك وذلك بمقر الابتدائية النموذجية بأبها.

وأوضح الفهيد في كلمة له خلال اللقاء أن المملكة دشنت التعداد الزراعي الرابع, الذي يعد الأول الذي تقوم به مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات, حيث أجرت وزارة الزراعة 3 إحصائيات في عام 1974م و 1982م و 1999م ,ويعتبر التعداد لهذا العام الرابع  مبينًا أن من أبرز أهداف التعداد الزراعي هو توفير إطار شامل وحديث عن الحيازات الزراعية حسب إحداثيتها وتوزيعها الجغرافي, وذلك لاستخدامها في المسوح الزراعية العينية مستقبلاً وتوفير بيانات شاملة ومفصلة عن مختلف كثير من جوانب القطاع الزراعي التي تخدم التخطيط وإجراء المقارنات الدولية للتعرف على مدى تطور القطاع الزراعي في المملكة وتوفير البيانات المطلوبة للمنظمات الدولية.

وأشار إلى أن العاملين في مشروع التعداد الزراعي في منطقة عسير يشكلون 25% من نسبة العاملين في التعداد على مستوى المملكة, وذلك لوجود الكثافات الزراعية وتنوعها لاختلاف تضاريسها, مؤكداً أن المصلحة انطلقت في التعداد الزراعي باستخدام الأجهزة اللوحية, حيث تم إعداد برامج تدريبية خاصة عليها من مصلحة الإحصاءات, وذلك لنقل البيانات آلياً ورصد الحيازات الزراعية إلى قاعدة البيانات الموجودة في الأجهزة اللوحية.

بعد ذلك ألقى نائب المشرف العام للتعداد الزراعي بمنطقة عسير عبدالمجيد النجمي كلمة قدّم خلالها نبذة عن أهداف ومراحل ونطاق التعداد الزراعي, إلى جانب تقديمه شرحاً مفصلاً عن الأجهزة المستخدمة في التعداد وما تحتوي عليه من برامج وطريقة استخدامه في التعداد الزراعي. ثم توالا طرح العديد من الاسئلة من الاعلاميين حول بدء انطلاقة المشروع التعدادي وعن ألياته وتنفيذه ومتابعتة وطريقة ارساله الى قاعدة البيانات مباشرة بمصلحة  الإحصاءات العامة والمعلومات بالرياض.

وفي نهاية اللقاء كرّم مدير مشروع التعداد الزراعي المشاركين في اللقاء وسلمهم دروع ذكارية وشهادات تقديرية, ثم التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة