احدث الأخبار

أمير الشرقية يطلع على إنجازات منظومة المياه بالمنطقة
أبرز المواد
شرطة الرياض تطيح بشخصين ارتكبا جرائم احتيال مالي وبحوزتهما (500,000) ريال
أبرز المواد
مدير تعليم تبوك يوجه بتفعيل برنامج “نشاطي” للاهتمام بمواهب الطلاب
أبرز المواد
الفضلي يُكرم المتقاعدين في فرع وزارة البيئة في أملج
أبرز المواد
بقيمة نصف مليون ريال.. أمير الجوف يسلم الفائزين بجائزة سموه لزيت الزيتون جوائزهم
أبرز المواد
خيرية نجران تُوزع 1200 سلة متكاملة على مستفيدي الجمعية
أبرز المواد
“السجائر الإلكترونية” ليست بدائل للتدخين وتُمثل كارثة صحية
أبرز المواد
“البحرين” تعلق على ما يُثار عن لجنة جرائم حقوق الإنسان بإيران
أبرز المواد
سامي الجابر يعتذر عن تغريدة أساء فيها للأمير نواف بن سعد
أبرز المواد
أمير القصيم يكرم استشاري جراحة المخ والأعصاب الدكتور الجهني
أبرز المواد
فنون أبها تدشن فعاليات صيف الفوتوغرافيين بورش تدريبية وحوارات متخصصة
أبرز المواد
صحة حائل تواصل جولاتها الرقابية للتأكد من التقيد بالإجراءات الاحترازية
أبرز المواد

استقدام العمالة المنزلية البنجلادشية خلال شهرين .. والراتب 800 ريال

استقدام العمالة المنزلية البنجلادشية خلال شهرين .. والراتب 800 ريال
https://almnatiq.net/?p=20003
المناطق- متابعات

كشف مسؤول في وزارة العمل أن التكاليف الإجمالية لأسعار استقدام العمالة المنزلية من بنجلادش ستكون أقل وبفارق كبير من تكاليف الاستقدام من الدول الأخرى، مشيرا إلى أن الوزارة ستعمم اليوم على مكاتب وشركات الاستقدام في جميع المناطق السعودية، سرعة وضع أسعار تكاليف الاستقدام من بنجلادش على موقع “مساند” الإلكتروني، حيث ستتيح لهم مهلة أسبوعين لوضع الأسعار في الموقع.

وقال  الدكتور أحمد الفهيد وكيل وزارة العمل للشؤون العمالية الدولية-بحسب الاقتصادية- إن التكاليف الإجمالية لاستقدام العمالة المنزلية من بنجلادش ستكون الأرخص عن تكاليف استقدام العمالة المنزلية من الدول الأخرى، التي سبق أن وقعنا معها اتفاقيات استقدام، مشيرا إلى أن الوزارة ستوجه اليوم تعميما لجميع مكاتب وشركات الاستقدام بضرورة رفع التكاليف على موقع “مساند” الإلكتروني.

وأشار الفهيد إلى أن الوزارة لديها علم بالتكاليف الإجمالية لأسعار استقدام العمالة المنزلية من بنجلادش، وستعمل على مراقبة أسعار مكاتب وشركات الاستقدام، وذلك بهدف ضبطها ومتابعتها والتأكد من أن الأسعار المعروضة على “مساند” عادلة ومناسبة بالمقارنة بتكاليف الاستقدام.

ونفى أن تكون الرواتب الشهرية للعمالة المنزلية المستقدمة من دكا أكثر من 800 ريال، مبينا أن القطاع الخاص في كلا البلدين اتفقا في وقت سابق على أن رواتب العمالة 800 ريال.

وبين وكيل الوزارة أن وزارته ستتيح لجميع منشآت الاستقدام في جميع المناطق مدة تصل إلى أسبوعين بعد التعميم اليوم، وذلك لتتمكن من رفع تكاليف الاستقدام من بنجلادش على موقع “مساند” الإلكتروني، حيث سيتم بعد ذلك مقارنة الأسعار المعروضة مع التكاليف الحقيقية للاستقدام التي لدى الوزارة، موضحا أن الوزارة حريصة كل الحرص على دعم المستثمر والمواطن وتقديم كل ما من شأنه تحقيق المصلحة العامة للجميع وبما يحقق التطلعات.

وتوقع الفهيد أن يتم بدء استقدام العمالة المنزلية من دكا خلال الشهرين المقبلين، بعد الانتهاء من كل الإجراءات.

وبين أن اتفاقية الاستقدام الموقعة بين السعودية وبنجلادش نصت على كثير من البنود أهمها التزام بنجلادش بشروط المملكة، وأن تراقب دكا شركات ومكاتب الاستقدام لديها، ومنع أخذ أية مبالغ أو رسوم إضافية غير متفق عليها من العامل البنجلادشي، إضافة إلى بنود التأهيل والتدريب وغيرها، موضحا أن الوزارة سترفع خلال اليومين المقبلين، على موقع “مساند” الإلكتروني العقد القياسي المنظم والخاص بالواجبات والاشتراطات الواجبة على العامل وصاحب العمل.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    الاستقدام

    بكم راح يكون الاستقدام لو سمحتو !!