احدث الأخبار

تسجيل أول إصابة بـ”الفطر الأخضر” لمتعافي كورونا في الهند
أبرز المواد
مواعيد القبول في برامج البكالوريوس والدبلوم بجامعة الجوف
أبرز المواد
استمرار أعمال تأهيل الحدائق والمرافق العامة في رفحاء
أبرز المواد
قائد لواء الإمام محمد بن سعود الآلي يقلد “بن دهيمان” رتبة نقيب
أبرز المواد
سفارة المملكة بجورجيا تدعو المواطنين للتقيد بتعليمات الحكومة الجورجية بعدم جلب الأدوية إلا بوصفة طبية
أبرز المواد
الكويت تسجل 1557 إصابة جديدة بفيروس كورونا
أبرز المواد
إغلاق 6 مطابخ ورصد 13 محلًّا مخالفًا بسبب تدنّي مستوى النظافة في ينبع
أبرز المواد
‏أمين الحدود الشمالية يشدّد على تطبيق قرار منع العمل تحت أشعة الشمس للعاملين
أبرز المواد
تعرّف على دلالات الخطوط المرسومة على الطرقات
أبرز المواد
مواطن يقترح توفير مكتبة في القطارات .. و”سار” ترحب
أبرز المواد
“التقاعد” تُجيب على أبرز 10 أسئلة بعد عملية دمجها في “التأمينات”
أبرز المواد
وزير الإعلام يدعو إلى ضرورة توحيد الموقف العربي تجاه فلسطين
أبرز المواد

“بكيفك” حملة توعوية لتعريف المستهلكين ببطاقة اقتصاد الوقود للمركبات

“بكيفك” حملة توعوية لتعريف المستهلكين ببطاقة اقتصاد الوقود للمركبات
https://almnatiq.net/?p=20016
المناطق- متابعات

تنطلق اليوم الحملة التوعوية الخاصة بالمركبات (بكيفك)، التي تستهدف تعريف المستهلكين ببطاقة اقتصاد الوقود للمركبات ودلالاتها، وتوعيتهم بسلوكيات القيادة المساعدة على خفض استهلاك الوقود، وتمتد هذه الحملة إلى أربعة أسابيع تغطي خلالها 24 مدينة في المملكة.

وأكّد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان نائب وزير البترول والثروة المعدنية رئيس البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة أهمية هذه الحملة؛ كجزءٍ رئيس من الجهود الوطنية الساعية إلى ترشيد استهلاك الطاقة في المملكة، التي يقف خلفها منظومة عمل متكاملة لأجهزة حكومية وغير حكومية، يحكمها التنسيق والتنظيم في كافّة خطوات الأداء.

وأشاد سمو الأمير عبدالعزيز بن سلمان بتضافر جهود الجهات الحكومية المشاركة في إعداد البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة، التي أنهت العديد من المتطلبات والإجراءات قبل إطلاق هذه الحملة، أسوةً بما تم عمله في جميع حملات المركز.

وقامتْ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بالتعاون مع المركز السعودي لكفاءة الطاقة، على إعداد واعتماد مواصفة بطاقة اقتصاد الوقود في المركبات الخفيفة الجديدة، فيما ستتولى كل من وزارة التجارة والصناعة ومصلحة الجمارك القيام بعملية التحقق من الالتزام بالمواصفة.

وأوضح سموه أنَّ حملة المركبات تستهدف المواطنين والمقيمين ووكلاء شركات السيارات في جميع مدن المملكة، وتنتهج أساليب ورسائل توعوية بالغة الوضوح، معتمدةً في صياغتها على أسهل الأساليب وأكثرها انتشاراً، للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الجمهور، وذلك عبر استخدام الصحف الورقية والالكترونية، ولوحات الطرق، ومن خلال أبرز القنوات الفضائية والإذاعية، وباستخدام شبكات التواصل المجتمعي، والمواقع الشهيرة على شبكة الانترنت.

وأشار سمو الأمير عبدالعزيز بن سلمان إلى عقد ورش عمل في 6 مدن رئيسة بالمملكة بالتنسيق مع الغرف التجارية، حيث تم الأسبوع الماضي عقد ورشة عمل في كل من مدينة الرياض وأبها وجدة، كما تعقد هذا الأسبوع في كل من الدمام، المدينة المنورة، بريدة، وجميع هذه الورش موجهة لملاك صالات ومعارض السيارات، لتعريفهم ببطاقة اقتصاد الوقود للمركبات الخفيفة، وإسهامها في توعية المستهلك بكفاءة الطاقة في المركبات الخفيفة، وإلزامية وضعها على المركبات الخفيفة موديل 2015م وما يليه.

تجدر الإشارة إلى أنَّ حملة المركبات، تأتي ضمن عدّة حملات توعوية، بدأ بتنفيذها المركز السعودي لكفاءة الطاقة منذ العام الماضي 2014م بدءًا بحملة (تقدّر تخفّض فاتورتك) الخاصّة بترشيد الاستهلاك في أجهزة التكييف، وحملة (الفرْق واضح) الخاصّة بالعزل الحراري في المباني، واستهدفتْ بمجملها رفع الوعي، ونشر ثقافة ترشيد استهلاك الطاقة لدى مختلف أفراد المجتمع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة