احدث الأخبار

‎ الرئيس العام لشؤون الحرمين يزور معرض مشروعات مكة الرقمي
أبرز المواد
“الوطني للتخصيص” يوضح دور القطاع الخاص في التعليم
أبرز المواد
أمانة القصيم تعلق على مقطع فيديو الكلاب الضالة المنتشرة في بريدة
أبرز المواد
شركة البحر الأحمر تستعرض إنجازاتها البيئية والاقتصادية والاجتماعية
أبرز المواد
وزير التجارة وعدد من الوزراء المصريين يبحثون سبل تطوير علاقات التعاون التجاري
أبرز المواد
مراكز التدريب التقني بالشرقية تؤهل أكثر من 600 ألف شاب وشابة
أبرز المواد
منتجات الزيتون بالجوف.. من سفر المائدة إلى عالم التجميل بمهرجان الزيتون الدولي
أبرز المواد
“الشؤون البلدية” تُطلق خدمة “رمز الاستجابة السريع”
أبرز المواد
شرطة الجوف تطيح بـ 8 مصابين بـ “كورونا” خالفوا تعليمات العزل والحجر الصحي
أبرز المواد
الإطاحة بأشخاص مارسوا التفحيط وتباهوا بتعاطي مادة مخدرة في الطائف
أبرز المواد
“الأرصاد”: عوالق ترابية على منطقة جازان
أبرز المواد
شرطة مكة: ضبط 100 شخص خالفوا تعليمات العزل والحجر الصحي
أبرز المواد

1600 طالب في مهرجان اليوم التطوعي السابع في جامعة الملك فهد

1600 طالب في مهرجان اليوم التطوعي السابع في جامعة الملك فهد
https://almnatiq.net/?p=20247
المناطق - الشرقية

دشن مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن مهرجان العمل التطوعي السابع، حيث انطلق 1650 طالبا من مبنى 11 الذي أقيمت به فعاليات المهرجان  الذي أتاح لطلاب الجامعة – بشكل أساسي – وعدد من أساتذتها وخريجيها وموظفيها القيام بمسؤوليتهم الاجتماعية وتجسيدهم لحب وطنهم من خلال العديد من البرامج الميدانية التي تستهدف المرضى والمسنين والأطفال والأحياء الفقيرة والشواطئ والمرافق العامة وغيرها.

طلاب الجامعة ، الذين بات اليوم التطوعي موعداً مهماً يترقبونه كل عام و يقبلون عليه بأعداد كبيرة ، توزعوا في 32 مجموعة تنفذ 32 برنامجاً تطوعياً ، كانوا قد اختاروا ما سينفذون من البرامج حسب رغبة كل منهم.

المهرجان دشنه مدير الجامعة بكلمة أعرب فيها عن سعادته بانطلاق النسخة السابعة من المهرجان. وأكد أن عمل الخير يعود على فاعله أولا ويزوده بالسعادة والرضى علاوة على أنه عمل يثاب عليه المسلم في الآخرة بجزيل الثواب.

وقال إن الأعمال التطوعية سلوك إنساني نبيل يكرس مبدأ حسن الخلق كما أنه عبادة للمسلم، فالإحسان إلى الناس من أجل وأفضل الأعمال بعد الفروض، وأشار د. السلطان إلى الحديث النبوي الشريف “إن أحبكم إلى وأقربكم مني مجلسا يوم القيامة أحاسنكم أخلاقا”  وأضاف أن التطوع من أعمال حسن الخلق المتعدية التي تنفع الناس، وقد حث ديننا على القيام بحاجة المسلم واعتبرها خيرا من الصيام والقيام شهر كما نصت على ذلك الأحاديث.

ودعا الدكتور السلطان فرق المتطوعين  إلى احتساب الأجر والثواب بهذا العمل  مؤكدا أن مهرجان العمل التطوعي مجرد رمز للأنشطة التي يقوم بها منسوبو الجامعة طول العام. وقال ” يجب ألا نختزل أعمالنا التطوعية في يوم في السنة بل من الضروري أن تكون مستمرة وأن تكون سلوكا أصيلا في شخصية طالب الجامعة وأن يكون عملنا خالصا لوجه الله.

وزاد أن الإحسان إلى الخلق قضية مهمة، ويجب أن تكون سلوكا يوميا، وأن يعزم الإنسان على الإحسان إلى الخلق مع  بداية كل يوم ويضع في حسبانه كيف ينشر الابتسامة والفرح والسرور على قلوب الآخرين وقبل ذلك الإمساك عن الشر والأذى.

وتابع ” اشعر بالفخر لما ألمسه من طلاب الجامعة من حرص على الأعمال التطوعية وعهدناهم دائما سباقين إلى الخير، ويشرفون بأعمالهم جامعتهم،  وما يزيدنا فخرا أن هذه الأعمال ليس مقتصرة على طلاب الجامعة بل نرى خريجين وأساتذة.

وشارك في مهرجان اليوم التطوعي السابع المقام يوم السبت 14 / 2 / 2015 أكثر من 1650 طالب ، خريج ، عضو هيئة تدريس و موظف في جامعة الملك فهد للبترول و المعادن. وتضمن المهرجان 37 مشروعا تطوعيا مشتقا من 8 مجالات رئيسية، مقسمة كالتالي: برامج الأطفال، زيارات المستشفيات ودور ذوي الاحتياجات الخاصة، صيانة المرافق العامة والاهتمام بالبيئة، زيارة  المراكز الإصلاحية،  برامج المسنين، برامج الأسر الفقيرة، برنامج شكراً، برنامج السلامة المرورية

 

ويقف خلف هذا العمل من الطلاب 23 عضوا في فريق وحدة العمل التطوعي، 72  قائدا و نائبا للمشاريع التطوعية، 40  معدا للأنشطة و البرامج، ويشرف عليه الدكتور سالم الديني بالتعاون مع مع 42 من الجهات الحكومية ، والخيرية و غير الربحية.

unnamed unnamed1

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة