احدث الأخبار

تنفيذ حكم القتل قصاصًا في مواطن أطلق النار على آخر حتى الموت
أبرز المواد
1600 جولة رقابية في الأسواق والمراكز التجارية في الشرقية
المنطقة الشرقية
الشؤون الإسلامية تعيد افتتاح 17 مسجدا بعد تعقيمها في 5 مناطق
أبرز المواد
تحدّيات الترجمة الأدبية على طاولة “هيئة الأدب والنشر والترجمة”
أبرز المواد
نائب أمير جازان يؤكد أهمية مضاعفة الجهود الرقابية وعدم التهاون في معاقبة المخالفين للإجراءات الاحترازية
منطقة جازان
تنفيذ حكم القتل قصاصا في مواطن قتل أحد أبناء عمومته في الرياض
أبرز المواد
هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية تؤسس شراكة إستراتيجية مع الديوان العام للمحاسبة
أبرز المواد
مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يوقّع مذكرة تفاهم مع جمعية النهضة النسائية الخيرية
محليات
“الحياة الفطرية”: نفوق وعلين أُطلِقا في بلجرشي بسبب الإجهاد
أبرز المواد
أمير الجوف ينوه باهتمام الدولة في تأهيل وتوظيف الكوادر الوطنية
أبرز المواد
الأمن العراقي يلقي القبض على 9 إرهابيين بمحافظة كركوك
أبرز المواد
رئيس جمهورية جامبيا يُغادر المدينة المنورة
أبرز المواد

470 عملاً في المؤتمر العلمي السادس لطلاب الجامعة الإسلامية

470 عملاً في المؤتمر العلمي السادس لطلاب الجامعة الإسلامية
https://almnatiq.net/?p=20623
المناطق - المدينة المنورة

برعاية مدير الجامعة الإسلامية المكلف الأستاذ الدكتور إبراهيم بن علي العبيد اختتمت عمادة شؤون الطلاب المؤتمر العلمي السادس لطلاب الجامعة الذي استمر ليومين لعرض وتحكيم أكثر من 470 مشاركة طلابية متنوعة للترشيح النهائي للمؤتمر العلمي لطلاب الجامعات السعودية بجدة.

وشهد المؤتمر عرض أعمال في مختلف المحاور من العلوم الإنسانية إلى الابتكارات العلمية، إذ بلغ عدد المشاركات في المحور الإنساني 161 رُشح من 94 بحثاً، وبلغت الابتكارات 23 ابتكاراً بالإضافة إلى 80 فكرة قابلة للتطبيق، كما بلغ عدد الأعمال الفنية 235 عملاً، رُشح منها 107 أعمال.

وحضر حفل افتتاح المؤتمر سعادة مدير الجامعة المكلف الأستاذ الدكتور إبراهيم بن علي العبيد ووكلاء الجامعة وأعضاء هيئة التدريس وجمع كبير من الطلاب.

وتحدّث مدير الجامعة المكلّف ورئيس اللجنة الإشرافية للمؤتمر الأستاذ الدكتور إبراهيم بن علي العبيد عن مسيرة الجامعة مع المؤتمرات العلمية الطلابية منذ بدايتها مؤكداً أهميتها وما لها من أثر على ملكة البحث لدى طلاب الجامعة، وأضاف أن نجاح هذه المؤتمرات يصدقه مخرجات هذه المشاركات البحثية حيث بلغت مشاركات الجامعة في المؤتمر أكثر من 500 مشاركة متميزة.

وقال الدكتور العبيد إن المؤتمر هذا العام تميّز بمشاركة الكليات العلمية في الجامعة لأول مرة، كما أن التعاون وتنسيق الجهود بين الكليات وعمادة شؤون الطلاب أنتج عملاً مؤسسياً، راجياً لطلاب الجامعة تحقيق المزيد من النجاحات ومواصلة تألق الجامعة في المؤتمر العلمي لطلاب الجامعات السعودية.

من جانبه بيّن عميد شؤون الطلاب الدكتور حسين بن شريف العبدلي كيفية العمل والاستعداد للمؤتمر لهذا العام وما صحبه من تغيرات، إذ أقامت الكليات مؤتمرات مصغرة بداخلها ومن ثم تمّ تحكيم أعمال الطلاب المعروضة وترشيح الفائزين إلى هذه المرحلة الختامية في الجامعة، مذكراً بأن الجامعة حصلت على العديد من الجوائز في النسخ الماضية من المؤتمر واحتلت مراكز متقدمة خاصة في المحور الإنساني.

وأضاف الدكتور العبدلي أن هذه الجلسات نتج عنها أبحاث مميزة رُشحت للمشاركة النهائية في المؤتمر في نسخته السادسة لهذا العام في مدينة جدة تحت رعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين حفظه الله، مشيداً بما لهذه المؤتمرات من أثر في تنمية مهارات الطلاب وصقلها.

وتحدث الفائز بالمؤتمر العلمي الخامس الطالب محمد الحسيني من المملكة المغربية في كلمته التي ألقاها نيابة عن الطلاب المشاركين في المؤتمر، عن أهمية البحث العلمي بالنسبة لمسيرة الطالب العلمية وقال إن للعلم بداية ولكن ليس له نهاية وعلينا نحن طلاب هذه الجامعة التي لا تغيب عنها الشمس بذل المزيد من العطاء لتحقيق التقدم لهذه الجامعة، لما لها علينا من أفضال.

وشهد المؤتمر عرضاً وثائقيًّا عن المؤتمر العلمي السادس بالجامعة بعنوان “سيرة ومسيرة”، كما تخللت فقراته سحوبات على جوائز مالية للحضور.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة