احدث الأخبار

إغلاق 6 مطابخ ورصد 13 محلًّا مخالفًا بسبب تدنّي مستوى النظافة في ينبع
أبرز المواد
‏أمين الحدود الشمالية يشدّد على تطبيق قرار منع العمل تحت أشعة الشمس للعاملين
أبرز المواد
تعرّف على دلالات الخطوط المرسومة على الطرقات
أبرز المواد
مواطن يقترح توفير مكتبة في القطارات .. و”سار” ترحب
أبرز المواد
“التقاعد” تُجيب على أبرز 10 أسئلة بعد عملية دمجها في “التأمينات”
أبرز المواد
وزير الإعلام يدعو إلى ضرورة توحيد الموقف العربي تجاه فلسطين
أبرز المواد
بعد “واقعة” رونالدو في المؤتمر الصحافي.. “كوكاكولا” تخسر 4 مليارات دولار
أبرز المواد
شركة المراعي توفر وظائف إدارية شاغرة
أبرز المواد
تعرف على حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الخميس
أبرز المواد
تقنية رفحاء تعلن مواعيد فتح بوابة القبول والتسجيل للعام 1443هـ
أبرز المواد
“الجوازات” تدعو القادمين إلى المملكة من غير السعوديين لتسجيل اللقاحات إلكترونيًا
أبرز المواد
الباحة.. ضبط (8) أشخاص خالفوا تعليمات العزل والحجر الصحي بعد ثبوت إصابتهم بفيروس كورونا إضافة إلى مخالفي تعليمات الحجر الصحي المؤسسي للقادمين من الخارج
منطقة الباحة

قافلة شباب الغد في محطتها الرابعة تحط رحالها في المنطقة الشرقية

قافلة شباب الغد في محطتها الرابعة تحط رحالها في المنطقة الشرقية
https://almnatiq.net/?p=20727
المناطق - الرياض

برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية تنطلق فعاليات قافلة شباب الغد في محطتها الرابعة يوم غدٍ الثلاثاء الموافق للثامن والعشرين من شهر ربيع الآخر للعام الحالي 1436هـ ، وذلك بمركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم التقنية (سايتك) بمدينة الخبر . بمشاركة شباب وشابات من جميع مناطق المملكة .

الجدير بالذكر أنه تم تدشين انطلاقة القافلة من الرياض برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، الرئيس الفخري لجميعة الغد ، ويأتي تنظيم هذه القافلة ضمن جهود الجمعية للتواصل مع الشباب في جميع مناطق المملكة، وتبادل الأفكار والتجارب بينهم ، وتشجيع اطلاق المبادرات الوطنية .

وتقوم فكرة القافلة على مشاركه ممثلين من الشباب من كل منطقه من مناطق المملكة في “لقاء شبابي” لمدة يوم واحد يبدأ بورشة عمل ويختتم بحوار مباشر للشباب مع أمير المنطقة. وقد سبق ان زارت القافلة ثلاث مناطق ، هي مكة المكرمة ، حائل ، المدينة المنورة ، وحظيت بمشاركة فاعلة من الشباب ، ودعم وحضور أصحاب السمو الملكي أمراء تلك المناطق .

ومن أهم المبادرات التي خرجت بها القافلة في محطاتها السابقة ، مبادرة ( تعزيز الانتماء للوطن) بالتعاون مع كرسي الأمير خالد الفيصل لنشر ثقافة الاعتدال في جامعة الملك عبدالعزيز بمنطقة مكة المكرمة، مبادرة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز، أمير منطقة حائل بانتخاب الشباب في لجان الإمارة بمنطقة حائل ، إطلاق جائزة الغد للشباب لدعم أفضل المبادرات والمشروعات الشبابية . مبادرة محكى الغزوات بالمدينة المنورة الذي تبنته أمانة المنطقة ضمن قافلة الغد في المدينة المنورة ، ويشارك مجموعة من الشباب في ورشة عمل تقام ضمن أعمال قافلة الغد في المنطقة الشرقية تكون أحد أهم منتجاتها المبادرات التي يحتاجها الشباب في المنطقة وترشيح أهمها لتقديمها لسمو أمير المنطقة لدعمها وإطلاقها خلال فعاليات القافلة .

من جانبها عبرت سمو رئيسة جمعية الغد الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي عن بالغ شكرها لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية ، على رعايته ودعمه للقافلة . كما شكرت شركاء القافلة في المنطقة.

وأشارت إلى المشاركة الفاعلة للشباب في هذه القافلة النابع من وعيهم وحرصهم على كل ما من شأنه الرقي بهذا الوطن .

يُذكر أن جمعية الغد ، تعمل على استكمال التحضيرات النهائية ، لتنظيم الدورة الرابعة من منتدى الغد (أول منتدى للشباب في المملكة) الذي يقام في العاصمة الرياض رجب القادم ، تحت شعار (قيمنا في عالم متغير) ، بحضور نخبة من المتحدثين الملهمين ، وبفعاليات عديدة أهمها ورش العمل و تيدكس الرياض ، الأكبر من نوعه في المنطقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة