احدث الأخبار

وكالة شؤون المسجد النبوي تعلن عن مواعيد المحاضرات الافتراضية
أبرز المواد
“الشورى” يدرس التقرير السنوي للمركز السعودي للشراكات الإستراتيجية وعدداً من تقارير الجهات الحكومية
أبرز المواد
تنفيذ حكم القتل قصاصًا في مواطن أطلق النار على آخر حتى الموت
أبرز المواد
1600 جولة رقابية في الأسواق والمراكز التجارية في الشرقية
المنطقة الشرقية
الشؤون الإسلامية تعيد افتتاح 17 مسجدا بعد تعقيمها في 5 مناطق
أبرز المواد
تحدّيات الترجمة الأدبية على طاولة “هيئة الأدب والنشر والترجمة”
أبرز المواد
نائب أمير جازان يؤكد أهمية مضاعفة الجهود الرقابية وعدم التهاون في معاقبة المخالفين للإجراءات الاحترازية
منطقة جازان
تنفيذ حكم القتل قصاصا في مواطن قتل أحد أبناء عمومته في الرياض
أبرز المواد
هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية تؤسس شراكة إستراتيجية مع الديوان العام للمحاسبة
أبرز المواد
مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يوقّع مذكرة تفاهم مع جمعية النهضة النسائية الخيرية
محليات
“الحياة الفطرية”: نفوق وعلين أُطلِقا في بلجرشي بسبب الإجهاد
أبرز المواد
أمير الجوف ينوه باهتمام الدولة في تأهيل وتوظيف الكوادر الوطنية
أبرز المواد

غرفة الشرقية تحتفل بتخريج 240 متدرب لبرنامج “تطوير مسؤول الموارد البشرية”

غرفة الشرقية تحتفل بتخريج 240 متدرب لبرنامج “تطوير مسؤول الموارد البشرية”
https://almnatiq.net/?p=20749
المناطق - الشرقية

احتفت غرفة الشرقية ممثلة بمركز التدريب بتخريج 240 من متدربي برنامج (تطوير مسؤول الموارد البشرية) الذي تنفذه الغرفة لصالح صندوق تنمية الموارد البشرية بالمنطقة (هدف) حيث اقيم على مدار عام كامل منذ يناير وحتى ديسمبر 2014.

وقال امين عام الغرفة عبدالرحمن بن عبدالله الوابل خلال الحفل الذي مؤخرا بالمقر الرئيسي بالدمام وحضره مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف ” بالمنطقة الشرقية عبدالعزيز عبدالرحمن اليوسف بان البرنامج شهد اقبالا كبيرا نظرا لجودة محاوره واهمية المتدربين الذين قدموا محاضرات البرنامج ومازال الطلب عليه مستمرا من قبل الشركات والأفراد من الرجال والسيدات، كما انه ترك اثرا بالغا لدى المتدربين حيث استطاعوا تكوين علاقات عمل مع بعضهم وعقد اجتماعات عمل لتطوير امكاناتهم واليات عملهم وايضا الاستفادة من تجاربهم.

واوضح الوابل بان البرنامج يهدف إلى تأهيل كوادر وطنية محترفة، على أسس علمية للعمل في قطاع الموارد البشرية، من خلال إكساب المشاركين المهارات والمعارف العلمية والتطبيقية اللازمة لممارسة المهنة، تمهيدا للتخصص الدقيق في مجال الموارد البشرية باعتبارها حجر الأساس الداعم لأي منشأة لتحقيق أهدافها.

وأضاف أن البرنامج جاء في إطار تعاقد صندوق تنمية الموارد البشرية مع الغرفة لتنفيذ برنامج تأهيلي يهدف الى سد حاجة سوق العمل من الكوادر الوطنية المتخصصة، حيث يتم تدريب المستفيدين وتأهيلهم للوصول الى مستوى القدرة على تخطيط الوظائف بأسس علمية، و كيفية استقطاب الكفاءات وتدريبها والحفاظ عليها، كما يتم تدريبهم على توطين الوظائف لخدمة المشروع الوطني في سعودة الوظائف، وإعداد البرامج التدريبية للموظفين الجدد والقدامى، وتقييم الأداء الوظيفي ،ويستهدف البرنامج مسؤولي الموارد البشرية في منشآت القطاع الخاص.

واشار الوابل الى ان البرنامج شهد 200 متدرب من بداية المجموعة الاولى وحتى العاشرة ، و40 متدربة من المجموعة الحادية عشر والثانية عشر بواقع شهر كاملا للمجموعة الواحدة وحصص تدريبية لخمسة ايام في الاسبوع، كما قدم البرنامج اربعة متخصصين للرجال وثلاثة متخصصات للسيدات.

من جهته قال اليوسف بان البرنامج يعتبر احد البرامج التي يقدمها الصندوق لقطاع الاعمال للمساهمة في تطوير وبناء ثقافة جديدة لإدارة الموارد البشرية وهو ما يهدف اليه الصندوق ، كما انه يعد سببا لمزيد من التواصل والتفاعل مع قطاعات التدريب سواء كانت مراكز تدريبية او مدربين والتي بدورها نقلت خبرتها وكفاءة مدربيها للقطاع الخاص لبث المزيد من العلم والتعلم وتحسين المهارات وتوسيع الافق وهذا يتوافق مع ما يرغب الصندوق في تقديمه لقطاع الاعمال.

واستطرد اليوسف بقوله :خلال الاربع سنوات الماضية تم تنفيذ العديد من البرامج مع غرفة الشرقية ممثلة بمركز التدريب والذي اثمر عن تخريج ما يقارب 500 متدرب ومتدربة يملكون من العلم والمهارة ماساهم في تحسين مسارهم الوظيفي وتطوير منشآتهم لمستويات اعلى.

وشكر اليوسف فريق العمل في الغرفة مؤكدا بان البرامج اديرت على مستوى عالي من الاحترافية والشفافية والمرونة التي ساهمت في انجاح كل البرامج التي نفذتها الغرفة وتخطي الكثير من التحديات، كما قدم شكره لنخبة المدربين الذين قدموا الجهد والوقت والمعلومات للمتدربين وكانوا على قدر من الثقة.وفي الختام كرم الوابل اليوسف وجميع المشاركين بدروع تذكارية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة