احدث الأخبار

فتح باب القبول لبرامج البكالوريوس بكلية الاتصالات بجدة
أبرز المواد
عبدالله بن حمود بن حمد برتبة ملازم
أبرز المواد
كيفية الحفاظ على نسبة البطارية 100٪ في هواتف آيفون
أبرز المواد
رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي: صبرنا نفد ولن نتسامح مع إطلاق الصواريخ
أبرز المواد
“الموسى” رئيسًا لمجلس إدارة غرفة الأحساء
أبرز المواد
استمرار مناورات مخالب الصقر 4 بين القوات البرية السعودية والقوات الأمريكية
أبرز المواد
بعد قرار الشؤون الإسلامية.. صور توثق عودة المصاحف لمساجد المملكة
أبرز المواد
ولي العهد يدشن مشاريع بـ 4 مليارات ريال لمنسوبي وزارة الدفاع
أبرز المواد
شرطة الباحة تطيح بثلاثة أشخاص لصيدهم وعل جبلي وتصوير فعلهم ونشره
أبرز المواد
البحرين تدين مواصلة الحوثيين إطلاق طائرات مسيرة تجاه المملكة
أبرز المواد
“إمارة الباحة” تتوعد بملاحقة ومعاقبة العابثين بمقدرات الحياة الفطرية
أبرز المواد
تعرف على حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الإثنين
أبرز المواد

أمير القصيم يكرم 126 طالباً متفوقاً بجائزة ابن سمار للتفوق العلمي بالرس

أمير القصيم يكرم 126 طالباً متفوقاً بجائزة ابن سمار للتفوق العلمي بالرس
https://almnatiq.net/?p=20849
المناطق - الرس

شهد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم على أهمية التعليم وضرورة خلوه من كثير من الشوائب ، لافتاً الانتباه إلى أننا بحاجةٍ إلى الوسطية والاعتدال في كُل شيء ، وأن يكون هذا منهجاً لجميع إدارات التعليم بالمنطقة ، وبارك سموه  لنفسه وأولياء الأمور بتفوق أبنائه الطلبة ، مقدماً الثناء والشكر لابن سمار على رعايته لهذه الجائزة ، مقدرا لابن سمار طلبه أن تكون الجائزة باسم سموه ، متمنياً سموه أن تبقى كما هي برعاية ابن سمار ، مشددا سموه ضرورة أن يكون اسم ( ابن سمار ) دائماً في رعاية الجائزة تقديراً لجهوده في دعم المتفوقين ،سائلاً الله أن يعيد مثل هذه المناسبات علينا في كل عام ، و أن يحفظ ملكنا وبلادنا من كل مكروه ، وان يبقى لنا ويحفظ أبناءنا ليكونوا ذخراً لهذا الوطن المعطاء.
جاء ذلك في كلمة لسموه ألقاها خلال رعايته مساء يوم أمس  الأحد الحفل الختامي لجائزة بن سمار للتفوق العلمي لعام 1434 / 1435 هـ  لتكريم 126 طالباً متفوقاً ، الذي تقيمه إدارة التربية والتعليم بمحافظة الرس سنوياً لتكريم أبنائها المتفوقين ، وذلك في مركز الشيخ صالح الحناكي الثقافي بكلية العلوم والآداب ، بحضور محافظ الرس محمد بن عبدالله العساف.
وبدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم ، ثم قدم عرضُ مرئي لجزءُ من كلمة سمو أمير منطقة القصيم خلال استقباله لأهالي المنطقة بمناسبة صدور الأمر الملكي الكريم بتعيينه أميراً للقصيم .
بعدها ألقى مدير إدارة التربية والتعليم بمحافظة الرس الدكتور خليفة بن صالح المسعود ، كلمة رحب فيها بسمو أمير القصيم ، وبالحضور ، وقال : فقدنا ملكاً غالياً علينا وهو والدنا الملك عبدالله بن عبد العزيز – رحمه الله – ، واستبشارنا بمقدم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ ، وودعنا أمير منطقة القصيم السابق صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز في الديار ولم نفارقه في القلب ، واستبشرنا بقدوم الأمير فيصل بن مشعل بن سعود أميراً للمنطقة .
وحث الدكتور المسعود الطلاب على مواصلة التميز والجهود التي تنميهم وتساعدهم في تحقيق أمنياتهم ،مؤكداً أنه بالشباب تنهضُ الأمة ، ويُحسب لها التقدم ، شاكراً التربويين في المدارس من خلال متابعتهم الدورية والتوجيه المقنن للطلاب ، داعياً إلى الشراكة والتعاون لتحقيق الكثير من النجاح في المسيرة التعليمية ، مقدماً شكره للجميع ، وخاصاً راعي الجائزة ابن سمار ، ومحافظ الرس .
عقب ذلك قُدم عرض مرئي لكلمة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز ، التي شكر فيها منظم الجائزة مسعد بن سعود بن سمار العتيبي راعي الجائزة في الحفل الختامي للجائزة العام الماضي.
ثم ألقى راعي الجائزة مسعد بن سعود بن سمار العتيبي كلمة قدم فيها التهنئة لسموه بتعيينه أميراً للمنطقة ، داعيا سموه إلى الموافقة على أن تحمل الجائزة اسم سموه ، وأن تكون برعاية شركة ( ابن سمار) ، وأن تكون شاملةً للبنين والبنات.
وقد شكره سموه على هذه البادرة غير المستغربة عليه.
ثم قد عرض مرئي حمل عنوان “صقر الجزيرة يتحدث عن الملك المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود- رحمه الله – وكيف وحد البلاد وجمع الشتات ولم الشمل” .
كما قُدم أوبريت بعنوان وحدة وطن ، من تقديم وإشراف طلاب ومنسوبي إدارة التعليم بالرس .
عقب ذلك كرم سمو أمير القصيم راعي الجائزة مسعد بن سعود بن سمار ، ثم كرم الطلاب المتفوقين.
بعدها تسلم سموه لوحةً تذكارية من الفنانة التشكيلية نجلاء الغفيلي ، قدمها مدير تعليم الرس ، كما تسلم سموه درعاً من مصويري محافظة الرس ، ومثله لمحافظ الرس محمد بن عبدالله العساف.
بعد ذلك التقطت الصور الجماعية للطلاب المتفوقين مع سمو أمير القصيم.
ثم أقام بن سمار حفل عشاء بمنزله بهذه المناسبة تكريما لسمو أمير القصيم , حيث ألقيت خلال الحفل عددٌ من القصائد الترحيبية بسموه ، عقبها قُدم أوبريت حمل عنوان (البيعة ) ، بعدها تسلم سموه هدية تذكارية من ابن سمار بهذه المناسبة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة