احدث الأخبار

“فرسان الوطن” بجامعة “المؤسس” تعلن الفائزين في مساري الفرق التطوعية والتقنية
أبرز المواد
تعليم الطائف يطلق مراكز الدعم التعليمي الصيفي عبر منصة مدرستي
أبرز المواد
“الوطنية للإسكان”: 40% نسبة إنجاز أعمال البنية التحتية لمشروع المشرقية
أبرز المواد
هيئة المنافسة: التحقيق مع 86 منشأة العام الجاري بقضايا التواطؤ في العطاءات والعروض
أبرز المواد
أمير القصيم يشكر “رئاسة الأمر بالمعروف” بالمنطقة على جهودهم الميدانية
أبرز المواد
اتساع رقعة حريق متنزه الأمير سلطان بأبها وامتداد النيران لمتنزه آخر
أبرز المواد
ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا المُعطاة في المملكة لـ 16.9 مليون جرعة
أبرز المواد
وفاة معارض فلسطيني أثناء اعتقاله وعائلته تؤكد اغتياله
أبرز المواد
رائحة النفس الكريهة قد تكون عرضًا لأمراض خطيرة.. هنا التفاصيل
أبرز المواد
المملكة الثانية عالمياً في إنتاج التمور بـ 1.5 مليون طن
أبرز المواد
هندوراس تفتتح سفارة في القدس .. والخارجية الفلسطينية تستنكر
أبرز المواد
الأكاديمية المالية: إطلاق اختبار الشهادة المهنية للالتزام لشركات التمويل
أبرز المواد

تشكيل مجلس الشرقية للمسؤولية الاجتماعية

تشكيل مجلس الشرقية للمسؤولية الاجتماعية
https://almnatiq.net/?p=21233
المناطق - الشرقية

انطلاقا من رؤية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، لأن تكون المنطقة الشرقية أنموذجاً ملهما للعمل الاجتماعي التنموي المتكامل، وحرصا من حرم سمو أمير المنطقة الشرقية صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي على تنسيق الجهود بين الجهات ذات العلاقة ومتابعة سير العمل فيها، فقد تم تشكيل مجلس الشرقية للمسئولية الاجتماعية تحت رعاية حرم سمو أمير المنطقة الشرقية ، وذلك بهدف إيجاد بيئة مؤسسية تدعم أفضل الممارسات في مجال المسئولية الاجتماعية للنهوض بالعمل التنموي المتكامل.

وقالت حرم سمو أمير المنطقة الشرقية صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي أن التوجيهات الكريمة بتشكيل مجلس المسؤولية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية جاءت متناغمة مع رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -وحرصه على تلمس احتياجات المجتمع وتوحيد الجهود لبناء مجتمع متكامل.

وأكدت رئيسة مجلس الشرقية للمسئولية الاجتماعية أن فكرة المجلس جاءت لتوحيد الجهود وتكاملها ، واستثمار الحد الأقصى من الموارد المتاحة لدى كافة الجهات ، وإيجاد مجلس يختص بضم جميع المبادرات، ويساعد على تبادل الخبرات للاستفادة من الموارد المهدرة في تطوير برامج أو مبادرات أخرى تعود بالنفع الكامل على مجتمع المنطقة الشرقية.

وأكدت الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي على أن المجلس يحرص على الشفافية والمصداقية والانفتاح على جميع العاملين في المجال الاجتماعي، إضافة إلى اهتمامه بالعمل وفق مبدأ الشراكة والتعاون، وبذل كافة الجهود للوصول إلى أعلى معايير التميز.

ويضم مجلس الأمناء أسماء ذات خبرة في مجالات اجتماعية متنوعه .

حيث تترأس المجلس حرم سمو أمير المنطقة الشرقية الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي ، ويضم المجلس في عضويته كلاً من: الدكتورة سالي التركي، والأستاذة ندى النعيمي، والأستاذة فوزيه المهيزعي، والأستاذة هناء الزهير، والدكتورة نجاح القرعاوي، والأستاذة عايشه العفالق.

كما تقرر إنشاء مكتب تنفيذي لتنفيذ الأعمال التي تخدم الاستراتيجية العامةللمجلس ، وشرع المجلس في دعم واطلاق مبادرات تتلمس احتياجات مجتمع المنطقة الشرقية، إضافة إلى السعي نحو بناء شراكات فاعلة ، والربط بين الجهات المختلفة لتطوير القدرات والمهارات لدى جميع أفراد المجتمع، مع حرصه على رفع مستوى الابتكار والإبداع لإيجاد قيمة مضافة للوطن، وتأهيل وتدريب الشباب لإنشاء الصف الثاني من القيادات الشابة.

ويترأس المكتب التنفيذي الأستاذة هناء الزهير و نائبتها أفنان البابطين ، فيما يضم المكتب لجان متعدده منها اللجنة الإعلامية وتترأسها ليلى باهمام رئيسة قسم العلاقات العامة و الإعلام الاجتماعي النسائي بالمنطقة الشرقية ، إضافة إلى لجنة العلاقات العامة، ولجنة دعم وتطوير المبادرات النوعية والتي تخدم المجتمع بكل شرائحه.

كما يتبنى المجلس استراتيجية ترتكز على الشراكات المجتمعية بين مؤسسات الدولة الرسمية، وجمعيات النفع العام، والقطاع الخاص، وغيرها من الجهات، واستخدامها كقاعدة للتنمية الاجتماعية المستدامة.

يذكر أن المجلس يعنى برفع ثقافة العمل التطوعي بين أفراد المجتمع ، واعتباره من أساسيات التنمية الاجتماعية، مع التأكيد على أن العمل التطوعي أساس بناء مجتمعات صحية مترابطة ضمن عمل إنساني يعكس القيم الإسلامية وستتم ترجمة هذه الشراكه بتوقيع أول اتفاقيه مع جمعية العمل التطوعي بالمنطقة الشرقية.

وسيتم تدشين المجلس في قاعة الاحتفالات الكبرى بمقر إمارة المنطقة الشرقية يوم الأحد المقبل 22 فبراير تحت رعاية سمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي وبحضور نخبة من سيدات المجتمع ،والعاملات في المجال الاجتماعية في مدن ومحافظات المنطقة الشرقية ، حيث سيعلن عن دور مجلس الشرقية للمسئولية الاجتماعية الهام في تبني المبادرات التي تحمل رؤى ومفاهيم ساميه تسعى لخدمة المجتمع ، وينعكس أثرها على ثقافة الأفراد من خلال مشاركتهم في منظومة العمل الاجتماعي وإدراكهم لأهمية المسئولية الاجتماعية في التنمية الاجتماعية المستدامة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة