احدث الأخبار

استمرار أعمال تأهيل الحدائق والمرافق العامة في رفحاء
أبرز المواد
قائد لواء الإمام محمد بن سعود الآلي يقلد “بن دهيمان” رتبة نقيب
أبرز المواد
سفارة المملكة بجورجيا تدعو المواطنين للتقيد بتعليمات الحكومة الجورجية بعدم جلب الأدوية إلا بوصفة طبية
أبرز المواد
الكويت تسجل 1557 إصابة جديدة بفيروس كورونا
أبرز المواد
إغلاق 6 مطابخ ورصد 13 محلًّا مخالفًا بسبب تدنّي مستوى النظافة في ينبع
أبرز المواد
‏أمين الحدود الشمالية يشدّد على تطبيق قرار منع العمل تحت أشعة الشمس للعاملين
أبرز المواد
تعرّف على دلالات الخطوط المرسومة على الطرقات
أبرز المواد
مواطن يقترح توفير مكتبة في القطارات .. و”سار” ترحب
أبرز المواد
“التقاعد” تُجيب على أبرز 10 أسئلة بعد عملية دمجها في “التأمينات”
أبرز المواد
وزير الإعلام يدعو إلى ضرورة توحيد الموقف العربي تجاه فلسطين
أبرز المواد
بعد “واقعة” رونالدو في المؤتمر الصحافي.. “كوكاكولا” تخسر 4 مليارات دولار
أبرز المواد
شركة المراعي توفر وظائف إدارية شاغرة
أبرز المواد

اللجنة التجارية بغرفة الأحساء تنّظم دورة “القيادة الإدارية”

اللجنة التجارية بغرفة الأحساء تنّظم دورة “القيادة الإدارية”
https://almnatiq.net/?p=21242
المناطق - الشرقية

تنّظم غرفة الأحساء ممثلة في اللجنة التجارية دورة مجانية للرجال بعنوان (القيادة الإدارية)، وذلك خلال الفترة من 3 إلى 5 جمادى الأول الموافق 22 إلى 24 فبراير الجاري، بمعدل ساعتين يومياً، في قاعة الشيخ ناصر الزرعة بمقر الغرفة الرئيسي.

وأوضح الأستاذ نعيم بن جواد المطوع رئيس اللجنة التجارية أن هذه الدورة تأتي ضمن برامج وفعاليات خطة اللجنة لهذا العام، مبيناً أن اللجنة تعمل على توفير الدعم للمؤسسات والشركات التجارية من خلال تنظيم فعاليات مفيدة ومتنوعة تقوم على تطوير منظومة النشاطات التجارية وأوجه الأداء المؤسّسيّ والتّميّز الإداري ما يعزز دورها في النمو الاقتصادي ويحقق الكفاية الإنتاجية.

وبيّن أن الدورة تهدف إلى تنمية المفاهيم الإدارية لدى القيادات وتزويدهم بأساليب الإدارة الحديثة ومجالات تطبيقها في الوحدات الإدارية المختلفة، تعزيز الوعي والقدرات المعرفية المتعلقة بالمتغيرات والتطورات الاقتصادية والاجتماعية وتأثيرها على الإدارة والعمل وطرق التكيف معها ووضع الاستراتيجيات اللازمة لمواجهتها بالإضافة إلى تنمية المهارات والخبرات لدى القيادات الإدارية والتأكيد على أهمية التفكير العلمي والابتكاري لحل المشكلات والاضطلاع بمسئولياتهم عن تطوير نظم العمل.

وأكد المطوع على أهمية الدورة التدريبية التي يقدمها الدكتور المدرب محمد بن خليل العطية في سد فجوة الأداء وإعداد المشاركين نظرياً وعملياً لممارسة الأدوار القيادية بفاعلية وكفاءة من خلال اكتسابهم للمعارف والمهارات والاتجاهات المعاصرة التي تؤهلهم لممارسة العمل القيادي بمفهومه المعاصر بفاعلية وكفاءة بما يساهم في رفع قدرتهم على التميز في الأعمال القيادية الموكلة لهم.

وأشار إلى إن عنوان الدورة اختير بعناية لكون القيادة هي جوهر العملية الإدارية وقلبها النابض وأنها مفتاح الإدارة الحديثة حيث تقوم بدور أساسي يشمل كل جوانب العملية الإدارية، لافتاً إلى إن القيادة تعمل في مجال تنمية القدرة على تفهم مشاكل المرؤوسين وحفزهم على التعاون في القيام بالمهام الموكلة إليهم وتوجيه طاقاتهم واستخدامها إلى أقصى درجة ممكنة.

ولفت المطوع إلى إن الدورة تستهدف القيادات الإدارية، شباب الأعمال، مسؤولي الأقسام والوحدات الإدارية المعنية ببناء منظومة العمل والتميز الإداري والجودة بالإضافة إلى المدراء والمدربين واصحاب العمل في المنشآت الصغيرة والمتوسطة ومن له تطلعات للتطور والتقدم.

يُشار إلى إن التسجيل للدورة مكفول لجميع مشتركي الغرفة بشرط سريان مفعول اشتراك المتقدم، ويتم عن طريق زيارة رابط الدورة بموقع الغرفة الإلكتروني أو من خلال زيارة مقر الغرفة ومقابلة مسؤول التسجيل، علماً بأنه سيتم منح شهادة تدريب معتمدة بعدد ساعات البرنامج للملتزمين بحضور الدورة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة