احدث الأخبار

نائب وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يتفقد مشاريع “سكني” و”التنموي” بجازان .. ويشدد على تسليمها في مواعيدها المحددة
منطقة جازان
“الطيران المدني” يصدر تعميمًا لشركات الطيران بأهمية التأكد من إكمال تسجيل بيانات التحصين للمسافرين القادمين للمملكة قبل المغادرة
أبرز المواد
أمطار على الطائف
منطقة مكة المكرمة
تعليم حفر الباطن يحقق جائزتين في مسابقة مدرستي تبرمج
المنطقة الشرقية
الرئيس المصري يستقبل وزير التجارة ويؤكد الحرص على تعزيز العلاقات مع المملكة
أبرز المواد
قيمتها لا تصدق! العثور على ثالث أكبر قطعة ألماس في العالم
منوعات
رئيس المخابرات المصرية يتجول في شوارع طرابلس (صور)
أبرز المواد
ولي العهد يتلقى رسالة خطية من رئيس المجلس العسكري الانتقالي التشادي
أبرز المواد
الاتحاد السعودي لكرة القدم يوقع اتفاقية شراكة مع رابطة دوري أحياء المملكة
أبرز المواد
المحكمة العليا الأمريكية ترفض إلغاء قانون “أوباما كير” للرعاية الصحية
أبرز المواد
معرض “رحلة الكتابة والخط”.. جماليات “الضاد” من النقش إلى الذكاء الاصطناعي
ثقافة وفنون
بوتن: بايدن محترف وعليك العمل معه بحذر
أبرز المواد

أمير القصيم يشدد على سحب عمالة عقود المشاريع المتعثرة للمقاولين الجُدد

أمير القصيم يشدد على سحب عمالة عقود المشاريع المتعثرة للمقاولين الجُدد
https://almnatiq.net/?p=21712
المناطق / بريدة

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس المنطقة جلسة المجلس الثانية من الدورة الأولى للعام المالي 1436/1437هـ اليوم الأربعاء بقاعة الاجتماعات بمجلس المنطقة في مقر إمارة منطقة القصيم بمدينة بريدة .

وأوضح مساعد أمين عام مجلس المنطقة عـسـم بن إبراهيم الرمضي بأن المجلس بدأ بكلمة افتتاحية لسمو رئيس المجلس بدئها بالحمد والثناء لله سبحانه وتعالى على ما انعم به على هذه البلاد في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهدة الأمين وسمو ولي ولي العهد حفظهم الله وما تحظى به المنطقة من تطور في شتى المجالات .

واستكمل المجلس استعراض بعض المشاريع المعتمدة لعدد من القطاعات الحكومية بالمنطقة .. حيث بلغت اعتمادات الأمانة بالمنطقة والبلديات (1,724,400,000) ملياراً وسبعمائة وأربعة وعشرون مليوناً وأربعمائة ألف ريـال .. وللإدارة العامة للطرق والنقل بالمنطقة مبلغ إجمالي وقدره (647,700,000) ستمائة وسبعة وأربعون مليوناً وسبعمائة ألف ريـال .. ولفرع هيئة الهلال الأحمر السعودي مبلغ (37,000,000) سبعة وثلاثون مليون ريـال .

واستعرض المجلس أيضاً الأهداف العامة لخطة التنمية العاشرة ( 1436/1437هـ – 1440/1441هـ) .. وطلب نقل محطة ارامكو .. وإنشاء أمانة المنطقة مركزاً لتخطيط بريدة ليكون مقراً لإجراءات واعتماد المخططات التنظيمية للأراضي السكنية في مدينة بريدة .. وطرق التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة.

كما تم استعراض عدداً من التقارير المرفوعة للمجلس عن الحملة الثانية التنموية الشاملة للأحياء بمدينة بريدة لعام 1435هـ ومشروع تطوير وتجميل وسط مدينة بريدة وطريق القصيم – مكة المكرمة السريع ومشاريع الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية الحالية والمستقبلية بالمنطقة.

وفي ختام الجلسة أكد سمو رئيس المجلس على ما سبق أن صدر بالأمر السامي الكريم بشأن سحب عمالة عقود المشاريع المتعثرة إلى المقاولين الجُدد الذين رُسيت عليهم المشاريع في حالة حاجتهم إليهم مع أهمية قيام الإدارات الحكومية بمتابعة تنفيذ مشاريعها والتعرف على المتأخر والمتعثر منها ومعالجة المعوقات التي تحول دون تنفيذها .. كما قدم سمو رئيس المجلس شكره للأعضاء على مداخلاتهم ومقترحاتهم وتمنى سموه للجميع التوفيق

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة