أبرز الموادمنطقة الرياض

(21899) بلاغًا خلال شهر رجب للهلال الأحمر بمنطقة الرياض

أعلنت إدارة هيئة الهلال الأحمر بمنطقة الرياض، عن إحصائية البلاغات التي شهدتها المنطقة خلال شهر رجب من عام 1437هـ التي شهدت ارتفاعًا في عدد الحالات حيث تجاوزت (21899) حالة تراوحت ما بين المتوسطة والخطيرة والطفيفة، بينما كان عدد حالات الوفيات في مواقع الحدث ( 622 ) حالة.
وقال المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بالرياض عبدالله نايف المريبض، أن عدد الحوادث التي شهدتها شوارع وطرقات منطقة الرياض بلغت (8763) حادثًا تنوعت ما بين اصطدام وانقلاب وسقوط وغيرها، فيما بلغت الحالات المرضية (13279)حالة، تنوعت ما بين تنفسية وقلبية وغيرها.
وأضاف أن جميع الحالات باشرتها الفرق الإسعافية من مختلف المراكز الإسعافية المنتشرة بالمنطقة، وقدم الأطباء والمسعفون الخدمة الإسعافية الطارئة لإنقاذ وعلاج الحالات بعد الله، ومن ثم نقلها عبر سيارات الإسعاف للمنشئات الصحية المناسبة حيث كان أكثر المستشفيات استقبالًا للحالات مجمع الرياض الطبي ” الشميسي “، ثم مستشفى الإيمان، وباقي الحالات كانت موزعة على مستشفيات أخرى حكومية وعسكرية وأهلية.
وأهاب المريبض، بقائدي المركبات عدم السرعة والتهور، والالتزام بقواعد وأنظمة المرور، بما يكفل سلامتهم وسلامة الجميع وكذالك متابعة كبار السن والأطفال بشكل مستمر لأنهم عرضة للأزمات والمشاكل الصحية والإصابات.

زر الذهاب إلى الأعلى