احدث الأخبار

“فرسان الوطن” بجامعة “المؤسس” تعلن الفائزين في مساري الفرق التطوعية والتقنية
أبرز المواد
تعليم الطائف يطلق مراكز الدعم التعليمي الصيفي عبر منصة مدرستي
أبرز المواد
“الوطنية للإسكان”: 40% نسبة إنجاز أعمال البنية التحتية لمشروع المشرقية
أبرز المواد
هيئة المنافسة: التحقيق مع 86 منشأة العام الجاري بقضايا التواطؤ في العطاءات والعروض
أبرز المواد
أمير القصيم يشكر “رئاسة الأمر بالمعروف” بالمنطقة على جهودهم الميدانية
أبرز المواد
اتساع رقعة حريق متنزه الأمير سلطان بأبها وامتداد النيران لمتنزه آخر
أبرز المواد
ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا المُعطاة في المملكة لـ 16.9 مليون جرعة
أبرز المواد
وفاة معارض فلسطيني أثناء اعتقاله وعائلته تؤكد اغتياله
أبرز المواد
رائحة النفس الكريهة قد تكون عرضًا لأمراض خطيرة.. هنا التفاصيل
أبرز المواد
المملكة الثانية عالمياً في إنتاج التمور بـ 1.5 مليون طن
أبرز المواد
هندوراس تفتتح سفارة في القدس .. والخارجية الفلسطينية تستنكر
أبرز المواد
الأكاديمية المالية: إطلاق اختبار الشهادة المهنية للالتزام لشركات التمويل
أبرز المواد

امانة الشرقية: تفعيل الخدمات الالكترونية في بلدية شرق الدمام

امانة الشرقية: تفعيل الخدمات الالكترونية في بلدية شرق الدمام
https://almnatiq.net/?p=23221
المناطق - الشرقية

استمرارا لما بدأته أمانة المنطقة الشرقية من تفعيل للخدمات الإلكترونية في البلديات، والتي بدأتها مؤخرا في بلدية الظهران كمرحلة أولى، من خلال إصدار الرخص الالكترونية، فيما سيتم تطبيقها تدريجياً في البلديات الأخرى فور التأكد من انسيابية الأعمال الإلكترونية، حيث بدأت الأمانة مؤخرا في اطلاق الخدمات الالكترونية في بلدية شرق الدمام.

وكشف مدير عام العلاقات العامة والاعلام المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبد العزيز الصفيان في تصريح صحافي  أن النظام يتضمن تطبيقات عدة أبرزها، رخص البناء الإلكترونية والرخص المهنية والإعلانية والعقود الاستثمارية والاتصالات الإدارية ومنح الأراضي الملكية.

وأوضح الصفيان انه تم إطلاق الخدمات الالكترونية خلال الفترة الماضية في بلدية شرق الدمام بعد نجاح التجربة في بلدية الظهران، من خلال تطبيق النظام في قسم الرخص المهنية بتطبيق النظام الالكتروني الجديد، حيث تم إصدار عدد من الرخص المهنية الالكترونية في بلدية شرق الدمام، وتسليمها لعدد من المستفيدين، لافتا الى ان عدد الرخص الالكترونية التي تم إصدارها في كلا البلديتين بلغ ٤٣٠ رخصة الكترونية.

وكشف انه سيتم خلال الفترة القادمة إطلاق نفس الخدمة في بلدية غرب الدمام، مشيرا الى أن ذلك سيسهم في تفعيل التطبيقات الإلكترونية بشكل واسع ونشر ثقافة التعاملات الإلكترونية، إضافة إلى اختصار الإجراءات على المستفيدين والسعي لتوفير الوقت والجهد، والتعامل مع قاعدة بيانات واحدة بدلاً من قواعد متعددة، وفسح المجال للجهات كافة لاستخدام تلك التطبيقات، إضافة إلى المكاتب الخدمية التي سبق للأمانة أن اتفقت معها، فضلاً عن إمكانية المستفيد استخدامه للاستعلام من طرق عدة منها رقم الهوية أو رقم المعاملة».

ونوّه إلى أن هذه الخطوة تأتي لـتطبيق التعاملات والخدمات الإلكترونية في الخدمات كافة المقدمة للمواطنين والمقيمين، إضافة إلى منسوبي الأمانة أنفسهم، لافتاً إلى أن الأمانة أطلقت خدمات إلكترونية عدة خلال الفترة الماضية، في إطار عملية التحوّل الإلكتروني.

يذكر ان الامانة تعتزم طرح مشروع جديد بمسمى تطوير الخدمات الإلكترونية، الذي سيحدث قفزة نوعية في حال تنفيذه، كما قامت الأمانة بتوفير الدعم الفني للبنية التحتية والخاصة بالبلديات والأجهزة، وتعمل على تأمين البيانات وحمايتها وتخصيص مساحة تخزينية على الوحدات الآلية لحفظها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة