عاجل

“الصحة”: تسجيل 684 حالة إصابة بكورونا.. وتعافي 439 خلال الـ24 ساعة الماضية

كرسي الأمير نايف بالجامعة الإسلامية يدرّب منسوبي رئاسة الحرمين

كرسي الأمير نايف بالجامعة الإسلامية يدرّب منسوبي رئاسة الحرمين
https://almnatiq.net/?p=23645
المناطق - المدينة المنورة

انطلقت بكرسي الأمير نايف بن عبدالعزيز لدراسات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالجامعة الإسلامية الدورة التدريبية لمنسوبي الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بعنوان: “القواعد الشرعية للعمل الميداني” التي تستمر لثلاثة أيام.

وقال فضيلة مدير الجامعة المكلف الأستاذ الدكتور إبراهيم العبيد في افتتاح الدورة إنها تأتي في إطار التعاون بين الجامعة والرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وتهدف إلى تطوير إمكانيات منسوبي الرئاسة في دعم أعمالهم الميدانية في خدمة ضيوف الرحمن.

وشكر كرسي الأمير نايف لدراسات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على جهوده في إقامة هذه الدورة التي تُعنى بالجوانب الشرعية في العمل الميداني إذ أن الجانب النظري مهم إلى الجانب العملي.

من جهته قال أستاذ كرسي الأمير نايف بن عبدالعزيز لدراسات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الأستاذ الدكتور غازي غزاي المطيري إن إقامة وتنظيم هذه الدورة يأتي في إطار الشراكة والتعاون بين الجامعة والرئاسة إداراكاً منهما لأهمية الجوانب الشرعية للعمل الميداني، كما تهدف إلى الجمع بين الجوانب النظرية والتطبيقية.

وأوضح أن المتدرب ستمكن في نهاية البرنامج من شرح أساسيات فقه الحسبة والفوائد المتعلقة بتطبيقه في عمله الميداني، إضافة إلى تنفيذ الأعمال التوعوية والإرشادية الداخلة ضمن اختصاصه وفق الفهم السليم لفقه الاحتساب، وإنكار المنكرات في حدود اختصاصه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة