المنطقة الشرقية

25 جالية أجنبية بالجبيل تطالب بإنشاء جمعية السلام العالمي

افتتح مساء يوم الجمعة سعادة مدير عام الخدمات العامة بالهيئة الملكية بالجبيل الأستاذ عبدالعزيز المسند أولى جلسات حوار مقهى الشعوب وهو أحد الفعاليات المقامة في مهرجان الشعوب في الواجهة البحرية بالفناتير في الجبيل الصناعية.

وذكر المشرف العام على المهرجان الاستاذ عبدالله المحمدي أن جلسات الحوار تستمر لمدة 4 أيام وتهدف لجمع الزوار من مختلف الجنسيات في جو يسوده الرقي والحوار لنشر السلام وتعميق قيمة التسامح وتقبل آراء الآخرين. وكذلك  تعزيز لغة الحوار والتخاطب بين الثقافات الأخرى لتحقيق الأهداف النبيلة والسامية التي حث عليها الشرع الحكيم.

وقال المنسق لبرامج المقهى فرحان العنزي “قامت كل جالية مشاركة في مهرجان الشعوب بترشيح ممثلاً لها للمشاركة بالحوار في مقهى الشعوب حيث تنقسم الجلسات الحوارية إلى مسائية باللغة الانجليزية عن (هموم الجاليات) وتستهدف الجاليات المشاركة ويقدمها الدكتور خالد الدوسري من مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني وصباحية باللغة العربية عن ( التسامح، قيمة التواصل بين الشعوب ) وتستهدف طلاب المدارس الثانوية يقدمها الأستاذ خالد الأسمري مدرب ومستشار أسري بمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني.

من جهته تحدث الدكتور خالد الدوسري مقدم جلسات الحوار باللغة الانجليزية بأنه سعيد كثيراً لما تم في جلسات الحوار اليومية والتي دارت حول الصعوبات الثقافية والاجتماعية وهموم الجاليات بالعالم مضيفاً سأٌقوم بتلخيص كل ما يتم تقديمه وإرساله لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني للخروج بمشاريع تخدم السلام العالمي بدلاً من صدام الحضارات والذي يحدث الآن بين الكثير من الشعوب.

ورحب الكثير من المشاركين بجلسات الحوار بمثل هذه المناقشات مطالبين باستمرارها والاجتماع بشكل شهري من خلال إنشاء جمعية يطلق عليها ” جمعية السلام العالمي ” نناقش من خلالها مشاكل العالم من حروب وعنصرية وايجاد الحلول لها ليتم التعايش بسلام واحترام للآخر.

00
Advertisements
0

زر الذهاب إلى الأعلى
Advertisements

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock