احدث الأخبار

اعتماد صيدلية “الدواء” لتقديم لقاحات “كورونا” داخل فروعها
أبرز المواد
إطلاق حملة الخدمات الطبية “حصّن لتأمن” من مكة المكرمة
أبرز المواد
تنبيه من الأرصاد لأهالي عسير
أبرز المواد
وزير الصحة يثمن قرار “الوزراء” بتحويل المركز الوطني للوقاية من الأمراض إلى هيئة الصحة العامة
أبرز المواد
سحب رعدية ممطرة على جازان
أبرز المواد
انطلاق أعمال مؤتمر “جهود المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين” برعاية ولي العهد
أبرز المواد
أمطار رعدية وأتربة مثارة على ‏حائل
أبرز المواد
توقيف (11) مخالفاً لنظام البيئة بحوزتهم كمية من الحطب المحلي المعروض للبيع
أبرز المواد
“الوطني للأرصاد”: عوالق ترابية على منطقة نجران
أبرز المواد
رئاسة شؤون الحرمين تنظم ندوة “سلامتك تهمنا”
أبرز المواد
“السعودية للشحن” ومتجر “على بابا” يتفقان لتشغيل 5 رحلات أسبوعية مرورًا بالرياض
أبرز المواد
المسند: انخفاض في درجات الحرارة حتى الأحد المقبل
أبرز المواد

بالصور.. إيطاليا تحقق فوزا ثمينا علي بلجيكا

https://almnatiq.net/?p=259412

حقق منتخب إيطاليا فوزا مهما ومستحقا ومثيرا لكنه صعب للغاية على نطيره منتخب بلجيكا بهدفين في المباراة الأولى لهما في المجموعة الخامسة من بطولة “يورو 2016“.

دخلت بلجيكا اللقاء بطريقة 4-3-3 وبتشكيلة هي: تيبو كورتوا، توماس فيرمايلين، يان فيرتونخين، لوران سيمان، توبي الديرفيريلد، مروان فيلايني، أكسيل فيتسل، رادجا ناينغولان، أيدين هازارد، كيفين دي بروين، روميلو لوكاكو.

فيما دخلت إيطاليا بقيادة المدرب كونتي المباراة بطريقة 3-5-2 وبتشكيلة تضم: بوفون، : بارزالي- كلييني- بونوتشي –  دي روسي- بارولو- جاكيريني- كاندريفا- دراميان- إيدير- بيلي.

بدأت المباراة بقيادة الحكم الإنجليزي مارك كلاتينبيرغ قوية ومثيرة منذ دقائقها الأولى فحاولت إيطاليا تشكيل خطورة في الدقائق الخمس الأولى، لكن الدفاع البلجيكي كان قويا، في الدقيقة 10 سدد ناينغولان لاعب وسط المنتخب البلجيكي كرة قوية تصدى لها بنجاح العملاق بوفون.

لم يكف الفريقان عن المحاولات الهجومية فسدد ناينغولان كرة أخرى لكن كرته مرت بجوار القائم (د22).

ولم يقف المنتخب الإيطالي ساكنا ومتفرجا على كرات المنتخب البلجيكي فلعب المدافع بونوتشي كرة طويلة بالمقاس إلى قدم لاعب الوسط إيمانويلي جاكيريني الذي استلمها بطريقة رائعة وسدد هدفا أول بمرمى بلجيكا في الدقيقة 32.

بعدها استمر الآزوري في اللعب بجماعية وشكل خطورة كادت أن تأتي بهدف ثان من تسديدة قوية لكن كوارتوا تصدى لقذيفة كاندريفا 35.

في الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الأول لم يتمكن المنتخب البلجيكي من إقلاق دفاعات إيطاليا التي بدأت في أفضل حالاتها لينتهي الشوط الأول على وقع تقدم إيطالي بقدم رهان كونتي جاكيريني.. وسط غياب ملحوظ لنجوم منتخب بلجيكا وعلى رأسهم ايدين هازارد.

في الشوط الثاني لم يجر المدربان أي تغيير في تشكيلتا الفريقين، واستمر المنتخب الإيطالي ببسط سيطرته على مجريات اللقاء مع حذر واضح.

في الدقيقة 51 استلم كاندريفا كرة جميلة في منطقة الجزاء البلجيكية لكن تباطأه أضاع فرصة هدف محقق.

وبعدها بدقيقة واحدة سدد هازارد كرة قوية ولكن بوفون تصدى لها، ثم  استلم المهاجم لوكاكو كرة وجها لوجه أمام بوفون لكنه لم يكن بالدقة المطلوبة ليلعبها خارج المرمى وتضيع أول فرصة حقيقة لأصدقاء هازارد.

في الدقيقة 58 أخرج المدرب أنطونيو كونتي أسوأ لاعبي إيطاليا الظهير الأيسر دراميان وأدخل دي تشيلو لسد الثغرة التي بدأت في الظهور بالطرف الأيسر لمنتخب إيطاليا فيما رد المدرب البلجيكي مارك فيلموتس بإخراج  راجا ناينغولان وإدخال لاعب نادي نابولي مارتينيز. على وقع كرة رأسية من المهاجم بيلي تصدى لها كوارتوا

اقرأ أيضا.. قبل اليورو.. إيطاليا تبحث عن فضيحة!

في الدقيقة 65 حصل المدافع جورجيو كلييني على بطاقة صفراء بسبب تدخل على هازارد أفسد بها هجمة مرتدة خطيرة لبلجيكا.

مع مرور دقائق الشوط الثاني بدأ المنتخب البلجيكي في محاصرة الآزوري، لكن التماسك الإيطالي أفسد هجمات المصنف الثاني عالميا.

في الدقيقة 73 أخرج مارك فيلموتس  المهاجم لوكاكو وأدخل ديفوك أوريجي بغية تحرير الهجوم من الرقابة الإيطالية الصارمة.

بعدها بلحظات تحصل المهاجم الإيطالي إيدير على بطاقة صفراء بسبب تدخل على مارتينيز الذي كان في طريقه للشروع في هجمة لبلجيكا.

في الدقيقة 75 دخل الجناح الخطير كاراسكو بديلا لسيمان، فيما أدخل كوتني المهاجم إيموبيلي بديلا عن إيدير.

وحصل المدافع بونوتشي على بطاقة صفراء أيضا (د77)، ثم خرج لاعب الوسط دانيلي دي روسي الذي لعب بلياقة بدنية غير مكتملة وأدخل تياغو موتا.

وكادت بلجيكا تسجل هدفا لكن كرة أوريجي الرأسية علت العارضة ليضيع هدف محقق (د82).

ولعب البديل إيموبلي كرة كاد أن يسجل منها هدف إيطاليا الثاني من هجمة مرتدة قادها وسددها لولا التصدي الرائع لحارس بلجيكا كوارتوا (د85).

في الوقت بدل الضائع سجلت إيطاليا هدفا ثانيا عن طريق بيلي الذي كتب 3 نقاط ثمينة لأبناء المدرب كونتي. بعد تمريرة رائعة من كاندريفا ليتنتهي المباراة بحسرة كبيرة لبلجيكا وفرحة للاعبي ومدرب إيطاليا.

بهذا الفوز الإيطالي تتصدر المجموعة الخامسة بعد تعادل الفريقين الآخرين في المجموعة نفسها السويد وأيرلندا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة