احدث الأخبار

تونس تخفف إجراءات الحجر الصحي
أبرز المواد
من يوليو.. قانون “ثوري” جديد في ملاعب كرة القدم
أبرز المواد
تقرير صادم يفضح “خدعة” وفيات كورونا في نيويورك
أبرز المواد
علماء يكتشفون كوكبا عملاقا قد يكون صالحا للحياة
أبرز المواد
مدينة أمريكية ترفضُ شحنة لقاح كورونا.. وتكشف السبب
أبرز المواد
سوق الأسهم الأمريكية يغلق على ارتفاع
أبرز المواد
التحالف : اعتراض وتدمير طائرتين بدون طيار مفخختين أطلقتا تجاه خميس مشيط وجازان
أبرز المواد
الموارد البشرية تضبط 1089 مخالفة لأنظمة العمل و 121 مخالفة للإجراءات الاحترازية
أبرز المواد
دول الخليج تؤكد التمكين الكامل للأشخاص ذوي الإعاقة
أبرز المواد
25 متطوعا ومتطوعة لتنظيم المصلين في مسجد قباء
أبرز المواد
مسؤول يمني يطالب بتحرك دولي فوري لوقف عمليات التجنيد الإجباري في مناطق سيطرة المتمردين الحوثيين
أبرز المواد
الأمم المتحدة: المملكة قدمت دراسات عالية الجودة ومتّسقة مع أهداف التنمية المستدامة فيما يتعلق بالهدر والفقد الغذائي
منوعات

اختتام فعاليات 21,39 فن جدة بعد نجاحٍ كبيرٍ وإقبالٍ فاق التوقعات

اختتام فعاليات 21,39 فن جدة بعد نجاحٍ كبيرٍ وإقبالٍ فاق التوقعات
https://almnatiq.net/?p=259674
المناطق-جدة

اختتمت مؤخراً النسخة الثالثة من فعاليات 21,39 فن جدة التي شملت طيفاً واسعاً من ورش العمل والندوات والمعارض على مدى فترة قاربت الثلاثة شهور منذ شهر فبراير الماضي وحتى شهر مايو الحالي، محققةً نجاحاً كبيراً ومعدلات مشاركةٍ غير مسبوقة.

وصرح الأستاذ محمد حافظ، نائب رئيس مجلس إدارة المجلس الفني السعودي، الجهة المنظمة للحدث “استقطبت فعاليات 21,39 فن جدة قطاعاً عريضاً من الزوار الذين شاهدوا مجموعة الأعمال الفنية المتنوعة وحضروا ورش العمل الغنية التي تطرقت لبعض القضايا الاجتماعية الهامة التي تواجه مجتمعنا السعودي اليوم”. وأضاف الأستاذ محمد “لقد نجحت فعاليات 21,39 فن جدة في تحفيز المهتمين بالفن حيث شهدنا مؤخراً إطلاق العديد من المناسبات الفنية المختلفة وورش العمل التي ناقشت مواضيع مماثلة لموضوع معرضنا الرئيسي لهذا العام. ونحن بدورنا سعداء بنجاح المجلس الفني السعودي في دعم الفن والحراك الفني في المملكة والتواصل مع شريحة جديدة في المجتمع”.

المعرض الرئيسي الذي حمل الشعار “الأرض وما بعد ذلك”، كان من تصميم واشراف كلٍ من منى خزندار وحمزة صيرفي، عضوا المجلس، وتمكن من استقطاب أكثر من 7,000 زائر، في حين تمكنت المعارض والمناسبات الأخرى من جذب رقمٍ قياسيٍ من الزوار، خصوصاً معرض منيرة موصلي الشخصي، ومعرض “مديح الأيدي”، ومعرض مجموعة هوامش، ومعرض “أرني الضوء”، الخاص بالفنان أيمن يسري، ومعرض الحقيقة الكاملة، للفنان لورنس أبوحمدان، ومعرض المنجور “الحبيب والمحب”، ومعرض “الآن، إلى الأبد”.

وإلى جانب المعارض الفنية، أقيمت 16 ورشة عمل شارك فيها حوالي 400 مهتم، كان من أهمهم حلقة نقاش فيلم “بركة يقابل بركة” وشارك في الحديث محمود صباغ، مخرج الفلم، و فاطمة بنوي، إحدى شخصيات الفلم،  وأدار النقاش الفنان السعودي أحمد مطر.”بركة يقابل بركة” هو أول عملٍ سينمائيٍ سعودي يعرض خلال فعاليات مهرجان برلين للأفلام.

هذا، وتضمنت قائمة المتحدثين في فعاليات 21,39 فن جدة هشام فقيه، الممثل والمنتج والكاتب السعودي، والذي عرف بمقطع ” No Woman, No Drive” الذي حظى بانتشار كبير في العام 2013م، بالإضافة إلى فاطمة البنوي، إحدى الشابات السعوديات اللائي اشتهرن على موقع التواصل الإجتماعي تويتر.

وقد حظيت فعاليات 21,39 فن جدة بإقبالٍ من طلاب وطالبات المدارس، حيث شارك 116 مدرسة للبنين و85 مدرسة للبنات. في حين تدعم الفعاليات كلٌ من شركة يو بي اس ومجوهرات فان كليف آند آربلز.

وتعد فعاليات 21,39 فن جدة مبادرة غير ربحية ينظمها المجلس الفني السعودي، وقد تم استيحاء اسمها من إحداثيات مدينة جدة الجغرافية. وقد واصلت النسخة الثالثة من الفعاليات في تسليط الضوء على الحراك الفني والثقافي العصري في المملكة، وتحفيز الجمهور والأفراد والمؤسسات والشركات على دعم الفن والفنانين في المملكة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة