احدث الأخبار

قطر تدين بشدة الاعتداءات الإجرامية التي استهدفت المرافق النفطية بالمملكة
أبرز المواد
أخبار إيجابية.. “دواء” لكورونا يثبت فعالية كبيرة
أبرز المواد
البرلمان العربي: آن الأوان للمجتمع الدولي أن يتخذ موقف رادع لوضع حد نهائي لاعتداءات الحوثي التي تهدد الاقتصاد العالمي
أبرز المواد
“إتنا” الإيطالي يطلق سحابة هائلة في السماء
أبرز المواد
رابطة العالم الإسلامي تؤكد تضامنها ووقوفها التامّ مع السعودية في مواجهة الاعتداءات الإرهابية
أبرز المواد
مصر تدين بأشد العبارات لاستهداف المنشآت الحيوية بالمملكة
أبرز المواد
مانشستر حمراء.. وانتصار شخصي لسولشاير على غوارديولا
أبرز المواد
رئيس جيبوتي يُدين الاعتداءات الإرهابية على ميناء رأس تنورة والحي السكني في الظهران
أبرز المواد
أمين عسير يفاجئ المطاعم والمقاهي بجولات تفتيشية.. والأمانة وبلديتها تسجل 311 مخالفة وتغلق 69 منشأة مخالفة للإجراءات الاحترازية
منطقة عسير
الرئاسة الفلسطينية تدين الهجوم الإرهابي المتصاعد على المملكة
أبرز المواد
منظمة التعاون الإسلامي تدين الهجومين الإرهابيين على ميناء رأس تنورة ومدينة الظهران
أبرز المواد
البحرين تٌدين وتستنكر استهداف خزانات ميناء رأس تنورة ومرافق أرامكو
أبرز المواد

رصد مخالفات وحالات تستر في 6 مدن بقطاع الاتصالات

رصد مخالفات وحالات تستر في 6 مدن بقطاع الاتصالات
https://almnatiq.net/?p=260244
المناطق_الرياض
نفذت الفرق التفتيشية في وزارات العمل والتنمية الاجتماعية والتجارة والاستثمار والشؤون البلدية والقروية برفقة الرافد الأمني خلال اليوم التاسع من انطلاق الحملات، زيارات ميدانية على مجمعات ومحال الاتصالات في 6 مدن متفرقة، أسفرت عن ضبط مخالفين لقرار توطين الاتصالات ومخالفات أخرى لنظام الإقامة والعمل ورصد حالات تستر تجاري، بالإضافة إلى إغلاق محال ورصد أخرى مغلقة تم جدولة زيارتها من جديد ومتاجر معروضة “للتقبيل” أو الإيجار.
وتأتي الجولات التفتيشية لتحقق من تطبيق قرار توطين قطاع الاتصالات وملحقاتها وإيقاع العقوبات تجاه المخالفين للقرار الذي ينص على قصر العمل في محال “الجوالات” وصيانتها على السعوديين والسعوديات.
في هذا السياق نفذ فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في الرياض حملات ميدانية مشتركة برفقة الرافد الأمني على محال الاتصالات في أحياء غبيرة والبطحاء، تم على إثرها إغلاق الكثير من محال الاتصالات وتطبيق العقوبات والجزاءات بحق القائمين عليها لعدم التزامهم بتنفيذ قرار التوطين.
وساهم عدد من المواطنين من سكان الأحياء التي شهدت الحملات التفتيشية في إرشاد الفرق الميدانية على المواقع المخالفة، وذلك في بادره تؤكد على التشاركية المجتمعية تحقيقاً للمصلحة العامة.
وعلى صعيد الجولات، أجرت فرق التفتيش في مكتب عمل أبها زيارات ميدانية على محال اتصالات متفرقة، كشفت عن ضبط مخالفين لقرار توطين الاتصالات وأخرى لنظام الإقامة والعمل، وكذلك رصد حالات تستر ومحال مغلقة ينتظر زيارتها مجددا لتحقق من تنفيذها للقرار.
في حين ضبطت فرق التفتيش التابعة لمكتب عمل محافظة رفحاء بالتعاون مع الجهات المعنية في تطبيق قرار التوطين، عدد من المخالفين، بينما ضبط الرافد الأمني عدد من العمالة حاولوا الهروب بعد أن أغلقوا محالهم.
وأسفرت الحملات التفتيشية على محال الاتصالات في محافظتي بقيق والخفجي، عن ضبط عدد من المخالفين، جلهم خالفوا المادة 36 من نظام العمل والتي تنص على “المهن والأعمال التي يحظر على غير السعودي الاشتغال بها”.
ووضعت فرق التفتيش في المحافظتين إشعارات خطية على واجهات المحال المغلقة تفيد بمراجعة قسم التفتيش بمكتب العمل الذي يتبع له.
واستكمالا للجولات التفتيشية، رصدت الفرق المشتركة في محافظة شرورة، مخالفات لقرار توطين الاتصالات تم على إثرها تطبيق العقوبات والجزاءات المنصوص عليها ،بالإضافة إلى وقف الخدمات الإلكترونية، كما رصدت الزيارة الميدانية حالات تستر تجاري باشرها مفتشوا وزارة التجارة والاستثمار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة