احدث الأخبار

بعد تسترها على هويتهم.. طهران تتلاعب بمحاكمة المعتدين على السفارة السعودية

بعد تسترها على هويتهم.. طهران تتلاعب بمحاكمة المعتدين على السفارة السعودية
https://almnatiq.net/?p=260509
المناطق - وكالات:

أعلن المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية، غلام حسين محسني ايجئي، مرة أخرى عن نية بلاده محاكمة المعتدين على السفارة السعودية في طهران، في الـ 18 من شهر يوليو القادم.

ونقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية عن ايجئي قوله خلال مؤتمره الصحافي إن ” هؤلاء المتهمين الخاص بوزارة العدل سيتم محاكمتهم في الشعبة 1060 للمحكمة الجنائية الثانية في طهران”.

وكشف ايجئي عن أنه لا يوجد أي معتقل بهذه القضية وقال: لم يتم لحد الآن محاكمة متهمي الملف الخاص بوزارة العدل، ولا يوجد أحد من أفراد هذا الملف في المعتقل وأفرج عنهم بكفالة”.

وبحسب وكالة “تسنيم”، كان المتحدث باسم السلطة القضائية أكد سابقا أن القضاء أصدر لوائح اتهام لـ 48 شخصا، ومن المقرر أن يحاكم 3 أو 4 رجال دين متهمين بالتورط في الهجوم في المحاكم الخاصة برجال الدين وباتهام المشاركة في حادث الهجوم على السفارة السعودية في طهران.

ومازالت طهران تتلاعب بقضية محاكمة المعتدين على السفارة السعودية رغم مرور 6 أشهر من الحادث، حيث أعلن وزير الثقافة الإيراني، علي جنّتي، في 30 أبريل الماضي، عن سجن المتورطين باقتحام السفارة السعودية في طهران، لكن سرعان ما نفى المدعي سجن أو اعتقال أي أحد في القضية.

وتتستر السلطات الإيرانية على هوية مقتحمي السفارة السعودية في طهران الذين أضرموا النار فيها في 2 يناير الماضي، من خلال نشر معلومات تضليلية ومتضاربة حول المتورطين، بسبب صلة هؤلاء الأفراد بجماعات الضغط المقربة من المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، حسبما كشفت مصادر إيرانية مطلعة.

وكان خامنئي رفض في كلمة له في يناير الماضي، توجيه أصابع الاتهام إلى من وصفهم بـ”أبناء الثورة وشباب حزب الله المؤمن” السائرين على نهجه، في التورط باقتحام السفارة السعودية في طهران، في محاولة للتنصل من المسؤولية وإلقاء اللوم على “عناصر مندسة وخارجة على القانون”، كما تروج الحكومة الإيرانية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة